موعد مباراة العراق وعمان في بطولة خليجي 25 والقنوات الناقلة لها

موعد مباراة العراق وعمان في بطولة خليجي 25 والقنوات الناقلة لها
مباراة العراق وعمان
https://www.sba7egypt.com/?p=628647
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

تفصلنا أيام قليلة عن انطلاق مباراة العراق وعمان القادمة، وذلك؛ في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في البطولة الأكثر حديثًا في الوقت الراهن؛ كأس الخليج 2023. والتي سوف يتم تنظيمها في دولة العراق؛ في نسختها الخامسة والعشرين. ويبحث المنتخبان عن كيفية تحقيق الانتصار؛ من أجل التربع على صدارة المجموعة منذ انطلاق اللقاء الأول.

تاريخ انطلاق مباراة العراق وعمان في خليجي 25

سوف يكون عشاق ومُتابعي الساحرة المستديرة في كل مكان على مستوى العالم، وبالتحديد في منطقة الخليج على موعد لانطلاق النسخة الخامسة والعشرين من بطولة كأس الخليج.

والتي سوف تشهد مواجهة قوية؛ تجمع بين المنتخب العراقي والمنتخب العماني؛ في رحلة البحث عن أول ثلاثة نقاط في دور المجموعات. وسوف تبدأ أحداث هذا اللقاء مساء يوم الجمعة القادم؛ المُوافق 6 من شهر يناير الجاري.

مباراة العراق وعمان

موعد وتوقيت انطلاق مباراة العراق وعمان في كأس الخليج 2023

أَعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم عن التوقيت الرسمي؛ الخاص بانطلاق مباراة منتخب أسود الرافدين ومنتخب الخناجر العمانية. وقَرر خوضها؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الخامسة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • الساعة السادسة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • في تمام الساعة السابعة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  • في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

المجموعة التي يَتواجد فيها المنتخبان

أَوقعت القرعة التي تم تنظيمها خلال الفترة القليلة الماضية في مدينة البصرة بدولة العراق المنتخبين في المجموعة الأولى. والتي تضم كلًا من المنتخب السعودي، والمنتخب اليمني. وسوف تتصارع المنتخبات الأربعة على حجز مقعدًا لهم في صدارة ووصافة المجموعة؛ من أجل حسم بطاقة التأهل رسميًا إلى الدور النصف نهائي.

ما هي عدد المواجهات السابقة بين المنتخبين؟

وَصلت عدد المواجهات السابقة، التي جَمعت بين المنتخبين من قبل في جميع البطولات الرسمية والودية إلى 25 مواجهة. نَجح المنتخب العراقي في تحقيق إنجازًا كبيرًا؛ من حيث تحقيقه الانتصار في عشرة مباريات كاملة. ولم يتعرض للخسارة؛ سوى في خمس لقاءات فقط. واَنتهت عشرة مباريات أخرى بينهما؛ بنتيجة التعادل السلبي والإيجابي.

كم عدد اللقاءات التي جَمعت بين المنتخبين في بطولة خليجي؟

تَقابل المنتخبان من قبل في بطولة خليجي طوال الـ 24 نسخة الماضية منها في تسع مواجهات كاملة. نَجح منتخب أسود الرافدين في تحقيق الانتصار في أول أربع مواجهات بينهما، ثم، تَعادل في المباراة الخامسة. ولم يتعرض للهزيمة؛ سوى في مباراتين فقط عام 2004، و 2009.

وشَهدت آخر مواجهتين وجود تعادل من جانب المنتخبين، وبالتالي؛ فإن حصيلة هذه اللقاءات هي فوز العراق في أربع مباريات، وخسارتها في مباراتين، وتعادلها في ثلاث مباريات أخرى.

ركلات الترجيح تحسم نتيجة المواجهة الأخيرة بين المنتخبين

حَسمت ركلات الترجيح نتيجة اللقاء الأخير، الذي جَمع بين منتخب أسود الرافدين ومنتخب الخناجر العمانية. والتي كانت ضمن مواجهات بطولة الأردن الودية لكرة القدم، والتي تم إقامتها عام 2022 الماضي. وفَاز فيها المنتخب العراقي؛ بنتيجة 5/4؛ بالنسبة لمجموع الركلات.

القنوات الناقلة لمباراة العراق وعمان في كأس الخليج العراق 2023

نَجحت العديد من القنوات المفتوحة في الحصول على حق إذاعة مباراة العراق وعمان؛ ضمن مواجهات الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الخليج 2023، وهم:

  • بي إن سبورت.
  • الكأس الرياضية.
  • عمان الرياضية.
  • الكويت الرياضية.
  • العراق الرياضية.