المحكمة تقضي بتأجيل محاكمة مالكة نادي صحة تسببت في وفاتين

المحكمة تقضي بتأجيل محاكمة مالكة نادي صحة تسببت في وفاتين
حبس
https://www.sba7egypt.com/?p=377163
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

قضت محكمة جنح النزهة، اليوم الخميس، بتأجيل محاكمة مالكة نادي صحي بمنطقة النزهة لجلسة 19 نوفمبر للاطلاع، لاتهامها بالإهمال الذي أسفر عن وفاة فتاتين، إثر نشوب حريق داخل المنشأة غير المرخصة.

 

تعود الواقعة إلى تلقي قسم شرطة النزهة بلاغاً باندلاع حريق داخل نادي صحي بالطابق الخامس في النزهة، مما أدى بدوره إلى مصرع فتاة وعاملة فلبينية اختناقاً نتيجة انبعاث الدخان داخل المكان، وعليه تم الانتقال إلى مكان الحادث والدفع بسيارات الإسعاف لنقل الجثتين إلى المستشفى.

بينما أكد مسئول الحي أمام نيابة النزهة أن النادي الصحي محل الحادث تم غلقه من قبل في شهر ديسمبر الماضي، إلا أن صاحبته قامت بفتحه مرة أخرى مخالفة لقرار الغلق، مضيفاً أن النادي الصحي يعد نشاطاً تجارياً لابد أن يكون مقره بالطابق الأرضي أو الأول، وهذا ما لم ينطبق على مكان الحادث، علاوةً على عدم حصول العاملة الفلبينية المتوفاة على ترخيص بمزاولة المهنة.

وبالانتقال إلى مكان الحادث والمعاينة، تبين أن النادي موجود بالطابق الخامس، وأنه تفحم بالكامل، إثر نشوب الحريق. وأمرت النيابة العامة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق والكشف عن أسباب حدوثه.

كما أمرت النيابة العامة حبس المتهمة صاحبة النادي 4 أيام على ذمة التحقيق مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة لحين الانتهاء من التحقيق وإصدار الحكم.

اقرأ ايضا

الحكم بالإعدام لفران بتهمة قتل ربة منزل بالشرابية