مواعيد مباريات تونس في كأس أمم إفريقيا في الكاميرون 2022

مواعيد مباريات تونس في كأس أمم إفريقيا في الكاميرون 2022
مواعيد مباريات تونس
https://www.sba7egypt.com/?p=526680
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

مواعيد مباريات تونس في كأس أمم إفريقيا في الكاميرون 2022 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباريات البطولة المرتقبة؛ كأس الأمم الإفريقية. والتي سوف تقام في دولة الكاميرون 2022، ويرغب العديد منا حالياً في التعرف على المواعيد الرسمية الخاصة بلقاءات المنتخبات العربية. من بينهم المنتخب التونسي، الذي تَمكن من لفت الأنظار إليه بعد المستوى الكبير الذي قَدمه في بطولة كأس العرب.

مباريات تونس في كأس أمم إفريقيا في الكاميرون

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في القارة السمراء؛ انطلاق لقاءات البطولة الأكثر حديثاً في العالم في الوقت الراهن. كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33، التي تستضيفها الكاميرون. ويشارك فيها 24 منتخباً؛ للمرة الثانية على التوالي. من بينهم المنتخب التونسي، الذي نَجح في تقديم مستوى هائل خلال البطولات السابقة التي شَارك فيها. ومن المُقرر أن تكون مبارياته في دور المجموعات؛ كالآتي:

  • مباراة الجولة الأولى: سوف يلتقي فيها مع مالي.
  • مباراة الجولة الثانية: سوف يلتقي فيها مع موريتانيا.
  • لقاء الجولة الثالثة: سوف يلتقي فيها مع جامبيا.

مواعيد مباريات تونس

مواعيد مباريات تونس في كأس أمم إفريقيا 2022

حَدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كافة المواعيد الخاصة بمباريات دور المجموعات؛ حتى يتم معرفة المتأهل إلى دور الـ 16. ومن ثم؛ إجراء قرعة جديدة؛ لتحديد كافة المواعيد؛ حتى المباراة النهائية. وأَعلن عن وجود ثلاث مباريات خاصة بكل منتخب؛ من بينهم تونس. التي سوف تخوض هذه اللقاءات؛ بفارق ثلاثة أيام بين كل لقاء، ويتم لعب المواجهة في اليوم الرابع مباشرةً؛ وهي كالآتي:

  • مباراة تونس ومالي: يوم الأربعاء؛ الموافق 12 من شهر يناير الجاري.
  • مباراة تونس وموريتانيا: يوم الأحد؛ الموافق 16 من شهر يناير الجاري.
  • لقاء تونس وجامبيا: يوم الخميس؛ الموافق 20 من شهر يناير الجاري.

توقيتات مباريات تونس في كأس إفريقيا في الكاميرون

أَعلنت اللجنة المشرفة على تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية عن وجود ثلاثة مواعيد، يتم خوض فيها مباريات دور المجموعات. وعلى الرغم من وجود بعض المنتخبات، التي سوف تلعب في موعدين فقط. إلا أن تونس سوف تخوض كل مواجهة في توقيت مختلف؛ لتبدأ جميع مبارياته في دور المجموعات في الأوقات التالية:

  • توقيت مباراة تونس ومالي: في تمام الساعة الثالثة عصراً؛ بتوقيت القاهرة.
  • توقيت مباراة تونس وموريتانيا: في تمام السادسة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.
  • موعد مباراة تونس وجامبيا: في تمام الساعة التاسعة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

جدول مواعيد مباريات تونس في كأس الأمم الإفريقية

يمكنكم التعرف على مواعيد مباريات تونس؛ بالتفصيل في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33. التي سوف تُقام في الكاميرون؛ من خلال الجدول التالي.

الجولة المباراة يوم المباراة استاد المباراة توقيت المباراة
الأولى تونس ومالي يوم الأربعاء؛ الموافق 12 من شهر يناير الجاري. ليمبي أستاديوم في تمام الساعة الثانية ظهراً؛ بتوقيت دول شمال إفريقيا.

الساعة الثالثة عصراً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة الرابعة عصراً؛ بتوقيت السعودية.

في تمام الساعة الخامسة مساءاً؛ بتوقيت الإمارات.

الثانية تونس وموريتانيا الأحد؛ الموافق 16 من شهر يناير الجاري. ليمبي أستاديوم في تمام الساعة الخامسة مساءاً؛ بتوقيت دول شمال إفريقيا.

الساعة السادسة مساءاً؛ بتوقيت مصر.

الساعة السابعة مساءاً؛ بتوقيت السعودية.

في تمام الساعة الثامنة مساءاً؛ بتوقيت الإمارات.

الثالثة تونس وجامبيا الخميس؛ الموافق 20 من شهر يناير الجاري. ملعب ليمبي أستاديوم في تمام الساعة الثامنة مساءاً؛ بتوقيت دول شمال إفريقيا.

