مواعيد مباريات السعودية بالكامل في كأس الخليج العراق 2023

مواعيد مباريات السعودية بالكامل في كأس الخليج العراق 2023
نتيجة مباراة السعودية ضد منغوليا
https://www.sba7egypt.com/?p=628235
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

اَتجه العديد منا خلال الساعات القليلة الماضية؛ للبحث؛ من أجل التعرف على مواعيد مباريات السعودية. وذلك؛ في إطار مشاركتها في البطولة الأكثر حديثًا في الوقت الراهن؛ كأس الخليج؛ في نسختها الخامسة والعشرين. والتي سوف يتم تنظيمها في دولة العراق؛ للمرة الثانية في تاريخ هذه الدولة. ويبحث المنتخب الأخضر عن كيفية حصد اللقب هذا الموسم؛ ليتمكن من تعويض جماهيره عن النتائج السلبية التي حَققها في النسخة الماضية من كأس العالم في قطر 2022.

تاريخ انطلاق مباريات السعودية في كأس الخليج 2023

سوف يكون عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان على موعد؛ لمشاهدة المنتخب السعودي من جديد. وذلك؛ عقب انتهاء بطولة كأس العالم في قطر 2022، والتي اَنتهت يوم 18 من شهر ديسمبر الماضي.

ويستعد المنتخب الأخضر لخوض تجربة جديدة في بطولة كأس الخليج 2023، التي سوف يتم إقامتها في دولة العراق؛ بمشاركة ثماني منتخبات كاملة. وكان الاتحاد الخليجي لكرة القدم قد أَعلن عن جدول مباريات السعودية بالكامل؛ قبل فترة كبيرة من انطلاق هذه البطولة.

ومن المُقرر أن يفتتح الأخضر أولى لقاءاته في بطولة خليجي 25 بمباراة نارية وقوية؛ ضمن مواجهات الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات؛ في رحلة البحث عن أول ثلاثة نقاط له في المجموعة. والتي سوف يتقابل فيها مع غريمه المنتخب اليمني.

ومن المُقرر إقامتها مساء يوم الجمعة؛ المُوافق 6 من شهر يناير الجاري. بينما، يخوض ثاني مواجهاته في البطولة أمام العراق؛ صاحبة الأرض والضيافة في النسخة الخامسة والعشرين من البطولة مساء يوم الإثنين؛ المُوافق 9/1/2023. وبعد ذلك؛ يختتم مبارياته في هذه المرحلة؛ بلقاء يجمع بينه وبين عمان مساء يوم الخميس؛ المُوافق 12/1/2023.

مباريات السعودية

التوقيت الرسمي لبدء مباريات السعودية في كأس الخليج في العراق

أَعلنت اللجنة المشرفة على تنظيم بطولة خليجي؛ في نسختها الخامسة والعشرين عن جميع التوقيتات؛ الخاصة بانطلاق مباريات المنتخب الأخضر في البطولة. وسوف نقوم بتوضيحها بالتفصيل؛ من خلال الفقرة التالية.

  • توقيت مباراة السعودية واليمن يوم الجمعة 6/1/2023:
  1. في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. الساعة الثامنة والنصف مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة التاسعة والنصف مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت مباراة السعودية والعراق يوم الإثنين 9/1/2023:
  1. في تمام الساعة الخامسة والربع مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة السادسة والربع مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة السابعة والربع مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. الساعة الثامنة والربع مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت مباراة السعودية وعمان يوم الخميس 12/1/2023:
  1. في تمام الساعة الرابعة عصرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. في تمام الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

كم مرة شَارك المنتخب السعودي في هذه البطولة؟

على الرغم من أن هذه البطولة؛ تنص على مشاركة المنتخبات التابعة للاتحاد الخليجي لكرة القدم فقط. ويعتبر المنتخب السعودي واحدًا من هذه المنتخبات، إلا أنه لم يتمكن من المشاركة في جميع النسخ الماضية من بطولة كأس الخليج العربي الإماراتي.

