ضبط 36 لتر و130 كجم أغذية فاسدة بمراكز الوادي الجديد

ضبط 36 لتر و130 كجم أغذية فاسدة بمراكز الوادي الجديد
أغذية فاسدة
https://www.sba7egypt.com/?p=395363
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تمكنت الأجهزة المعنية، اليوم الأحد، من ضبط 123 منشأة تجارية تقدم أغذية فاسدة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي، في ضوء الحملات التموينية التي قامت بها محافظة الوادي الجديد بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

كما أشفرت الحملات التي قامت بها المحافظة بجميع مراكز المحافظة عن ضبط 36 لتر و130 كجم أغذية فاسدة متنوعة ما بين سوائل ومنتجات غذائية منتهية الصلاحية، وعليه تم إعدام الأغذية المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة لعرضها على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وصرح الطماوي أن الحملات التموينية استهدفت جميع الأسواق والمحال التجارية بالمحافظة، وذلك في إطار تشديد الرقابة عليها للتأكد من صلاحية وجودة المنتج الذي تقدمه ومطابقته للمواصفات المطلوبة، والتصدي لجرائم الغش التجاري، وضبط المتهمين واتخاذ اللازم بشأنهم، حرصاً على حياة وصحة المواطنين، مشيراً إلى الكميات التي تم مصادرتها وإعدامها شملت: لحوم مصنعة، ومخبوزات، وأنوا ع خضار، وحلويات، وزيوت طعام، ومياه غازية.

والجدير بالذكر أن قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 ينص على عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة في حالة الغش في المعاملات التجارية، فيما يُضاعف الحد الأقصى المقرر لعقوبة الحبس المنصوص عليها في المادة السابقة، فيما إذا تعلق الأمر بسعر اللحوم أو الخبز بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة مالية لا تتجاوز خمسمائة جنيه مصري أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

فيما تم تحرير 35 محضراً آخراً بتهمة ضد مجموعة من المنشآت لعدم حمل شهادة صحية،

اقرأ ايضاً:

زراعة الوادي الجديد تزرع 131 ألف و128 فدان قمح