موعد مباراة تونس وزامبيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة تونس وزامبيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة
مباراة تونس وزامبيا
https://www.sba7egypt.com/?p=514699
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

تفصلنا ساعات قليلة عن إنطلاقة مباراة تونس وزامبيا في مساء اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر الجاري، والتي يخوضها المنتخبان في منافسات آخر الجولات في دوري المجموعات في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقامة في قطر عام 2022، والتي يأمل المنتخب التونسي أن يكون مشاركاً بها ضمن المنتخبات الخمس المشاركين فيها من قارة أفريقيا.

موعد مباراة تونس وزامبيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022

تحت شعار لا بديل عن الفوز يلعب منتخب نسور قرطاج مباراته ضد منتخب زامبيا على الملعب الأولمبي حمادي العقربي في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 14 من الشهر الحالي في منافسات الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم قطر 2022، والتي تؤهل إلى المرحلة النهائية لحجز الخمس مقاعد المشاركة من قارة آسيا في بطولة كأس العالم المقامة في قطر 2022، هذا ومن المقرر أن ينطلق هذا اللقاء في الساعة:

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة تونس وزامبيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022 

يمكن للجماهير التونسية من كل مكان في العالم مشاهدة مباراة منتخب بلادهم في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات في تصفيات مونديال قطر 2022 على القنوات المفتوحة على القمر الصناعي النايل سات، وبالتحديد على قناة LIBYA 218، وفي حالة صعوبة مشاهدة اللقاء على شاشات التلفزيون، يمكن متابعة اللقاء مباشرةً على القناة الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم على اليوتيوب على شبكة الإنترنت.

نتيجة مباراة الذهاب بين تونس وغينيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022

كان منتخب تونس قد نجح في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب التي حل فيها ضيفاً على منتخب زامبيا في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022، في الجولة الثانية من هذا الدور من التصفيات، حيث انتهى هذا اللقاء بفوز المنتخب العربي التونسي بثلاثية نظيفة.

ترتيب منتخب تونس وزامبيا في المجموعة الثانية من تصفيات مونديال قطر 2022

على الرغم من أن منتخب تونس قد نجح في احتلال المركز الأول من جدول ترتيب المجموعة الثانية. إلا أنه لم يقدم الكثير خلال الجولات الخمس السابقة. بعد أن حصد 10 نقاط فقط، نتيجة فوزه في ثلاث لقاءات وهزيمته في لقاء وتعادله في في مثلها، وهو ما جعله يتساوى في عدد النقاط مع غينيا الإستوائية صاحب المركز الثاني من ترتيب المجموعة.

ترتيب المجموعة الثانية وموقف منتخب تونس من التأهل إلى التصفيات النهائية مونديال قطر 2022

على الرغم من الوصول إلى الجولة الأخيرة من الدور الأول في تصفيات كأس العالم قطر 2022. إلا أن المجموعة الثانية لا تزال مشتعلة بين المنتخبات المشاركة فيها. بسبب التساوي في عدد النقاط بين أصحاب المركز الأول والثاني والفارق القليل مع صاحب المركز الثالث.

فنجد أن منتخب تونس يحتاج إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة على حساب زامبيا من أجل حسم التأهل رسمياً إلى التصفيات النهائية لمونديال قطر 2022. بينما التعادل قد يكون حاسماً لتأهل تونس، في حالة هزيمة غينيا الإستوائية في مباراتها أمام موريتانيا أو تعادلها. لأن المواجهات المباشرة تصب في مصلحة تونس. أما هزيمة تونس وفوز غينيا الإستوائية. يعني خروج تونس رسمياً من هذه التصفيات وتأهل غينيا الإستوائية.

وعلى الرغم من أن منتخب زامبيا لديه من النقاط 7 محتلاً بها المركز الثالث من ترتيب المجموعة. إلا أنه قد فقد فرصته كلياً في التأهل إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم قطر 2022، حتى مع هزيمة تونس وغينيا الإستوائية. بسبب خسارته مباراة الذهاب بهدفين نظيفين وتعادل في لقاء العودة على أرضه، وهو ما يتضح من خلال ترتيب المجموعة الثانية.

مباراة تونس وزامبيا

التشكيل المتوقع لمنتخب تونس أمام غينيا في الجولة الأخيرة من تصفيات مونديال قطر 2022

في ظل احتياج تونس إلى تحقيق الانتصار، دون التفريط في أي نقطة من نقاط المباراة الثلاث، سوف يعتمد المدرب التونسي منذر الكبير على قوته كاملة التي أعتمد عليها في اللقاءات السابقة. من أجل تحقيق الهدف من المباراة والخروج بها إلى بر الأمان والحصول على بطاقة التأهل الوحيدة من هذه المجموعة إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات. لذلك من المنتظر أن يكون التشكيل المتوقع لمنتخب تونس أمام غينيا في هذا اللقاء كالتالي:

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى.

خط الدفاع: ديلان برون، ياسين مرياح، علي معلول، وجدي كشريدة.

خط الوسط: فرجاني ساسي، عيسى العيدوني، أنيس بن سليمان، نعيم السليتي، وهبي الخزري.

يقود الهجوم: سيف الدين الجزيري.

تعرف على: موعد مباراة مصر والجابون في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.