زوجة تؤجر بلطجية للتعدي على زوجها بالقاهرة الجديدة

زوجة تؤجر بلطجية للتعدي على زوجها بالقاهرة الجديدة
محكمة
https://www.sba7egypt.com/?p=368337
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أقام مطلق دعوى أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، يطالب فيها بإسقاط حق مطلقته في حضانة طفليه وعدم صلاحيتها للحضانة، وذلك نتيجة لقيامها بتأجير بلطجية قاموا بالتعدي عليه بالضرب، مما تسبب في إصابته بارتجاج في المخ وجروح استلزمت 16 غرزة لاعتراضه على تصرفاتها، مضيفاً أن سبب رفعه للدعوى ضد طليقته يعود إلى سفرها خارج مصر وترك الصغار برفقة المربية عدة شهور، إلى جانب رفضها تمكينه من رؤيتهما.

كما أشار خ.ك.م (38 سنة) إلى أن طليقته حاصرته بالدعاوي والاتهامات الكيدية انتقاماً منه على تطليقه لها، مما دفعه إلى بيع ممتلكاته بالمزاد حتى يتمكن من تسديد ما حصلت عليه الطليقة من أحكام، مضيفاً محاولة طليقته تشويه سمعته من خلال ادعائها التعدي على الصغار بالضرب، وهو ما تم نفيه أمام المحكمة بعد سماع شهادة الصغار وعمل التحريات اللازمة.

كما ذكر رافع الدعوى أن الطليقة حاولت تشويه سمعته بشتى الطريق حتى تسقط حقه في الرؤية، مدعيةً التعدي عليها بالضرب والتعذيب كذباً.

ويذكر أن قانون الأحوال الشخصية شدد على أن الحضانة التزام الحاضنة بتربية الطفل والاهتمام به، فإذا تم اكتشاف تخلف الحاضن عن ذلك، يتم إسقاط الحضانة عنه، كما يثبت الحق في الحضانة للأم ثم المحارم، فإن لم يتواجد من يصلح لها نُقلت إلى الأب، وذلك في حالة اختلال شروط حق الحضانة للام وعدم صلاحيتها.

اقرأ أيضاً:

حبس زوجة لزوجها بعد 23سنة لتعرضه لأزمة مالية بمصر الجديدة