توقيت مباراة مصر والنيجر في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة 2023

توقيت مباراة مصر والنيجر في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة 2023
مباراة مصر والنيجر
https://www.sba7egypt.com/?p=692851
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

يفتح ملعب طنجة أبوابه من جديد أمام الجماهير، التي ترغب في مشاهدة ومتابعة مباراة مصر والنيجر القادمة. وذلك؛ ضمن منافسات الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة 2023؛ في نسختها الرابعة. والتي يتم تنظيمها في دولة المغرب؛ بمشاركة ثماني منتخبات كاملة.

ويبحث كل منتخب عن كيفية تحقيق الفوز؛ من أجل الخروج بأول ثلاثة نقاط في المجموعة الأولى. من أجل ضمان المنافسة على المركز الأول والثاني، ومن ثم؛ إمكانية الوصول إلى الدور النصف نهائي. وبعد ذلك؛ الانضمام إلى أولمبياد باريس 2024.

تاريخ مباراة مصر والنيجر في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة 2023

يستعد المنتخب المصري الأولمبي؛ لخوض أولى مواجهاته في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة 2023 في المغرب أمام النيجر؛ في رحلة البحث عن أول ثلاثة نقاط له في المجموعة الثانية.

ويأمل صاحب اللقب في النسخة الماضية في الحفاظ عليه؛ من خلال التتويج به؛ للمرة الثانية على التوالي، وأيضًا؛ للمرة الثانية في تاريخه.

ومن المُقرر أن تنطلق أحداث هذه المواجهة مساء يوم الأحد القادم؛ المُوافق 25 من شهر يونيو الجاري.

مباراة مصر والنيجر

موعد وتوقيت مباراة مصر والنيجر في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة

حَدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التوقيتات الرسمية؛ الخاصة بانطلاق المواجهة القوية. التي سوف يلتقي فيها المنتخب المصري الأولمبي مع النيجر في الجولة الأولى. من عمر دور المجموعات في بطولة إفريقيا للشباب تحت 23 سنة في المغرب. وقَرر خوضها؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  • في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

مجموعة المنتخبين في بطولة إفريقيا للشباب تحت 23 سنة قبل انطلاق هذه المواجهة

أَوقعت القرعة، التي أُجريت خلال الفترة القليلة الماضية عن وقوع المنتخبين؛ ضمن منتخبات المجموعة الثانية. والتي تضم أيضًا كلًا من الجابون، ومالي.

وسوف تتصارع الأربع منتخبات مع بعضهم البعض على حجز مقعدًا في المركز الأول والثاني داخل هذه المجموعة؛ لضمان الوصول إلى الدور النصف نهائي.

ومن ثم؛ إمكانية حَصد المركز الثالث في أسوأ الأحوال، وخوض ملحق أمام منتخب آسيوي؛ لتحديد المتأهل الرابع إلى أولمبياد باريس 2024.

تاريخ مشاركات المنتخبين من قبل في بطولة إفريقيا للشباب تحت 23 سنة

نَجح المنتخب المصري الأولمبي في المشاركة في الثلاثة نسخ السابقة لبطولة إفريقيا للشباب تحت 23 سنة.

تَمكن من حَصد اللقب مرة واحدة فقط في النسخة الأخيرة؛ عام 2019؛ على حساب ساحل العاج؛ بعد أن حَقق الفوز عليه؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف.

شَارك في الأولمبياد في النسخة الأولى؛ عام 2011، التي حَصد فيها المركز الثالث؛ على حساب السنغال؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.

ثم، شَارك فيها أولمبياد طوكيو الماضية؛ عام 2019؛ بعد تتويجه باللقب الأول من بطولة إفريقيا للشباب تحت 23 سنة. وفَشل في الانضمام إلى الأولمبياد؛ عام 2015؛ بعد خروجه من البطولة من دور المجموعات.

وعلى الجانب الآخر، لم يتمكن منتخب النيجر من المشاركة في البطولة من قبل، وتعتبر هذه المرة هي المرة الأولى، التي يتمكن فيها من الانضمام إليها.

هل تَقابل المنتخبان من قبل في أي مواجهة رسمية أو ودية؟

لم يسبق ويتقابل المنتخبان مع بعضهما البعض من قبل في أي مواجهة رسمية أو ودية في أي بطولة. قبل انطلاق المواجهة المرتقبة، التي سوف تجمع بينهما في الجولة الأولى. من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة في المغرب.

ما هو التشكيل المُتوقع لمنتخب مصر الأولمبي في مواجهة النيجر؟

من المُتوقع أن يعتمد ميكالي؛ المدير الفني الحالي لمنتخب مصر الأولمبي على تشكيلة مكونة من العناصر التالية. استعدادًا لمواجهة النيجر في الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة؛ في نسختها الرابعة:

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد، حسام عبد المجيد، محمد طارق، محمد أشرف.

في خط الوسط: محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، أحمد عاطف قطة، مصطفى سعد ميسي.

يقود خط الهجوم: محمود صابر، أسامة فيصل.

مباراة مصر والنيجر

ما هي القنوات الناقلة لمباراة مصر والنيجر في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة؟

لم تتمكن أي قناة مفتوحة في الشرق الأوسط من الحصول على حقوق بث مباراة المنتخب المصري ضد النيجر القادمة في الجولة الأولى؛ من بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.

وخاصًة؛ في ظل امتلاك مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية المشفرة لحقوق بث جميع لقاءات البطولة بالكامل؛ حتى المباراة النهائية.