دعوى زوجة للمطالبة بمليون و400 ألف جنيه نفقة

دعوى زوجة للمطالبة بمليون و400 ألف جنيه نفقة
محكمة الأسرة
https://www.sba7egypt.com/?p=381573
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت محكمة الأسرة بمدينة 6 أكتوبر إقامة زوجة لـ دعوى تطالب فيها بنفقة تقدر بمليون و400 ألف جنيه، وذلك إثر حرمانها من حقوقها الشرعية لمدة 12 عام، إلى جانب طرد الزوج لها من منزلها وطفليها.

وصرحت الأم “م.ت.خ” أنها تحملت امتناع المدعي عليه الإنفاق عليها وعلى ولديها رغم يسر حالته المادية، إلى جانب تحملها تعدد علاقاته النسائية وهجره لها لكونه دائم السفر، وتزوجه بغيرها بحسب أقوال الشهود، مضيفةً أنه قام بتطليقها مرتين شفهياً قبل ذلك مع رفض الاعتراف بذلك، إلا أن المدعية كانت تضطر للعودة من أجل الطفلين.

 

وفي إطار الدعوى التي أقامتها الزوجة أمام محكمة الأسرة التي تطالب فيها بنفقاتها المستحقة بأثر رجعي، أكدت أنها تحصلت على 3 أحكام قضائية، منها حكمين لم يتم تنفيذهما، كما تضمنت تلك الأحكام النفقات والمصروفات الدراسية الخاصة بأطفالها، إضافةً إلى نفقة متعة، ونفقة مسكن، ومصروفات علاج.

فيما ينص قانون الأحوال الشخصية على إلزام الزوج بنفقة المتعة كتعويض للضرر لمدة لا تقل عن سنتين وفق يسار حالة الزوج المادية، إلى جانب الحكم بنفقة الزوجية، وأجرة حضانة الأطفال ونفقاتهم ك”حكم واجب النفاذ”، وإذا تخلف عنها الزوج دون سبب مدة 3 شهور، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة، وبغرامة مالية لا تتجاوز خمسمائة جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

اقرأ أيضاً:

سيدة تقيم دعوى أمام محكمة الأسرة ضد زوجها لتعديه عليها بالضرب بإمبابة