والتي وَصلت إلى 24 نسخة كاملة، نَجح في المشاركة في 22 نسخة فقط. تَمكن من الانضمام إلى مجموعة المنتخبات الأربعة، التي شَاركت في النسخة الأولى منها.

ولكنه في نفس الوقت، اَمتنع عن الانضمام إليها نسختين، وقَرر الانسحاب منها. وكانت المرة الأولى التي لم يشارك فيها في نسخة عام 1990، التي تم تنظيمها في دولة الكويت. وجَاء سبب هذا الانسحاب هو أن شعار البطولة كان عبارة عن حيوانين؛ تم استخدامهم من قبل الكويتيين في معركة الجهراء عام 1990.

عدد الألقاب التي حَصدها المنتخب السعودي خلال النسخ الماضية

نَجح المنتخب الأخضر في التربع على المركز الثاني؛ من حيث الحصول على أكبر عدد من الألقاب من بطولة خليجي. خلفًا للمنتخب الكويتي؛ صاحب الصدارة؛ برصيد عشرة ألقاب كاملة. ويمتلك المنتخب السعودي حاليًا ثلاثة ألقاب؛ بالتساوي مع كلًا من قطر والعراق.

ولكنه، تَمكن من التفوق على الثنائي؛ بعد أن حَصد المركز الثاني، والمركز الثالث سبع مرات لكلًا منهما؛ ليكون بمثابة المنتخب الأكثر حصولًا على المركزين؛ حتى هذه اللحظة. فضلًا عن حصوله على المركز الرابع مرة واحدة فقط.

هل استضافت السعودية بطولة خليجي من قبل؟

من بين الأسئلة التي وَردت إلينا؛ من خلال موقعنا المتميز؛ صباح مصر “هل استضافت السعودية هذه البطولة من قبل؟”.

ومن القوانين المعروفة عن تنظيم بطولة خليجي أنها تتم بالتناوب بين المنتخبات التابعة للاتحاد الخليجي لكرة القدم. وبناءًا على ذلك؛ تَمكن المنتخب الأخضر من الحصول على حق استضافة البطولة من قبل أربع مرات كاملة. نَجح خلالهم من حصد اللقب مرة واحدة فقط على أرضه، وفي وسط جمهوره الكبير.

قائمة السعودية لبطولة كأس الخليج

أَعلن المدير الفني الحالي للمنتخب السعودي؛ هيرفي رينارد عن قائمة المنتخب. التي سوف يخوض بها بطولة خليجي 25 في العراق في شهر يناير الجاري. ضَمت هذه القائمة 23 لاعبًا من اللاعبين، الذين تم الاستعانة بهم في مونديال قطر، وهم:

  • حراسة المرمى: نواف العقيدي، عبد الباسط هوساوي، محمد العبسي.
  • خط الدفاع: مد الله العليان، محمد أبو الشامات، أحمد بامسعود، حسين الصبياني، زياد الصحفي، مشعل الصبياني، ريان حامد، قاسم لاجامي.
  • يقود خط الوسط وخط الهجوم: رياض شراحيلي، فيصل الغامدي، عوض الناشري، نايف مسعود، مصعب الجوير، سعد الناصر، حسين العيسى، سميحان النابت، تركي العمار، أحمد الغامدي، رائد الغامدي ومحمد مران.

القنوات الناقلة لجميع مباريات السعودية في البطولة

هناك العديد من القنوات الفضائية، التي تَمكنت من الحصول على حق إذاعة جميع لقاءات المنتخب السعودي في بطولة خليجي 25 في العراق. من بينهم؛ مجموعة قنوات بي إن سبورت المفتوحة، والكأس الرياضية المفتوحة. بالإضافة إلى قنوات عمان الرياضية، والكويت الرياضية، والعراق الرياضية.

مباريات السعودية