موعد مباراة تونس ضد مالي في تصفيات أفريقيا لمونديال 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة تونس ضد مالي في تصفيات أفريقيا لمونديال 2022 والقنوات الناقلة
مباراة تونس ضد مالي
https://www.sba7egypt.com/?p=541975
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

موعد مباراة تونس ضد مالي في تصفيات أفريقيا لمونديال 2022؛ تلك المباراة الهامة التي يترقبها الجمهور التونسي من كل مكان، والتي تحمل معها آمال المشاركة في المونديال القادم الذي سوف تستضيفه الدولة العربية “قطر” في شهر يونيو القادم. خاصة أن هذه المباراة هي مباراة الذهاب من التصفيات الأفريقية النهائية المؤهلة للبطولة.

موعد مباراة تونس ضد مالي في تصفيات أفريقيا لمونديال قطر 2022

يحل المنتخب العربي التونسي ضيفاً ثقيلاً على المنتخب المالي على ملعب 26 مارس في مساء اليوم الجمعة الموافق 25 من شهر مارس؛ لخوض اللقاء المرتقب بينهما في ذهاب آخر الأدوار في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقامة في دولة قطر 2022.

توقيت مباراة تونس ضد مالي في تصفيات أفريقيا لمونديال قطر 2022

على الرغم من أن مباراة اليوم الجمعة 25/3/2022 التي سوف تجمع بين نسور قرطاج و منتخب Les Aigles (النسر) هي مباراة الذهاب من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022. إلا أن المنتخب العربي التونسي يسعى إلى الثأر من اللقاء الأخير الذي كان قد جمعه مع المنتخب المالي في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، والتي حقق فيها منتخب مالي الفوز بهدف نظيف.

لذلك ينتظر أن يبدأ منتخب تونس مباراته القادمة بكامل قوته الهجومية لتحقيق الفوز وحسم اللقاء مبكراً منذ بدايته في تمام الساعة:

  • السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • السادسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • التاسعة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
مباراة تونس ضد مالي

مباراة تونس ضد مالي

القنوات الناقلة المفتوحة لمباراة تونس ضد مالي في تصفيات أفريقيا لمونديال قطر 2022 واسم المعلق

في ظل ترقب الكثير من الأشقاء التونسيين مباراة منتخب بلادهم ضد منتخب مالي في ذهاب تصفيات أفريقيا لمونديال قطر 2022. فإن القناة التونسية الأرضية الأولى “Television Tunisienne 1”، قد زفت خبر حصولها على حقوق نثل لقائي الذهاب والعودة بين المنتخبين عبر شاشات التلفزيون.

القنوات الناقلة لمباراة تونس ضد مالي في تصفيات أفريقيا لمونديال قطر 2022 واسم المعلق

كما اعلنت مجموعة القنوات السعودية الرياضية منذ عدة ساعات قليلة عن حصولها على حق بث وإذاعة هذه القناة عبر قناتها “SSC HD 4”، وأنه قد تم إسناد مهمة التعليق على أحداث هذا اللقاء إلى المعلق“مشاري القرني”, كما يمكن متابعة مباراة تونس ضد مالي على شبكة الإنترنت من خلال قناة الفيفا الرسمية على اليوتيوب “FIFATV Youtube”.

اقرأ أيضاً: موعد مباراة مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 والقنوات الناقلة.

صعود المنتخب التونسي إلى الدور النهائي من تصفيات أفريقيا لمونديال قطر 2022

صعد المنتخب التونسي إلى التصفيات النهائية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 عن القارة الأفريقية عن استحقاق وجدارة. بعد أن حقق الانتصارات المختلفة في 4 لقاءات من اللقاءات التي خاضها في منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول من هذه التصفيات.

ولكنه تعرض للهزيمة في لقاء واحد، وتعادل في مثله. لذلك تأهل نسور قرطاج إلى التصفيات النهائية. بعد أن وصل رصيده إلى 13 نقطة، بفارق نقطتين عن منتخب غينيا الإستوائية الوصيف في هذه المجموعة. برصيد 11 نقطة.

مباراة تونس ضد مالي

مباراة تونس ضد مالي

صعود المنتخب المالي إلى الدور النهائي من تصفيات أفريقيا لمونديال قطر 2022

استطاع المنتخب المالي خطف بطاقة التأهل الوحيدة من المجموعة الخامسة إلى الدور النهائي من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022. بعد أن حقق الفوز في جميع اللقاءات التي لعبها خلال هذا الدور من التصفيات. عدا مباراة واحدة فقط تعادل فيها. مما جعله يصل إلى النقطة 16، بفارق 7 نقاط عن منتخب أوغندا الذي حل في المركز الثاني من جدول ترتيب هذه المجموعة.

مباراة تونس ضد مالي

مباراة تونس ضد مالي

عدد اللقاءات التي التقى فيها المنتخب التونسي مع المنتخب المالي على مدار التاريخ

يصل عدد اللقاءات التي التقى فيها المنتخب التونسي مع المنتخب المالي على مدار التاريخ في البطولات القارية المختلفة إلى 9 لقاءات، والتي نجح منتخب مالي في تحقيق الغلبة في 4 لقاءات منها. بينما لم يتمكن منتخب تونس من الانتصار سوى في ثلاث لقاءات.

أما اللقاءين المتبقيين من عدد اللقاءات كاملاً الذي جمع بين المنتخبين. فقد كان التعادل هو النتيجة التي حسمت كلِِ منهما. بواقع لقاء انتهى بالتعادل السلبي والآخر بالتعادل الإيجابي. بعد أن سجل كل منتخب منهما هدف خلال أحداث هذا اللقاء.

موعد مباراة الإياب بين تونس ومالي في الدور النهائي من تصفيات أفريقيا لمونديال قطر 2022

حدد الكاف موعد جميع لقاءات الدور النهائي من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022. لأن يكون في فترة التوقف الحالية، ومن بينها مباراة الإياب بين تونس ومالي، والتي من المقرر أن تقام في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر مارس الجاري، وتنطلق في تمام الساعة: 

  • السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • السادسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • التاسعة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

شاهد معنا أيضاً: موعد مباراة المغرب ضد الكونغو في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.