مواعيد مباراتي نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة

مواعيد مباراتي نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة
نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب
https://www.sba7egypt.com/?p=696962
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق مباراتي نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة؛ في نسختها الرابعة. والتي يتم تنظيمها في دولة المغرب؛ للمرة الثانية في تاريخها. ونَجحت أربع منتخبات في حجز مقعدًا لها في المربع الذهبي؛ بعد أن خَاض كلًا منهم ثلاث مباريات في دور المجموعات.

وتتصارع هذه المنتخبات مع بعضهم البعض؛ من أجل تحقيق الانتصار، ومن ثم، الوصول إلى نهائي البطولة، وضمان المشاركة في أولمبياد باريس في العام القادم؛ عام 2024.

المنتخبات المتأهلة إلى الدور النصف نهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة 2023

نَجحت أربع منتخبات في حجز مقعدًا لها في المربع الذهبي من النسخة الرابعة في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.

وذلك؛ عقب انتهاء دور المجموعات، الذي شَهد العديد من المواجهات النارية. وكان أول المنتخبات التي حَسمت بطاقة التأهل بصورة رسمية هو المنتخب المغربي؛ صاحب الأرض والضيافة في هذه النسخة.

ثم، لَحق به منتخب غينيا، الذي حَل كـ وصيف في المجموعة الأولى. وكذلك بالنسبة للمنتخب المصري، الذي تَربع على قمة المجموعة الثانية. وأخيرًا منتخب مالي؛ صاحب الوصافة في هذه المجموعة.

نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب

مباراتي نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة

أَسفرت القرعة التي أُجريت قبل انطلاق النسخة الرابعة من بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة عن وقوع صاحب الصدارة في المجموعة الأولى مع صاحب الوصافة في المجموعة الثانية.

وكذلك بالنسبة لصاحب الصدارة في المجموعة الثانية، الذي سوف يلتقي مع مع صاحب الوصافة في المجموعة الأولى في مواجهة واحدة. وجَاءت مواجهتي الدور النصف نهائي بالتفصيل؛ كالآتي:

  1. مباراة مصر وغينيا.
  2. مباراة المغرب ومالي.

مواعيد مباراتي نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة

حَدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مساء يوم غدًا الثلاثاء؛ المُوافق 4 من شهر يوليو الجاري؛ موعدًا لانطلاق مواجهتي الدور النصف نهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة. ولكن، بـ توقيتين مختلفين؛ هما:

مباراة مصر وغينيا: سوف تبدأ؛ في تمام الأوقات التالية:

  1. في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  2. في تمام الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  3. تمام الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  4. في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • مباراة المغرب ومالي: سوف تنطلق؛ في تمام الأوقات التالية:
  1. في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  2. في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  3. الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  4. في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب

كيف تَأهل كل منتخب إلى المربع الذهبي في بطولة إفريقيا للشباب تحت 23 سنة؟

كَشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن نظام بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة؛ قبل انطلاق النسخة الرابعة منها في المغرب.

وأَوضح أن المنتخبات أصحاب الصدارة والوصافة في دور المجموعات سوف يتمكنوا من التأهل رسميًا إلى الدور النصف نهائي.

وبالتالي، فإن المنتخب المصري تَمكن من الوصول إلى المربع الذهبي؛ للمرة الثالثة في تاريخه؛ بعد أن وَقع في صدارة المجموعة الثانية؛ برصيد سبعة نقاط.

يليه مباشرًة منتخب مالي في الوصافة؛ برصيد ستة نقاط. وكان منتخب الفراعنة قد تَمكن من تحقيق الفوز في مباراتي الجولة الثانية والثالثة، وتَعادل في لقاء الجولة الأولى.

بينما، فَاز الأخير في مباراتين، وخَسر في مباراة. أما بالنسبة للمجموعة الأولى، فقد تَمكن المنتخب المغربي من التواجد على قمة هذه المجموعة؛ برصيد تسعة نقاط.

وكان قد حَقق الفوز في الثلاث لقاءات، ويعتبر المنتخب الوحيد، الذي نَجح في تحقيق الفوز في جميع المواجهات السابقة له في البطولة؛ حتى الآن.

وجَاء المنتخب الغيني في المرتبة الثانية في المجموعة الأولى؛ برصيد أربعة نقاط؛ من خلال الفوز في مباراة، والتعادل في مباراة، والهزيمة في مباراة أخرى.

تاريخ مشاركات كل منتخب في المربع الذهبي في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة

يستعرض معكم موقعنا المتميز؛ صباح مصر تاريخ مشاركات كل منتخب من المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى المربع الذهبي في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة بالتفصيل؛ من خلال السطور التالية:

مصر:

تعتبر هذه المرة هي المرة الثالثة، التي يتمكن فيها المنتخب المصري من الصعود والتأهل إلى المربع الذهبي في البطولة.

وكان قد تَمكن من المشاركة في الأولمبياد في النسختين، وذلك؛ بعد أن حَصد المركز الثالث في النسخة الأولى؛ عام 2011؛ على حساب غانا؛ بعد أن فَاز على الأخير؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.

ثم، تَكررت المشاركة للمرة الثانية في الأولمبياد في النسخة الثالثة والأخيرة؛ عام 2019. وذلك؛ بعد أن نَجح منتخب الساجدين في التتويج بالبطولة؛ للمرة الأولى في تاريخه؛ بعد أن حَقق الفوز على ساحل العاج؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف.

والجدير بالذكر أن المنتخب المصري تَعرض للهزيمة في المربع الذهبي من النسخة الأولى؛ على يد المغرب؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف. ثم، فَاز على جنوب إفريقيا في النسخة الثالثة؛ بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة دون رد.

المغرب:

لم يتمكن المنتخب المغربي من الوصول إلى المربع الذهبي في البطولة، إلا مرة واحدة فقط. كانت هذه المرة في النسخة الأولى؛ عام 2011.

وتَمكن من تخطي عقبة الدور النصف نهائي، ووَصل إلى المباراة النهائية. ولكنه، تَعرض للهزيمة على يد الجابون؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف.

غينيا ومالي:

تعتبر هذه المرة هي الأولى، التي يتمكن فيها الثنائي من الوصول إلى المربع الذهبي في البطولة.

نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب

ما هي القنوات الناقلة لمباراتي نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023؟

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية عن حصولها رسميًا على حقوق بث مواجهتي الدور النصف نهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة 2023 في المغرب. والتي سوف تشهد مواجهة قوية تجمع بين مصر وغينيا، وأخرى؛ تجمع بين المغرب ومالي.

وكانت إدارة القناة قد أَكدت خلال الساعات القليلة الماضية على إذاعتها فقط وحصريًا أمام الجمهور؛ عبر قناة beIN Sports HD 4.