الساعة التاسعة مساءاً؛ بتوقيت مصر.

الساعة العاشرة مساءاً؛ بتوقيت السعودية.

في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً؛ بتوقيت الإمارات.

مجموعة تونس في البطولة

أَسفرت القرعة التي أُجريت خلال الفترة القليلة الماضية عن وقوع المنتخب التونسي؛ ضمن منتخبات المجموعة السادسة والأخيرة. والتي ضَمت أربع منتخبات؛ مثلها من باقي المجموعات الأخرى. جَاءت نسور قرطاج في التصنيف الأول، ومالي في التصنيف الثاني، وجامبيا في التصنيف الثالث، وجامبيا في التصنيف الرابع. وأَصبح المنتخب التونسي واحداً من المرشحين بقوة؛ للصعود والتأهل إلى دور الـ 16 مع منتخب مالي.

مجموعة تونس في البطولة

تاريخ مشاركات تونس في البطولة من قبل

يُعتبر المنتخب التونسي واحداً من أكثر المنتخبات مشاركةً في البطولة؛ منذ انطلاق النسخة الأولى منها؛ حتى هذه اللحظة. حيث يستعد لخوض النسخة الـ 20 في تاريخه؛ بعد أن شَارك من قبل في 19 نسخة كاملة. بالإضافة إلى كونها النسخة الـ 15 على التوالي؛ بعد البطولة التي أُقيمت في دولة تونس؛ عام 1994.

ولكن؛ على الرغم من عدد مشاركاته الكبيرة، إلا أنه لم يتمكن من حصد اللقب؛ سوى مرة واحدة فقط. كانت عام 2004. بالإضافة إلى تحقيقه مركز الوصافة مرتين؛ عام 1965، و 1996. وأيضاً، حَصد المركز الثالث مرة، والمركز الرابعة ثلاث مرات أخرى.

قائمة تونس لبطولة كأس الأمم الإفريقية

شَهدت قائمة تونس؛ لمباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية العديد من المفاجأت النارية. جاء على رأسها، استبعاد اللاعب فرجاني ساسي؛ لاعب نادي الدحيل القطري. بالإضافة إلى حارس المرمى معز حسن، واللاعب المحترف في الدوري السعودي؛ سعد بقير. وأيضاً؛ لاعب نادي بيراميدز؛ فخر الدين بن يوسف. ضَمت 28 لاعباً؛ هم:

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى، البشير بن سعيد، أيمن دحمان، علي الجمل.

خط الدفاع: ديلان برون، منتصر طالبي، بلال العيفة، أسامة حدادي، عمر الرقيق، محمد دراجر، محمد أمين بن حميدة، حمزة المثلوثي، علي معلول.

في خط الوسط: علي العابدي، محمد علي بن رمضان، عيسى العيدوني، إلياس سخيري، غيلان شعلالي، سيف الدين خاوي، أنيس بن سليمان، يوهان توزجار، حنبعل المجبري.

خط الهجوم: وهبي الخزري، نعيم سليتي، حمزة رفيع، سيف الدين الجزيري، يوسف المساكني، فراس بن عربي.

التشكيل المُتوقع لتونس في البطولة

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثاً مكثفاً؛ من أجل معرفة التشكيل المُتوقع لنسور قرطاج. والتي سوف يتم لعب مباريات دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022 بها.

ومن المُرجح أن يتم الاعتماد على معظم العناصر التي تم الدفع بها في بطولة كأس العرب السابقة؛ مع الاعتماد على على معلول؛ لاعب النادي الأهلي المصري في الجهة اليمنى. والذي لم يشارك في كأس الفيفا للعرب بشكل كبير؛ بسبب إصابته. ومن المُتوقع أن يكون التشكيل؛ كالآتي:

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى.

خط الدفاع: علي معلول، ديلان برون، منتصر الطالبي، محمد دراجر.

في خط الوسط: إلياس السخيري، عيسى العيدوني، حنبعل المجبري.

خط الهجوم: سيف الدين الخاوي، وهبي الخزري، نعيم السليتي.

القنوات الناقلة لمباريات تونس في كأس إفريقيا 2022

نَجحت مجموعة قنوات بي إن سبورت في الحصول رسمياً على حق بث جميع لقاءات بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33 في الكاميرون 2022. من بينهم؛ المنتخبات العربية؛ على رأسهم المنتخب التونسي. الذي سوف يتم إذاعة وبث جميع مبارياته في دور المجموعات؛ عبر مجموعة القنوات التالية:

  • beIN Sports HD 2 Max؛ بتعليق عصام الشوالي.
  • beIN Sports HD 1 Max؛ بتعليق عصام الشوالي.

القنوات الناقلة لمباريات تونس