موعد مباراة بلجيكا وويلز في دوري الأمم الأوروبية 2023-2022

موعد مباراة بلجيكا وويلز في دوري الأمم الأوروبية 2023-2022
مباراة بلجيكا وويلز
https://www.sba7egypt.com/?p=602506
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

يستعد ملعب الملك بودوان لاستضافة واحدة من المباريات المرتقبة في منافسات دوري المجموعات في المستوى الأول في بطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الثالثة موسم 2023-2022، وهي مباراة بلجيكا وويلز التي تقام. ضمن منافسات الجولة الخامسة “قبل الأخيرة” من منافسات المجموعة الرابعة والأخيرة من هذا المستوى في البطولة.

موعد مباراة بلجيكا وويلز في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-202

يستضيف منتخب بلجيكا نظيره منتخب ويلز على ملعب الملك بودوان في مساء اليوم الخميس الموافق 22 من شهر سبتمبر الجاري. ضمن منافسات الجولة الخامسة “قبل الأخيرة” من دوري المجموعات في منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية 2023-2022، والتي من المقرر أن تنطلق في تمام الساعة:

  • التاسعة إلا ربع مساءًا بتوقيت دولة القاهرة.
  • العاشرة إلا ربع مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر إلا ربع مساءًا بتوقيت دولة الإمارات.
  • الثامنة إلا ربع مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

ترتيب المنتخب البلجيكي في المجموعة الرابعة من دور المجموعات في البطولة الأوروبية 

على الرغم من نجاح منتخب بلجيكا في تحقيق الفوز في مباراتين. من المباريات الأربعة السابقة من هذا الدور من دوري الأمم الأوروبية 2023-2022. إلا أنه في المقابل قد تعادل في لقاء وتعرض للهزيمة في لقاء آخر. لذلك يحتل الشياطين الحمر المركز الثاني من جدول ترتيب المجموعة الرابعة في المستوى الأول من دوري المجموعات في البطولة الأوروبية. بعد أن حصد 7 نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن منتخب هولندا صاحب المركز الأول في هذه المجموعة.

جدول ترتيب المجموعة الرابعة

جدول ترتيب المجموعة الرابعة

ترتيب المنتخب الويلزي في المجموعة الرابعة من دور المجموعات في البطولة الأوروبية 

لم يحقق المنتخب الويلزي أي شيء خلال منافسات النسخة الحالية من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2023-2022. بعد أن حقق تعادل واحد فقط من المباريات الأربعة السابقة التي لعبها. بينما تلقى الهزيمة في الثلاث مباريات الأخرى. مما جعل رصيده من النقاط نقطة واحدة فقط، يحتل بهم المركز الرابع والأخير من جدول ترتيب المجموعة الرابعة والأخيرة من المستوى الأول في دوري المجموعات في البطولة الأوروبية.

القنوات الناقلة لمباراة بلجيكا وويلز في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2023-2022

على الرغم من حصول مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة على حقوق نقل مباريات النسختين السابقتين. من بطولة دوري الأمم الأوروبية داخل الوطن العربي والشرق الأوسط كاملًا. إلا أن القناة لم تحصل على حقوق نقل لقاءات النسخة الحالية من البطولة الأوروبية، ولم تحاول أي قناة تبث داخل الوطن العربي في الحصول على حقوق نقل هذه البطولة. لذلك لا يمكن متابعة لقاءات البطولة، ومنها لقاء بلجيكا وويلز سوى على شبكة الإنترنت، وبالتحديد على القناة الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم  “UEFA tv” سواء على اليوتيوب أو من خلال التطبيق الذي يمكن تحميله على الهواتف المختلفة.

موقف المنتخبين من التأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2023-2022

لا يزال منتخب بلجيكا يملك فرصة التأهل إلى الدور النصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2023-2022 عن المجموعة الرابعة والأخيرة من هذا الدور من البطولة. إلا أن منتخب الشياطين الحمر يحتاج إلى تحقيق الفوز على حساب ويلز، وكذلك الفوز على منتخب هولندا متصدر المجموعة حاليًا، ولكن. بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة على الأقل. حتى يضمن الحصول على بطاقة التأهل الوحيدة من هذه المجموعة على حساب المنتخب الهولندي.

فقد منتخب ويلز آمال الوصول إلى المربع الذهبي في البطولة الأوروبية. بعد أن تذيل جدول ترتيب المجموعة الرابعة، ولكن التنين الأحمر سوف يحاول تحقيق الفوز في مباراته ضد بلجيكا، وكذلك ضد منتخب بولندا في الجولة الأخيرة. من أجل تفادي الهبوط إلى المستوى الثاني، والبقاء ضمن منتخبات المستوى الأول في القارة الأوروبية.

تاريخ مواجهات بلجيكا وويلز في البطولات المختلفة الرسمية والودية

على مدار التاريخ تقابل منتخب بلجيكا مع منتخب ويلز في 16 مواجهة، كانت جميعهم مباريات رسمية في التصفيات المؤهلة إلى البطولات الأوروبية، وكذلك البطولات. عدا مباراتين فقط، اللتان كانتا، ضمن المباريات الدولية الودية، ونجح الشياطين الحمر في الفوز في 6 مواجهات منها. بينما تمكن منتخب التنين الأحمر من الانتصار في 5 مواجهات، وكان التعادل. هو المتسيد على نتيجة الخمس مواجهات المتبقية من تاريخ المواجهات بين المنتخبين.

مباراة بلجيكا وويلز

مباراة بلجيكا وويلز

نتيجة آخر مواجهة جمعت بين ويلز وبلجيكا قبل مواجهة الخميس الموافق 2022-9-22

كانت آخر مواجهة قد جمعت بين المنتخب البلجيكي والمنتخب الويلزي. تلك التي كانت ضمن منافسات الدور الأول من دور المجموعات “المستوى الأول” من بطولة دوري الأمم الأوروبية النسخة الحالية 2023-2022، والتي كانت بالتحديد في منافسات الجولة الثالثة من هذا الدور، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لصالح كل منتخب من المنتخبين.