التحقيق مع 3 متهمين في قتل محامى داخل شقتة بالطالبية

التحقيق مع 3 متهمين في قتل محامى داخل شقتة بالطالبية
https://www.sba7egypt.com/?p=293932
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

مباحث الجيزة تحقق في وفاة محام في شقتة بالطالبية، وقد نجح الضباط في الضبط على 3 أشخاص يشتبه في ارتكابهم الجريمة وقد تم نشر تقرير عن الحادث وفتحت النيابة تحقيقا.

 

تلقت غرفة الإنقاذ تقريرا يشير إلى أنه تم العثور على جثة محام في سكنه بالطالبية، وعلى الفور ذهب الضباط إلى مكان الحادث، لمعاينة الجثة وفحص مسرح الجريمة.

 

ينص القانون في الجزء الثاني من المادة 2344 من قانون العقوبات على عقوبة القتل المرتبطة بجريمة، والتي تنص على أن مرتكب هذه الجريمة (أي جريمة القتل العمد) سيحكم عليه بالإعدام إذا تم تقديمه أو مرافقته أو تبعته جريمة أخرى.

 

وأوضح أن هذا الظرف المشدد يفترض أن المعتدي قد ارتكب بالإضافة إلى جريمة القتل العمد، جريمة أخرى في فترة زمنية قصيرة، مما يعني أن هناك جرائم متعددة ذات صلة زمنية بينها. 

 

تتطلب القواعد العامة المتعلقة بتعدد الجرائم والعقوبات أن تُرتكب أخطر الجرائم في حالة الجرائم المتعددة التي ترتبط ارتباطا وثيقا (المادة 32/2) وأن تعدد العقوبات يضاعف في حالة عدم وجود ارتباط بينهم (المادة 33)، وبخروج المشرع على القواعد العامة السابقة وفرض جريمة القتل العمد في حالة ارتباطها بجريمة أخرى، وعقوبة الإعدام مما يجعل هذا الظرف المشدد للقتل المتعمد والسبب في إصرارنا هنا يرجع إلى الخطر الواضح المتأصل في شخصية المجرم الذي يرتكب القتل وهو نفسه خطير للغاية ولكن الوقت نفسه، لا يمتنع عن ارتكاب جريمة أخرى في فترة زمنية قصيرة.

 

فى حالة تشديد الشروط:

هناك حاجة لثلاثة شروط لزيادة عقوبة القتل العمد إذا ارتبطت بجريمة أخرى أن يكون الجاني قد ارتكب جريمة بالقتل العمد، وأن يكون ارتكب جريمة أخرى وأن هناك صلة زمنية بين جريمة القتل والجرائم الأخرى.

 

إقرأ أيضاً

بالصورة سيارة نقل تقتل قائد ملاكي في حادث مروع بدمياط