حبس زوجة لزوجها بعد 23سنة لتعرضه لأزمة مالية بمصر الجديدة

حبس زوجة لزوجها بعد 23سنة لتعرضه لأزمة مالية بمصر الجديدة
حبس تاجر مواد مخدرة بالجيزة
https://www.sba7egypt.com/?p=368330
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أقام زوج دعوى أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة ضد زوجته، ليتهمها فيها بالنشوز وخروجها عن طاعته، وذلك إثر خلافات نشأت بينهما بسبب مروره بأزمة مالية، ورفضها منحه بعض الأموال التي أودعها في حسابها خلال السنوات السابقة والتي تصل إلى مليوني ونصف جنيه، مؤكداً على تقديمه للأوراق التي تثبت صحة ما جاء في أقواله، إلى جانب رفعها دعوى بحبس الزوج والزج به في السجن.

كما أكد ف.م.أ أن الزوجة قامت بطرد أبنائهما من المنزل، بسبب اعتراضهم على تصرفاتها، وإعلانها الرغبة بالزواج من آخر لأصدقائهم، مما تسبب في تدمير الحالة النفسية للأبناء، مضيفاً رغبتها في التحكم فيما يمتلكه من ثروة، من خلال الدعوى التي رفعتها ضده تتهمه فيها بتبديد منقولاتها، وذلك لعدم مطالبته لها بأمواله التي وضعها باسمها في البنوك.

وأضاف أن الزوجة سبق وأن تعدت عليه بالضرب والتعنيف، بسبب طلبه منها برد أمواله الموجودة في البنوك مقابل حصولها على منزل الزوجية حال رغبت في الانفصال.

ويُذكر أن القانون حدد شروط الحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تعترض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوماً، وعدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أو ألا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم أو بعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

اقرأ أيضاً:

الاستماع لشهادة الشهود في قضية مقتل طالب المرج