توقيت مباراة مصر وغينيا في كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة

توقيت مباراة مصر وغينيا في كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة
مباراة مصر وغينيا
https://www.sba7egypt.com/?p=696992
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

يستعد ملعب طنجة؛ لاستضافة مباراة مصر وغينيا القادمة، وذلك؛ ضمن مواجهات الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة. والتي يتم تنظيمها في الوقت الراهن في دولة المغرب.

ويتطلع كل منتخب إلى حلم تحقيق الفوز؛ من أجل الوصول إلى المباراة النهائية. ومن ثم، يضمن المشاركة في أولمبياد باريس مطلع العام القادم. وخاصًة؛ المنتخب المصري، الذي يأمل في الاحتفاظ باللقب؛ للمرة الثانية على التوالي، وأيضًا، المرة الثانية في تاريخه.

تاريخ مباراة مصر وغينيا في كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة 2023

يستعد المنتخب المصري الأولمبي؛ لخوض مواجهة مصيرية لا تقبل القسمة على إثنين. وهي المواجهة التي سوف يلتقي فيها مع غينيا؛ ضمن منافسات نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة 2023.

ومن المُقرر أن تنطلق أحداث هذه المباراة مساء يوم غدًا الثلاثاء؛ المُوافق 4 من شهر يوليو الجاري.

مباراة مصر وغينيا

موعد وتوقيت مباراة مصر وغينيا في كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة

سوف تبدأ أحداث هذه المواجهة؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  • الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

كيف تَأهل المنتخبان إلى الدور النصف نهائي في كأس أمم إفريقيا للشباب؟

نَجح منتخب الفراعنة في التواجد على قمة المجموعة الثانية؛ برصيد سبعة نقاط؛ بعد أن تَعادل في لقاء الجولة الأولى أمام النيجر.

ثم، حَقق الفوز في مباراتي الجولة الثانية والثالثة على مالي؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد، والجابون؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.

بينما، تَأهل منتخب غينيا إلى الدور النصف نهائي في البطولة؛ بعد أن وَقع في وصافة المجموعة الثانية؛ برصيد أربعة نقاط. وذلك؛ بعد أن وتَعرض للهزيمة في الجولة الأولى؛ على يد المغرب؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وبعد ذلك، حَقق الفوز في مباراة الجولة الثانية على الكونغو؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف. ثم، تَعادل في لقاء الجولة الثالثة أمام غانا؛ بنتيجة هدف لكل منتخب. وقد نَجح في التفوق على الأخير؛ بفارق عدد الأهداف؛ بعد أن تَساوى الثنائي في عدد النقاط.

تاريخ مشاركات المنتخبين في المربع الذهبي في البطولة من قبل

تعد هذه المرة هي المرة الثالثة، التي ينجح فيها المنتخب المصري في الصعود والتأهل إلى الدور النصف نهائي في البطولة؛ بعد أن وَصل إليه مرتين من قبل.

كانت المرة الأولى في النسخة الأولى من البطولة؛ عام 2011، وفَشل في الوصول إلى النهائي؛ بعد أن تَعرض للهزيمة؛ على يد المغرب؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف. ولكنه، حَصد المركز الثالث.

ثم، صَعد إليها في النسخة الثالثة والأخيرة؛ حتى الآن؛ عام 2019، وتَمكن فيها من الوصول إلى النهائي. وذلك؛ بعد أن تخطى عقبة جنوب إفريقيا في المربع الذهبي. وحَقق الفوز عليه؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

أما بالنسبة لمنتخب غينيا، فإنه لم يسبق له ويحقق هذا الإنجاز من قبل، وتعتبر هذه المرة هي المرة الأولى التي يصل فيها إلى المربع الذهبي في البطولة.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع المسابقات

لم يلتقي المنتخبان مع بعضهما البعض من قبل في العديد من المواجهات السابقة، وخاصًة؛ بعد أن اَقتصرت عدد المباريات بينهما على مباراة واحدة فقط.

كانت هذه المباراة؛ بتاريخ 16 من شهر يوليو؛ عام 2007؛ ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة الألعاب الإفريقية لكرة القدم.

وفَشل فيها المنتخب المصري في تحقيق الانتصار، وتَعرض للهزيمة؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة مصر وغينيا في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة؟

لم تتمكن أي قناة مفتوحة في الشرق الأوسط من الحصول على حقوق بث اللقاء المرتقب، الذي سوف يجمع بين مصر وغينيا؛ ضمن مواجهات نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة في المغرب.

وخاصًة؛ في ظل حصول مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية على حقوق البث بالكامل.

وكانت إدارة القناة قد أَكدت خلال الساعات القليلة الماضية على نَقلها فقط وحصريًا أمام الجمهور؛ عبر قناة beIN Sports HD 4.

مباراة مصر وغينيا

من هو مُعلق مباراة مصر وغينيا القادمة تحت 23 سنة على بي إن سبورت؟

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية عن إسناد مهمة التعليق الصوتي على أحداث هذه المواجهة إلى المُعلق المتميز؛ علي محمد علي.