موعد مباراة السعودية واليمن في بطولة خليجي 25 والقنوات الناقلة لها

موعد مباراة السعودية واليمن في بطولة خليجي 25 والقنوات الناقلة لها
مباراة السعودية واليمن
https://www.sba7egypt.com/?p=628664
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

تترقب الجماهير العربية في دول الخليج في الوقت الراهن؛ انطلاق مباراة السعودية واليمن القادمة. وذلك؛ في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة خليجي 25. والتي سوف تُقام في دولة العراق؛ بمشاركة ثماني منتخبات كاملة. ويتطلع كل منتخب إلى حلم تحقيق الفوز في هذه المباراة؛ للخروج بالثلاثة نقاط كاملًة. ومن ثم؛ يتمكن من التواجد على صدارة المجموعة الأولى.

تاريخ انطلاق مباراة السعودية واليمن في بطولة خليجي 25

يستقبل استاد البصرة الدولي بدولة العراق المواجهة المصيرية، التي سوف تجمع بين المنتخب السعودي والمنتخب اليمني. وذلك؛ في إطار مواجهات دور المجموعات في بطولة خليجي 25 في العراق. وسوف تنطلق أحداث هذه المواجهة مساء يوم الجمعة القادم؛ المُوافق 6 من شهر يناير الجاري.

مباراة السعودية واليمن

موعد وتوقيت مباراة السعودية واليمن في كأس الخليج 2023

أَوضح الاتحاد الخليجي لكرة القدم التوقيت الرسمي؛ الخاص بانطلاق مباراة المنتخب الأخضر ومنتخب النسور العمانية؛ ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس الخليج 2023. وقَرر خوضها؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • الساعة الثامنة والنصف مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  • في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

المجموعة التي يَتواجد فيها المنتخبين في البطولة

وَقع المنتخبان؛ ضمن المنتخبات التي تتواجد في المجموعة الأولى، والتي تضم العراق؛ صاحبة الأرض والاستضافة في هذه النسخة. فضلًا عن تواجد المنتخب العماني.

وترغب هذه المنتخبات في الحصول على أكبر عدد من النقاط؛ من خلال ثلاث مباريات فقط. لتتمكن من التواجد على صدارة أو وصافة المجموعة، ومن ثم، تنجح في حجز مقعدًا لها في الدور النصف نهائي.

كم تبلغ عدد اللقاءات التي تَقابل فيها المنتخبان من قبل؟

تعتبر هذه المباراة هي بمثابة المباراة رقم 23، التي تجمع بين المنتخبين في جميع البطولات؛ سواء كانت رسمية أو ودية. وخاصًة؛ بعد أن تَقابلا من قبل في 22 مباراة كاملة.

نَجح المنتخب السعودي في تحقيق رقم قياسي في عدد الانتصارات التي حَققها على غريمه. والتي وَصلت إلى 19 لقاء كامل. وفي المقابل، لم يتعرض للخسارة؛ إلا في مباراة واحدة فقط. وحَسم التعادل السلبي والإيجابي نتيجة مواجهتين بينهما؛ حتى الآن.

تاريخ مواجهات المنتخبين في كأس الخليج

سبق وتَقابلا المنتخبان في بطولة كأس الخليج على مدار الـ 24 نسخة الماضية منها في ست مباريات كاملة. تَمكن المنتخب الأخضر من تحقيق الفوز فيهم جميعًا، ولم يذق طعم الخسارة أو التعادل على يد غريمه في هذه البطولة؛ حتى هذه اللحظة.

نَجح المنتخب السعودي في الحفاظ على شباكه نظيفة، وخالية من الأهداف طوال هذه اللقاءات. وقام بتسجيل 17 هدفًا في مرمى المنتخب اليمني؛ من بينهم ستة أهداف في مباراة واحدة. وتعتبر هذه النتيجة هي أكبر نتيجة تحسم المباريات بين الثنائي؛ حتى الآن.

السعودية تحقق الفوز في المباراة الأخيرة لها على اليمن

حَققت السعودية الفوز على اليمن؛ في المباراة الأخيرة التي جَمعت بين المنتخبين؛ ضمن مواجهات تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال قطر 2022. واَنتهت هذه المواجهة؛ بنتيجة ثلاثية نظيفة دون رد.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية واليمن في كأس الخليج العراق 2023

سوف يتم بث مباراة السعودية واليمن في كأس الخليج العراق 2023 على مجموعة قنوات بي إن سبورت المفتوحة، والكأس المفتوحة. وكذلك بالنسبة لقنوات عمان الرياضية، والكويت الرياضية، والعراق الرياضية.