تموين الدقهلية يكثف الحملات التموينية وضبط 15 مخالفة اليوم

تموين الدقهلية يكثف الحملات التموينية وضبط 15 مخالفة اليوم
حملات تموينية
https://www.sba7egypt.com/?p=394904
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تمكنت مباحث التموين بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، من ضبط 15 مخالفة تموينية بمركز ومدينة الجمالية، وذلك من خلال الحملات التموينية التي قامت بها المحافظة وذلك بمختلف الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتنسيق مع رؤساء المراكز ومديريات التموين بالمحافظة.

وصرح المهندس محسن طه رئيس مركز ومدينة الجمالية أن الحملات التموينية أسفرت عن ضبط 6 مخالفات بيئية، و3 مخالفات عدم حمل شهادة صحية، إلى جانب 4 مخالفات عدم الإعلان عن السعر، ومخالفتين صحة بيئية، وبناءاً عليه تم مصادرة المضبوطات تحرير المحاضر اللازمة بتلك المخالفات وإحالتهم للنيابة العامة التي تتولى التحقيق.

يأتي ذلك تنفيذاً لقرارات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والذي وجه بشن حملات تموينية مكثفة استهدفت جميع الأسواق والمحلات التجارية، بهدف تشديد الرقابة عليها والتأكد من الالتزام بالأسعار الرسمية، للتصدي لجرائم الغش التجاري وضبط المخالفين لأحكام القانون واتخاذ اللازم بشأنهم.

حيث ينص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 على عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة في حالة الغش في المعاملات التجارية، بينما تنص المادة 345 على العقوبة لمن يتسبب في علة وانحطاط أسعار غلال أو بضائع أو بونات أو سندات مالية. كما ضاعفت المادة 346 العقوبة، حيث نصت على “يُضاعف الحد الأقصى المقرر لعقوبة الحبس المنصوص عليها في المادة السابقة فيما إذا تعلق الأمر بسعر اللحوم أو الخبز، حيث يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة مالية لا تتجاوز خمسمائة جنيه مصري أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

اقرأ أيضاً:

مصرع طالب وإصابة شخص إثر حادثين فى الدقهلية خلال 24 ساعة