ممنوع السلام – تحذيرات للوقاية من فيروس كورونا داخل أندية البريميرليج

ممنوع السلام – تحذيرات للوقاية من فيروس كورونا داخل أندية البريميرليج
الاتحاد الانجليزى
https://www.sba7egypt.com/?p=209527
محمد جمال
موقع صباح مصر
محمد جمال

بعد أن تفاقمت الأزمة داخل البلاد الأوروبية ، فإن فيروس كورونا أصبح طاعون العصر الحديث، فبعد أن ضرب الأسواق الاقتصادية ، ولازال حتى اليوم، فيروس كورونا مستمرا في إصابة مجالات جديدة، والتي جاء أخرها اللعبة الأشهر على مستوى العالم، وهي كرة القدم، والتي وقع على البلاد التي أصابها خسائر مادية كبرى.

تقارير صحفية إنجليزية

 

وظهرت تقارير صحفية إنجليزية تؤكد أن فيرس كورونا بات على أبواب أغلى وأفضل دوري كرة قدم في العالم، وهو البريميرليج، حيث كشفت صحيفة ذاصن، أن نادي وست هام الإنجليزي، اتخذ عدة قرارات لحماية لاعبيه والعاملين في النادي من فيروس كورونا المنتشر في عدة دول حول العالم.

 

وأكدت صحيفة البريطانية، أن النادي الإنجليزي، وضع عدة ضوابع وقائية تحذيرية حفاظا على سلامة اللاعبين، حيث قرر منع المصافحة اليدوية بين لاعبيه خلال التمارين، والعاملين في النادي بشكل عام ووجه لهم النصيحة بتحية بعضهم من خلال قبضة اليد.

 

وفي تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإنجليزي، فإن ديفيد مويس مدرب وست هام، قال: الحقيقة أن الأمر مريب، فنحن تحدثنا مع فريقنا الطبي، وقررنا تزويد اللاعبين بمعقم للأيدي يحملونه معهم في سياراتهم وسفرهم، وطلبنا منهم تنظيف أيديهم أكثر من مرة وكلما يكون هناك فرصة، الفريق الطبي نصحنا بذلك.

 

وأضاف: لو يقتصر الأمر لدينا عليي على الاعبين والمدربين فقط داخل النادي، بل أيضا الوقاية ستكون مع العاملين في النادي بشكل عام سواء في الأجهزة الفنية أو الإدارية، اتفقنا على المصافحة بقبضة اليد، المصافحات اليدوية ممنوعة في الوقت الحالي.

 

وأشارت الصحيفة خلال تقريرها، أن بعض الاندية التي تلعب داخل منافسات البريميرليج، وافقت الفكرة التي طرحت من أجل الحفاظ على سلامة وتجنب الإصابة بفيروس كورونا،مثل فريق نيوكاسل، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة قرارات أقوى لمنع انتشار المرض.

 

وفي نفس السياق، أن هناك أنباء ظهرت في الأيام القليلة الماضية، أن الاتحاد الانجليزي يدرس الغاء البطولة الأفضل في العالم، حالة التأكد من تفشي المرض داخل البلاد.

 

والجدير بالذكر أن أندية البريميرليج تسعي بقوة من أجل تجنب الخطر، عن طريق تنفيذ طرق العناية التي نصت عليها الأجهزة الطبية التابعة للاتحاد الإنجليزي.

 

ويذكر أن ديربي العاصمة الإيطالية بين يوفنتوس وإنتر ميلان تم تأجيله بسبب فيرس كورونا، وكان من المقرر أن تنطلق المباراة مساء غدا الأحد.