توقيت مباراة مصر والمغرب في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

توقيت مباراة مصر والمغرب في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة
مباراة مصر والمغرب
https://www.sba7egypt.com/?p=697563
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

سوف يكون عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان على موعد انطلاق مباراة مصر والمغرب القادمة. وذلك؛ في نهائي النسخة الرابعة؛ من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة؛ المُقامة في دولة المغرب.

ويتطلع كل منتخب إلى حلم تحقيق الفوز، والتتويج بالبطولة، وخاصًة؛ منتخب أشبال الأطلس، الذي لم يحصل عليها من قبل. ولكن، في نفس الوقت، تَمكن الثنائي من ضمان المشاركة في أولمبياد باريس في العام القادم 2024.

تاريخ مباراة مصر والمغرب في نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة 2023

يستعد المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله؛ لاستضافة اللقاء الناري والمرتقب، الذي سوف يلتقي فيه المنتخب المصري الأولمبي مع شقيقه المغربي في نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة 2023 في نسختها الرابعة.

ومن المُقرر أن تنطلق أحداث هذه المواجهة مساء يوم السبت القادم؛ المُوافق 8 من شهر يوليو الجاري.

مباراة مصر والمغرب

موعد وتوقيت مباراة مصر والمغرب في نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة

سوف تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة بين الفراعنة وأشبال الأطلس؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  • في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

كيف صَعد المنتخبان إلى المباراة النهائية في النسخة الرابعة من كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة؟

أَسفرت النتائج الإيجابية التي حَققها المنتخب المصري الأولمبي في دور المجموعات عن وقوعه في صدارة المجموعة الثانية. وبالتالي؛ فإنه اَلتقي في الدور النصف نهائي مع منتخب غينيا؛ وصيف المجموعة الأولى.

ونَجح في تحقيق فوزًا مستحقًا عليه؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد، وكان قد نَجح في تسجيل الهدف الثاني، ولكن، تم إلغاؤه بداعي التسلل.

بينما، تَقابل المنتخب المغربي مع غريمه المالي في المربع الذهبي في البطولة. وتَمكن من تحقيق فوزًا صعبًا عليه؛ بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح؛ بنتيجة أربع ركلات مقابل ثلاثة.

والجدير بالذكر، أن نتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفًا وحيدًا لكل منتخب قد سَيطرت على أجواء اللقاء بالكامل، وكذلك بالنسبة للأشواط الإضافية.

هل فَاز المنتخبان بلقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة من قبل؟

على الرغم من أن هذه المشاركة تعتبر المشاركة الثانية؛ بالنسبة للمنتخب المغربي في البطولة.

إلا أنه لم يتمكن من التتويج بها من قبل، وكان أكبر إنجاز يحققه في النسخة الأولى هو حصوله على لقب الوصيف؛ بعد أن وَصل إلى النهائي، وتَعرض للهزيمة أمام الجابون؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وفي المقابل، نَجح المنتخب المصري في التتويج باللقب مرة واحدة فقط من قبل، وبالتحديد؛ في النسخة الأخيرة من البطولة؛ عام 2019.

ولم يكتفي بذلك، بل، تَمكن من حَصد المركز الثالث مرة أخرى؛ عام 2011؛ بعد أن حَقق الفوز على السنغال؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع المسابقات

لم تكن هذه المباراة هي المباراة الأولى، التي يلتقي فيها الثنائي مع بعضهما البعض. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في سبع مواجهات سابقة؛ سواء على الصعيد الودي أو الرسمي.

شَهدت هذه اللقاءات تسجيل 18 هدفًا؛ من جانب الثنائي. من بينهم، تسعة أهداف؛ لصالح المنتخب المصري الأولمبي. الذي نَجح في تحقيق الفوز على غريمه في مباراتين فقط، وتَعرض للهزيمة في مباراتين، وتَعادل سلبيًا وإيجابيًا في ثلاث مواجهات.

كانت المباراة الأولى، التي يلتقي فيها مع غريمه؛ بتاريخ 16/10/1999؛ ضمن منافسات دور المجموعات في بطولة تصفيات إفريقيا المؤهلة لأولمبياد سيدني. وتَعرض فيها للهزيمة؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

نتيجة آخر مباراة جَمعت بين المنتخبين

أُقيمت المواجهة الأخيرة، التي جَمعت بين المنتخبين؛ حتى الآن؛ عام 2014. نَجح فيها المنتخب المصري من تحقيق الفوز على غريمه؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف. وكانت مواجهة ودية.

مباراة مصر والمغرب

ما هي القنوات الناقلة لمباراة مصر والمغرب في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة؟

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية عن إذاعتها للمواجهة العربية المرتقبة. التي سوف يلتقي فيها منتخب مصر الأولمبي مع شقيقه المنتخب المغربي؛ في مواجهة تحديد بطل النسخة الرابعة من بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة.

وقَررت إذاعتها فقط وحصريًا أمام الجمهور؛ عبر قناة beIN Sports HD 4. فضلًا عن بثها؛ عبر القناة المغربية الأرضية، وبالتحديد؛ عبر قناة Arryadia TNT HD.