مواعيد مباريات الجزائر في كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022

مواعيد مباريات الجزائر في كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022
بث مباشر مشاهدة مباراة الجزائر وتنزانيا
https://www.sba7egypt.com/?p=526673
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

مواعيد مباريات الجزائر في كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباريات البطولة الأكثر حديثاً في العالم في الوقت الراهن؛ كأس الأمم الإفريقية. ويرغب العديد منا حالياً في التعرف على المواعيد المختلفة؛ الخاصة بالمنتخبات العربية. على رأسهم المنتخب الجزائري، الذي نَجح في التتويج ببطولة كأس العرب النسخة العاشرة؛ على حساب شقيقه المغربي.

مباريات الجزائر في كأس الأمم الإفريقية 

يعتبر المنتخب الجزائري واحداً من أقوى المنتخبات العربية المتواجدة في القارة السمراء في الوقت الراهن. ولذلك؛ يرغب العديد منا في الوقت الراهن في التعرف على مجموعة المباريات التي سوف يخوضها في دور المجموعات. ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33.

وخاصةً؛ بعد المستوى الهائل الذي ظَهر به في بطولة كأس العرب السابقة. ونجاحه في التتويج باللقب، ومن المُقرر أن تكون لقاءات محاربي الصحراء في الدور الأول؛ كالآتي:

  • مباراة الجولة الأولى: سوف تلتقي فيها الجزائر مع سيراليون.
  • مباراة الجولة الثانية: سوف تلتقي فيها الجزائر مع غينيا الإستوائية.
  • لقاء الجولة الثالثة: سوف تلتقي فيها الجزائر مع كوت ديفوار.

مواعيد مباريات الجزائر

مواعيد مباريات الجزائر في كأس الأمم الإفريقية

حَدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جميع المواعيد الخاصة بكافة المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية. جاء على رأسهم منتخب الجزائر، الذي أَصبح يحظى بنسب متابعة ومشاهدة كبيرة من مختلف أنحاء العالم في جميع المباريات. وجاءت مواعيد المباريات الخاصة به في دور المجموعات؛ كالآتي:

  • مباراة الجزائر وسيراليون: يوم الثلاثاء؛ الموافق 11 من شهر يناير الجاري.
  • مباراة الجزائر وغينيا الإستوائية: يوم الأحد؛ الموافق 16 من شهر يناير الجاري.
  • لقاء الجزائر وكوت ديفوار: يوم الخميس؛ الموافق 20 من شهر يناير الجاري.

توقيتات مباريات الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2022

أَعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن ثلاثة مواعيد رسمية؛ لانطلاق الثلاث مباريات. الخاصة بمنتخب محاربي الصحراء في دور المجموعات؛ على أن يتم خوض لقاءين الجولة الثالثة في نفس الموعد. تحسباً؛ لـ تساوي منتخبين مع بعضهما البعض. ومن المُقرر أن تنطلق مواجهات الجزائر في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت مباراة الجزائر وسيراليون: في تمام الساعة الثالثة عصراً؛ بتوقيت القاهرة.
  • توقيت مباراة الجزائر وغينيا الإستوائية: في تمام الساعة التاسعة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.
  • موعد مباراة الجزائر وكوت ديفوار: في تمام الساعة السادسة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

جدول مواعيد مباريات الجزائر في كأس أمم إفريقيا في الكاميرون

حَددت اللجنة المشرفة على تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا؛ في نسختها الـ 33 جدول مباريات الجزائر في البطولة؛ في دور المجموعات. ويمكنكم التعرف عليه بالتفصيل؛ من خلال الجدول التالي.

الجولة المباراة يوم المباراة استاد المباراة توقيت المباراة
الأولى الجزائر وسيراليون يوم الثلاثاء؛ الموافق 11 من شهر يناير الجاري. جابوما في تمام الساعة الثانية ظهراً؛ بتوقيت دول شمال إفريقيا.

الساعة الثالثة عصراً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة الرابعة عصراً؛ بتوقيت السعودية.

في تمام الساعة الخامسة مساءاً؛ بتوقيت الإمارات.

الثانية الجزائر وغينيا الإستوائية يوم الأحد؛ الموافق 16 من شهر يناير الجاري. ليمبي استاديوم في تمام الساعة الثامنة مساءاً؛ بتوقيت دول شمال إفريقيا.

