موعد مباراة ليفربول وأياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا 2023

موعد مباراة ليفربول وأياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا 2023
مباراة ليفربول وأياكس
https://www.sba7egypt.com/?p=599500
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

يستعد ملعب استاد آنفيلد لاستضافة المباراة الثانية في منافسات دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2022، وهي مباراة ليفربول وأياكس أمستردام التي سوف يلعبها الريدز مباشرةً عقب مباراته السابقة في البطولة القارية الأوروبية أمام نابولي. بعد قرار تأجيل جميع مباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2022 لفترة غير معلومة. بسبب وفاة الملكة اليزابيث الثانية “ملكة المملكة المتحدة”.

موعد مباراة ليفربول وأياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا 2023-2022 

على الرغم من تأجيل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2022. بعد وفاز ملكة المملكة المتحدة. إلا أن ذلك لن يؤثر على منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2022 التي تقام بصورة طبيعية، وتنطلق منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعات بها مساء اليوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر سبتمبر الجاري، والتي سوف تكون مباراة ليفربول وأياكس أمستردام منها، وتنطلق في تمام الساعة:

  • التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.
  • العاشرة مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءًا بتوقيت دولة الإمارات.
  • الثامنة مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

جدول ترتيب المجموعة الأولى من دوري المجموعات من دوري الأبطال 2023-2022 كاملًا

اشتعل جدول ترتيب المجموعة الأولى من دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2022. بعد أن شهدت الجولة الأولى فوز فريقي أياكس ونابولي على حساب كِِل من: رينجرز وليفربول “بالترتيب”، وعلى الرغم من تسجيل الفريق الهولندي والفريق الإيطالي أربع أهداف في شباك المنافس. إلا أن فريق ليفربول تمكن من تسجيل هدف في شباك نابولي. بينما لم يتمكن فريق رينجرز من التسجيل.

لذلك يحتل فريق أياكس أمستردام جدول ترتيب هذه المجموعة، بفارق الأهداف عن فريق نابولي برصيد ثلاث نقاط. بينما يحل فريق ليفربول في المركز الثالث، وفريق رينجرز في المركز الرابع والأخير برصيد خالي من النقاط.

مباراة ليفربول وأياكس

مباراة ليفربول وأياكس

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وأياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا 2023-2022 

أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة الحاصلة على حقوق نقل جميع لقاءات بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2022، عن القناة الناقلة لمباراة ليفربول وأياكس أمستردام في الجولة الثانية من منافسات دوري المجموعات في المسابقة القارية، وهي قناة “beIN Sports 2 HD Premium”. كما أعلنت مجموعة القنوات عن اسم المعلق الذي سوف يتولى مهمة التعليق على أحداث هذه المباراة، وهو التونسي “عصام الشوالي”.

تاريخ مواجهات ليفربول وأياكس أمستردام في المسابقات المختلفة 

لا يوجد تاريخ طويل من المواجهات الذي يجمع بين ليفربول وأياكس أمستردام، حيث سبق وأن تقابل الفريقان من قبل في 6 مواجهات فقط، كان من بينهم مواجهتين على الصعيد الودي. بينما الأربع مواجهات الأخرى، كانت في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبالرجوع إلى نتائج المواجهات الستة بين الفريقين. فإن الفريقان يتساويان في عدد المواجهات التي فاز بها كلًا منهما، وعددها مواجهتين. كما انتهت مواجهتين أخرتين بينهما بالتعادل، إحداهما كان تعادل سلبي والآخر تعادل إيجابي. بهدفين لصالح كل فريق.

مباراة ليفربول وأياكس

مباراة ليفربول وأياكس

نتيجة آخر مواجهة جمعت بين الفريقين “الإنجليزي والهولندي” قبل مواجهة اليوم الثلاثاء 2022-9-13

كانت آخر مباراة قد جمعت بين الفريق الإنجليزي “ليفربول”، وبين الفريق الهولندي “أياكس أمستردام” ؛ تلك التي كانت في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2023، والتي انتهت لصالح الريدز. بنتيجة هدف دون مقابل.