موعد مباراة المغرب ضد الكونغو في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022

موعد مباراة المغرب ضد الكونغو في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022
موعد مباراة المغرب ضد الكونغو
https://www.sba7egypt.com/?p=541680
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

موعد مباراة المغرب ضد الكونغو في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022 والقنوات الناقلة .. يترقب الكثير منا في الوقت الراهن انطلاق المنافسات الإفريقية النهائية؛ المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022. والتي سوف تشهد عدة لقاءات مصيرية وقوية، أبرزها، اللقاء الذي سوف يجمع بين كلاً من المغرب والكونغو. ويأمل الثنائي في تحقيق الفوز؛ لضمان التأهل بصورة كبيرة؛ قبل بدء مواجهة الإياب، التي سوف تُقام في دولة المغرب.

موعد مباراة المغرب ضد الكونغو في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق واحدة من أهم المباريات المرتقبة، التي سوف تُقام على ملعب الشهداء في دولة الكونغو الديمقراطية. والتي سوف تجمع بين كلاً من المغرب والكونغو؛ ضمن المنافسات الإفريقية النهائية المؤهلة مباشرةً إلى مونديال العالم في قطر 2022. وقد تم تحديد مساء يوم الجمعة القادم؛ المُوافق 25 من شهر مارس الجاري؛ موعداً لبدء هذا اللقاء.

موعد مباراة المغرب ضد الكونغو

توقيت مباراة المغرب ضد الكونغو في تصفيات كأس العالم 2022

في افتتاح المباريات النهائية الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، يلتقي المنتخب المغربي الأول بغريمه منتخب الكونغو الديمقراطية؛ في مواجهة مصيرية لا تقبل القسمة على إثنين. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الرابعة عصراً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة السادسة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة السابعة مساءاً.

تأهل المنتخبين إلى التصفيات النهائية

في مفاجأة نارية من العيار الثقيل، تَمكن منتخب أسود الأطلس من تحقيق رقم قياسي في عدد الانتصارات المتتالية في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022. وخاصةً؛ بعد أن تَمكن من إحراز الفوز في الست لقاءات التي خَاضها في دور المجموعات السابق.

ونَجح في حسم بطاقة التأهل رسمياً إلى المباراة النهائية؛ لتحديد المتأهلين الخمسة من قارة إفريقيا إلى المونديال. عقب تواجده في صدارة المجموعة؛ برصيد 18 نقطة كاملةً. ولم يذق في سجله أية هزائم أو تعادل نهائياً في هذه التصفيات؛ حتى هذه اللحظة.

وعلى الصعيد الآخر، صَعد منتخب جمهورية الكونغو إلى هذه المواجهة؛ بعد أن تَفوق على منتخب بنين؛ بفارق نقطة واحدة فقط. حيث، نَجح في تحقيق الانتصار في ثلاث لقاءات، وتَعادل في إثنين، وتَلقي الخسارة في مباراة واحدة فقط. حَصد خلالهم 11 نقطة، ويتصارع مع غريمه؛ لتحقيق إنجاز جديد؛ بالوصول إلى مونديال قطر 2022.

نتيجة آخر مباراة جَمعت بين المنتخبين

كانت المواجهة الأخيرة التي يتقابل فيها المنتخبين في لقاء ودي؛ استعداداً لانطلاق بعض البطولات الرسمية. ولم تشهد هذه المواجهة إثارة ومتعة من جانب الثنائي، وخاصةً؛ بعد أن ظَهر كلاً منهما بمستوى متقارب إلى حد ما. واَكتفى كلاً منهما بالخروج بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفاً لكلاً منهما.

تاريخ مواجهات المنتخبين قبل مواجهة 25/3/2022

على الصعيد التاريخي، تعتبر هذه المواجهة هي بمثابة المواجهة رقم 14، التي يتقابل فيها المنتخبين من بعضهما البعض. وخاصةً؛ بعد أن تَقابل الثنائي من قبل في 13 مواجهة رسمية وودية.

وتَساوي الثنائي في عدد الانتصارات التي حَققها على غريمه؛ بمجموعة ثلاث مباريات فقط لكل منتخب. وكان التعادل؛ سواء السلبي أو الإيجابي هو بمثابة النتيجة الأكبر التي تحسم العديد من المباريات بينهما. والتي وَصلت بالتحديد إلى سبع لقاءات كاملة.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب ضد الكونغو في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم

على الرغم من تمكن مجموعة قنوات بي إن سبورت في الحصول على حق بث جميع مباريات تصفيات كأس العالم. إلا أنها لم تكن الوحيدة التي تَمكنت من الحصول على حق إذاعة المباراة المرتقبة، التي سوف تجمع بين كلاً من المغرب والكونغو.

وخاصةً؛ بعد أن قَامت مجموعة قنوات الأرضية إتش دي، وإس دي بالإعلان رسمياً عن نقل اللقاء حصرياً أمام الجمهور؛ بتعليق المتألق سفيان رشيدي. بالإضافة إلى نقل هذه المواجهة أيضاً؛ عبر قناتي؛ beIN Sports HD 1، و beIN Sports HD 2.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب ضد الكونغو