الساعة التاسعة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة العاشرة مساءاً؛ بتوقيت السعودية.

في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً؛ بتوقيت الإمارات.

الثالثة الجزائر وكوت ديفوار الخميس؛ الموافق 20 من شهر يناير الجاري. جابوما في تمام الساعة الخامسة مساءاً؛ بتوقيت دول شمال إفريقيا.

الساعة السادسة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة السابعة مساءاً؛ بتوقيت السعودية.

في تمام الساعة الثامنة مساءاً؛ بتوقيت الإمارات.

مجموعة الجزائر في البطولة

أَسفرت القرعة التي تم إجراؤها خلال الفترة القليلة الماضية عن وقوع المنتخب الجزائري؛ ضمن منتخبات المجموعة الخامسة. وتَواجدت الجزائر في التصنيف الأول، ووَقعت كوت ديفوار في التصنيف الثاني. بينما، تَواجدت سيراليون في التصنيف الثالث، وجَاءت غينيا الإستوائية في التصنيف الرابع.

مجموعة الجزائر في البطولة

تاريخ مشاركات الجزائر في البطولة من قبل

تَمكن منتخب محاربو الصحراء من المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية من قبل في 18 مرة؛ لتكون هذه المرة بمثابة المرة رقم 19 في تاريخه. ويتفوق في هذا الأمر على المغرب؛ بفارق نسخة واحدة فقط.

كانت أول مشاركة له عام 1986، نَجح في تحقيق اللقب مرتين؛ عام 1990 و 2019. وحَل كـ وصيف مرة واحدة، وحَقق المركز الثالث والرابع مرتين لكلاً منهما. فَاز بآخر نسخة، والتي تم لعبها عام 2019 الماضي.

قائمة محاربو الصحراء لأمم إفريقيا

أَعلن جمال بلماضي؛ المدير الفني الحالي لمنتخب الجزائر عن القائمة النهائية. التي سوف يخوض بها مبارياته في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022. ضَم إليها العديد من العناصر التي لم تشارك في بطولة كأس العرب، التي حَصل عليها في قطر مؤخراً. تَضمنت 28 لاعباً من أقوى اللاعبين المعروفين على مستوى العالم في الوقت الراهن، وجاءت هذه القائمة؛ بالتفصيل؛ كالآتي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي، أليكساندر أوكيدجا، مصطفى زغبة.

خط الدفاع: إلياس شتي، رامي بن سبعيني، حسين بن عيادة، يوسف عطال، محمد أمين توقاي، جمال بن عمري، مهدي تاهرات، عبد القادر بدران، عيسى ماندي، رضا حلايمية.

في خط الوسط: إسماعيل بن ناصر، سفيان فيجولي، أدم رزقان، سفيان بن دبكة، هاريس بلقبلة، رامز زروقي، محمد الأمين عمورة، ياسين براهيمي، فريد بولاية، سعيد بن رحمة، أدم وناس، رياض محرز، يوسف بلايلي.

خط الهجوم: بغداد بونجاح، إسلام سليماني.

التشكيل المُتوقع لمحاربي الصحراء في أمم إفريقيا

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثاً مكثفاً؛ من أجل التعرف على التشكيل المتُوقع لمنتخب الجزائر. والذي سوف يخوض به جمال بلماضي مبارياته في دور المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا، ومن المُرجح أن يبدأ بالعناصر التالية:

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: يوسف عطال، عيسى ماندي، عبد القادر بدران، رامي بن سبعيني.

في خط الوسط: رامز زروقي، آدم زرقان، إسماعيل بن ناصر.

خط الهجوم : ياسين براهيمي، إسلام سليماني، رياض محرز.

القنوات الناقلة لمباريات الجزائر في البطولة

نَجحت مجموعة قنوات بي إن سبورت في الحصول رسمياً على حق بث جميع مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022. من بينهم، مباريات الجزائر، والتي سوف يتم إذاعتها فقط وحصرياً أمام الجمهور؛ عبر القنوات التالية:

  • beIN Sports HD 2 Max؛ بتعليق حفيظ دراجي.
  • beIN Sports HD 1 Max؛ بتعليق حفيظ دراجي.
  • قناة beIN Sports Connect.

القنوات الناقلة لمباريات الجزائر