موعد مباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية 2022

موعد مباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية 2022
مباراة الأهلي وريال مدريد
https://www.sba7egypt.com/?p=642349
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

أصبحت مباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي مسابقة كأس العالم للأندية 2022 المقامة في المملكة المغربية، واحدة من أهم المباريات المرتقبة من الجماهير العاشقة لكرة القدم في جميع دول العالم بمختلف ألوانها، والتي من المقرر أن تنطلق في مساء يوم الأربعاء الموافق 8 من شهر فبراير الجاري.

موعد مباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للاندية بالمغرب 2022

سوف يكون فريق الأهلي المصري في موعد مع واحدة من المباريات التاريخية، والتي سوف يلتقي فيها مع فريق ريال مدريد. ضمن منافسات الدور النصف النهائي من مسابقة كأس العالم للأندية بالمغرب 2022.

ومن المقرر أن تنطلق المواجهة التي يستضيفها ملعب استاد لمجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله في مساء يوم الأربعاء الموافق 4 فبراير 2023، في تمام الساعة:

  • 9.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 10.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 11.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

فريق الأهلي المصري ثاني أكثر المشاركين في نصف نهائي مونديال الأندية في التاريخ 

تمكن فريق الأهلي المصري من تخطي عقب فريق سياتل ساوندرز الأمريكي العنيد. بعد أن تمكن اللاعب محمد مجدي قفشة من تسجيل هدف اللقاء الوحيد، والذي أهل المارد الأحمر إلى الدور النصف من بطولة كأس العالم للأندية، للمرة الخامسة في تاريخ.

والجدير بالذكر أن الفريق الأحمر لم يتمكن من تخطي المربع الذهبي بمونديال الأندية في الأربعة مشاركات السابقة، حيث اكتفى بالوصول إلى هذا الدور والخروج منه، وخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي حقق من خلالها الميدالية البرونزية ثلاث مرات في أعوام: (2006، 2020، 2021).

بينما فشل في الحصول على أي ميدالية واكتفى بالتواجد في المركز الرابع، في عام 2012. إلا أنه يجب الإشارة إلى أن المشاركة الحالية لفريق الأهلي في نصف نهائي المونديال، جعلته ثاني أكثر الأندية مشاركًة بهذا الدور في تاريخ المسابقة. بعد ريال مدريد الذي سوف يسجل المشاركة السادسة له في التاريخ.

مباراة الأهلي وريال مدريد

مباراة الأهلي وريال مدريد

فريق ريال مدريد يستعد لخوض أولى مبارياته في منافسات مونديال الأندية بالمغرب 2022

والجدير بالذكر أن مواجهة ريال مدريد مع الأهلي في نصف نهائي مونديال الأندية بالمغرب 2022، سوف تكون أولى مباريات الفريق الملكي في منافسات هذه النسخة من البطولة. بسبب أن بطل أوروبا يبدأ مشواره في المسابقة الدولية من الدور النصف النهائي.

وتُعد المشاركة الحالية للمرينيجي، هي المشاركة السادسة في تاريخه. بعد أن سبق وأن شارك 5 مرات. بدايًة من هذا الدور، حيث نجح في تخطيه 4 مرات من قبل، والتي توج خلالها باللقب، أعوام: (2014، 2016، 2017، 2018).

بينما فشل في تخطيه مرة واحدة في التاريخ، واكتفى بخوض لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع عام 2000، والتي حل خلالها في المركز الرابع. بعد هزيمته من فريق نيكاكسا المكسيكي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للاندية بالمغرب 2022

تواصل مجموعة القنوات السعودية الرياضية المشفرة، وكذلك القناة المغربية الرياضية تغطيتها. لجميع مباريات بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المملكة المغربية في الفترة بين 1 إلى 11 فبراير 2023، والتي من بيها مباراة الأهلي وريال مدريد. مساء يوم الأربعاء 2023-2-8، وهذه القنوات هي:

  1. SSC SPORTS EXTRA 1HD.
  2. “Arryadia TNT”.

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد قبل مواجهة اليوم الأربعاء 2023-2-8

يلتقي فريق الأهلي المصري للمرة الأولى في التاريخ مع فريق ريال مدريد. في مواجهة رسمية، ولكنها لن تكون أولى المواجهات التي تجمع بين الفريقين. حيث سبق وأن تقابل الفريقان من قبل في مباراة ودية عام 2001، والتي انتهت لصالح المارد الأحمر. بهدف نظيف، احرزه اللاعب النيجيري صانداي.