مواعيد مباريات عمان بالكامل في كأس الخليج 2023 والقنوات الناقلة لها

مواعيد مباريات عمان بالكامل في كأس الخليج 2023 والقنوات الناقلة لها
مباريات عمان
https://www.sba7egypt.com/?p=628607
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان؛ انطلاق مباريات عمان القادمة. وذلك؛ في إطار منافسات بطولة كأس الخليج العربي الإماراتي 2023. والتي سوف يتم تنظيمها في دولة العراق؛ للمرة الخامسة والعشرين في تاريخ البطولة؛ بمشاركة ثماني منتخبات كاملة. ويتطلع منتخب النسور العمانية إلى تحقيق إنجاز جديد، والعمل على تخطي دور المجموعات، والوصول إلى الدور النصف نهائي.

تاريخ انطلاق مباريات عمان بالكامل في كأس الخليج 2023

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثًا مكثفًا؛ من أجل التعرف على المواعيد الرسمية. الخاصة بانطلاق جميع لقاءات المنتخب العماني في بطولة كأس الخليج العربي الإماراتي. والتي سوف تنطلق خلال الأيام القليلة الماضية في دولة العراق؛ في نسختها الخامسة والعشرين.

وأيضًا للمرة الثانية في تاريخ بلاد الرافدين، ويبحث منتخب الخناجر عن كيفية حصد اللقب هذه النسخة؛ من أجل إسعاد جماهيره العريقة. وكانت القرعة التي أُجريت خلال الفترة القليلة الماضية في مدينة البصرة قد أَسفرت عن وقوع هذا المنتخب؛ ضمن منتخبات المجموعة الأولى.

ومن المُقرر أن يفتتح أولى مواجهاته في البطولة؛ بمباراة مصيرية وقوية؛ تجمع بينه وبين المنتخب العراقي؛ صاحب الأرض والضيافة مساء يوم الجمعة؛ المُوافق 6 من شهر يناير الجاري.

وبعد ذلك؛ يلتقي مع غريمه المنتخب اليمني في الجولة الثانية؛ من عمر دور المجموعات عصر يوم الإثنين؛ المُوافق 9 من نفس الشهر. ويختتم جميع لقاءاته الرسمية في هذه المرحلة؛ بمواجهة نارية؛ يلتقي فيها مع السعودية مساء يوم الخميس؛ المُوافق 12 من الشهر الجاري.

مباريات عمان

توقيت بدء مباريات عمان في كأس الخليج في العراق

حَدد الاتحاد الخليجي لكرة القدم كافة التوقيتات الرسمية؛ الخاصة بانطلاق جميع لقاءات بطولة كأس الخليج 2023. من بينهم؛ مباريات دور المجموعات. والتي سوف تشهد وجود ثلاث مواجهات رسمية للمنتخب العماني، وجَاءت مواعيد هذه المباريات بالتفصيل؛ كالآتي.

  • توقيت مباراة عمان واليمن مساء يوم الجمعة 6/1/2023:
  1. في تمام الساعة الخامسة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. الساعة السادسة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة السابعة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت مباراة عمان والعراق عصر يوم الإثنين 9/1/2023:
  1. في تمام الساعة الثانية والربع ظهرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. الساعة الثالثة والربع عصرًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة الرابعة والربع عصرًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الخامسة والربع مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت مباراة عمان والسعودية مساء يوم الخميس 12/1/2023:
  1. الساعة الرابعة عصرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. في تمام الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

كم مرة شَارك المنتخب العماني في بطولة خليجي؟

يعتبر منتخب الخناجر العمانية واحدًا من المنتخبات، التي تَمكنت من المشاركة في العديد من النسخ السابقة من بطولة خليجي، التي تم تنظيمها؛ تحت إشراف رسمي؛ من قبل الاتحاد الخليجي لكرة القدم. ووَصلت عدد مشاركاته في البطولة إلى 21 نسخة كاملة.

ولكنه في نفس الوقت، لم ينجح في الانضمام إليها في أول دورتين فقط. واَنضم إلى قائمة المنتخبات الخليجية المشاركة فيها من الدورة الثالثة، والتي أُقيمت في دولة الكويت عام 1974. وتَمكن المنتخب الكويتي من التتويج بها؛ على حساب السعودية؛ بعد أن حَقق فوزًا كبيرًا على غريمه؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد.

عدد الألقاب التي أَحرزها المنتخب العماني في البطولة 

على الرغم من أن المنتخب العماني قد تَمكن من التتويج ببطولة خليجي من قبل، إلا أنه يَتواجد في المرتبة الثالثة في قائمة المنتخبات الأكثر حصولًا على اللقب؛ حتى الآن. وخاصًة؛ أنه يمتلك في رصيده لقبين فقط؛ بالتساوي مع منتخب الإمارات.

فضلًا عن نجاحه في حصد الوصافة مرتين، والمركز الرابع أربع مرات، ولم يحقق المركز الثالث نهائيًا من قبل.

وكان أكبر إنجاز يحققه خلال آخر خمسة نسخ هو حصوله على البطولة عام 2017 الماضي؛ على حساب المنتخب الإماراتي؛ بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح، التي اَنتهت لصالحه؛ بنتيجة خمس ركلات مقابل أربعة فقط. وَدع بطولة خليجي من دور المجموعات في 13 نسخة كاملة؛ من بينهم؛ سبع مرات متتالية في أول مشاركاته.

هل قامت عمان باستضافة بطولة خليجي من قبل؟

تعتبر دولة عمان من الدول التي تَمكنت من استضافة بطولة خليجي من قبل في ثلاث مرات كاملة. كانت المرة الأولى عام 1984، والمرة الثانية عام 1996، والمرة الأخيرة عام 2009. وشَهدت هذه المرة تتويج منتخب الخناجر العمانية بأول لقب في البطولة؛ على أرضه، وفي وسط جمهوره الكبير.

وذلك؛ بعد أن اَنتهت المباراة النهائية؛ بركلات الترجيح. والتي حَقق من خلالها الفوز على السعودية؛ بنتيجة ست ركلات مقابل خمسة؛ بعد أن اَنتهي اللقاء؛ بالتعادل السلبي للمنتخبين بدون أهداف.

قائمة عمان لمباريات بطولة خليجي 25 في العراق

حَرص الاتحاد العماني لكرة القدم على الإعلان عن القائمة النهائية؛ الخاصة بمنتخب الخناجر العمانية. والتي سوف يخوض من خلالها جميع مبارياته في بطولة خليجي 25 في العراق. واَشتملت هذه القائمة على 23 لاعبًا؛ هم:

  • أحمد الرواحي، محمد المسلمي، جمعة الحبسي، محمود المشيفري، حارب السعدي، صلاح اليحيائي، فايز الرشيدي، أحمد الخميسي، أمجد الحارثي، أحمد العدوي، عصام الصبحي، أحمد المطروشي، إبراهيم المخيني، أحمد الكعبي، معتز صلاح، جميل اليحمدي، مصعب المعمري، فهمي بيت دوربين، خالد البريكي، زاهر الأغبري، عمر المالكي، أرشد العلوي، المنذر العلوي.

القنوات الناقلة لمباريات عمان في خليجي 25

يمكنكم متابعة كافة أحداث مباريات المنتخب العماني في بطولة خليجي 25؛ عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت المفتوحة، والكأس الرياضية المفتوحة. فضلًا عن تَمكن مجموعة قنوات عمان الرياضية، والكويت الرياضية، والقنوات العراقية الرياضية من الحصول على حق إذاعة كل هذه المباريات بالكامل أمام الجمهور.

مباريات عمان