موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني 2023

موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني 2023
ريال مدريد وأتلتيكو مدريد
https://www.sba7egypt.com/?p=601634
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

سوف يكون عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان على موعد انطلاق مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد القادمة. وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة السادسة؛ من عمر مسابقة الدوري الإسباني الممتاز. ويتطلع كل فريق إلى تحقيق الانتصار؛ من أجل الخروج بالثلاثة نقاط كاملةً. وخاصةً؛ فريق صانعو الوسائد، الذي يأمل في استغلال إقامة هذا اللقاء على أرضه، وفي وسط جمهوره الضخم؛ لتحقيق الانتصار على غريمه.

موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني 2022/2023

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق واحدة من أقوى وأجمل المعارك الكروية المنتظرة في الوقت الراهن. والتي سوف يحل فيها الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على غريمه القوي الفريق الكروي الأول بنادي أتلتيكو مدريد.

وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة السادسة؛ من عمر مسابقة الدوري الإسباني؛ موسم 2022/2023. ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات هذا اللقاء مساء يوم الأحد القادم؛ المُوافق 18 من شهر سبتمبر الجاري.

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

توقيت انطلاق مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

يستعد ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو؛ لاحتضان الديربي المنتظر. الذي سوف يجمع بين النادي الملكي وفريق صانعو الوسائد؛ ضمن منافسات لا ليجا. وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد اَستقر على خوض هذه المواجهة؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.

ترتيب ريال مدريد في الجدول قبل انطلاق هذا اللقاء

بعد مرور خمسة أسابيع كاملة؛ من عمر المسابقة، نَجح النادي الملكي في التربع على صدارة الجدول. وذلك؛ بعد أن تَمكن من تحقيق الانتصار في جميع المواجهات السابقة. ولم يذق طعم الخسارة أو التعادل نهائياً؛ حتى هذه اللحظة.

يمتلك حالياً عدد 15 نقطة؛ بفارق نقطتين برشلونة؛ صاحب الوصافة في الوقت الراهن. ويسعى الريال إلى تحقيق رقم قياسي جديد في عدد الانتصارات المتتالية؛ من خلال تحقيق الفوز السادس على التوالي؛ للوصول إلى النقطة الـ 18. ومن ثم، يتمكن من الانفراد بالصدارة.

موقف أتلتيكو مدريد في الجدول قبل بدء هذه المواجهة

يدخل فريق صانعو الوسائد هذه المواجهة؛ تحت شعار الفوز لا بديل عنه. وخاصةً؛ في ظل تقديمه لمستوى متذبذب خلال المواجهات السابقة. والتي أَسفرت عن ابتعاده عن المربع الذهبي. وتَواجده في المركز السابع؛ برصيد عشرة نقاط؛ من خلال تحقيق الانتصار في ثلاث مواجهات، والتعادل في واحدة، والخسارة في واحدة.

تَساوى في ذلك مع كلاً من فياريال؛ صاحب المركز الخامس، وأتلتيكو بيلباو؛ صاحب المركز السادس. ويطمح في تعديل نتائجه السلبية؛ من خلال الفوز في هذا اللقاء، والوصول إلى النقطة الـ 13.

تاريخ مواجهات الفريقين من قبل في جميع المسابقات

سَبق وتَقابل الثنائي مع بعضهما البعض في العديد من المواجهات السابقة في مختلف المسابقات. والتي وَصلت إلى 143 مواجهة كاملة، شَهدت هذه المباريات إثارة ومتعة وحماس من جانب الثنائي.

ولكن، نَجح الريال في تحقيق الغلبة على حساب غريمه؛ عقب تحقيقه الانتصار في 75 مباراة؛ مقابل 33 مباراة لصانعي الوسائد. وحَسم التعادل السلبي والإيجابي؛ نتيجة 35 لقاء بينهما.

نتيجة اللقاء الأخير الذي جَمع بين الفريقين

نَجح أتلتيكو مدريد في تحقيق الانتصار في المواجهة الأخيرة، التي اَلتقى فيها مع ريال مدريد في الدوري الإسباني النسخة الماضية. واَنتهت هذه المباراة؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد لصالحه.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

أَعلنت إدارة مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية عن إذاعة الديربي المرتقب، الذي سوف يجمع بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد فقط وحصرياً أمام الجمهور؛ عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium. وقد قَررت إسناد مهمة التعليق الصوتي على كافة أحداث هذه المواجهة إلى المُعلق المتألق والمتميز؛ عصام الشوالي.