موعد مباراة مصر والجابون في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022

موعد مباراة مصر والجابون في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022
موعد مباراة مصر والجابون
https://www.sba7egypt.com/?p=514329
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

موعد مباراة مصر والجابون في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 .. يحل المنتخب الجابوني ضيفاً ثقيلاً على غريمه المصري؛ في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات. في تصفيات إفريقيا؛ المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022. وعلى الرغم من صعود المنتخب الوطني بصورة رسمية إلى المرحلة النهائية؛ إلا أنه يسعى لتقديم مستوى جيد؛ بدلاً من المستوى المتوسط الذي ظهر به في مواجهة أنجولا السابقة.

موعد مباراة مصر والجابون في تصفيات إفريقيا

يترقب عشاق ومُتابعي منتخب الفراعنة في كل مكان؛ انطلاق مباراة الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات. ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022؛ بعد أن نَجح في خطف صدارة المجموعة السادسة؛ بعد انتهاء خمسة جوالات كاملة.

وتَمكن من الصعود إلى الدور النهائي في التصفيات، وسوف يتلقى بأحد المنتخبات. ليتحدد مصيره من الصعود مباشرةً إلى المونديال؛ بعد المباراة التي سوف تجمع بينه وبين الجابون. والتي من المُقرر لها يوم غداً الثلاثاء؛ المُوافق 16 من شهر نوفمبر الجاري.

موعد مباراة مصر والجابون

توقيت انطلاق مباراة مصر والجابون

على الرغم من أن هذا اللقاء سوف يتم لعبه في مصر؛ إلا أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم؛ قد حَدد الساعة الثالثة عصراً بتوقيت مصر. الرابعة عصراً بتوقيت السعودية، الخامسة مساءاً بتوقيت الإمارات؛ موعداً لبدء هذه المواجهة؛ على استاد برج العرب بالإسكندرية.

ترتيب المنتخبين في المجموعة قبل بدء اللقاء

خَاض الثنائي خمسة مباريات كاملة، نَجح منتخب الفراعنة في تصدر المجموعة السادسة. بعد أن تَمكن من تحقيق الفوز ثلاثة لقاءات، وتَعادل في لقاءين. ولم يتلقى أية هزيمة؛ حتى هذه اللحظة. اقتنص خلالهم 11 نقطة؛ بفارق أربعة نقاط عن الجابون. التي جاءت في المرتبة الثانية؛ برصيد سبعة نقاط. من خلال فوزين، وتعادلين، وخسارة وحيدة.

ترتيب المجموعة السادسة قبل انطلاق المباراة

شَهدت الجولة الخامسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022 عدة مفاجأت كبيرة؛ بالنسبة للجمهور. وخاصةً؛ بعد الهزيمة التي تَلقاتها ليبيا، والتي كانت تُعتبر بمثابة أقرب المنافسين لمنتخب مصر. ونجاح الجابون في التواجد على الوصافة بدلاً منها، ليأتي ترتيب المجموعة بالتفصيل كالآتي.

المركز المنتخب عدد النقاط
الأول مصر 11
الثاني الجابون 7
الثالث ليبيا 6
الرابع أنجولا 4

موقف المنتخبين من الصعود رسمياً إلى المونديال

حَسمت مصر بطاقة التأهل إلى الأدوار النهائية في التصفيات، والتي سوف يتلقى فيها بمنتخب آخر. في مباراة ذهاب وعودة، والفائز في هاتين المباراتين، سوف ينجح من الصعود رسمياً إلى المونديال. وعلى أية حال؛ فإن الفراعنة لا تحتاج إلى تحقيق الفوز في لقاء الجابون. والتعادل سوف يكفي، وفي حالة تَعرضه للهزيمة؛ لم يغير من موقفه نهائياً من البطولة.

وعلى صعيد آخر، ترغب الجابون في تحسين موقفها داخل المجموعة؛ في ظل فشلها من الصعود إلى الأدوار الأخيرة. وتسعى؛ للوصول إلى النقطة العاشرة، وتقليص الفارق بينها وبين مصر إلى نقطة واحدة فقط. ومُحاولة الاستمرار على الوصافة؛ وخاصةً؛ أنه في حالة فوز ليبيا، وخسارته، سوف تصعد الأولى إلى المرتبة الثانية.

تاريخ مواجهات مصر والجابون من قبل

تُعد هذه المواجهة، التي ستجمع بين مصر والجابون؛ بتاريخ 16/11/2021 بمثابة المواجهة الخامسة في تاريخ المنتخبين. حيث التقى الثنائي مع بعضهما البعض من قبل في أربعة لقاءات، من بينهم لقاءين بصورة رسمية، انتهى اللقاء الأخير بينهما؛ بنتيجة التعادل السلبي للمنتخبين بدون أهداف. بينما بالنسبة للقاءات الودية؛ فقد انتهت جميعاً؛ بتفوق منتخب الفراعنة، الذي حَقق الانتصار فيهم.

التشكيل المُتوقع لمنتخب مصر في مواجهة الجابون

من المُتوقع أن يخوض المدير الفني لمنتخب مصر كارلوس كيروش مباراة الجابون بتشكيل مُختلف تماماً عن مباراة أنجولا. والتي كانت تُعتبر بمثابة مباراة حسم بطاقة التأهل للدور القادم، وسوف يعمل على إشراك بعض اللاعبين، الذين لم يتمكنوا من الظهور في اللقاءات السابقة. رغبةً منه في التعرف على مستوى جميع اللاعبين الموجودين معه في القائمة، التي أَعلن عنها سابقاً.

بالإضافة إلى قيامه بإعطاء راحة لبعض اللاعبين في هذه المواجهة، على رأسهم محمد صلاح. فضلاً عن وجود بعض الغيابات المُؤثرة في صفوف الفراعنة، من بينهم أكرم توفيق، الذي حَصل على إنذارين، وتَعرض للإيقاف. وسوف يكون التشكيل الذي سيبدأ به كيروش هذا اللقاء؛ كالآتي:

  • حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
  • خط الدفاع: محمود علاء، محمود حمدي الونش، أيمن أشرف، أحمد فتحي.
  • خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي قفشة، مصطفى فتحي، مروان حمدي.
  • الهجوم: محمد شريف.

نتيجة المباراة الأخيرة بين المنتخبين

انتهت المواجهة السابقة التي جَمعت بين مصر والجابون؛ بالتعادل السلبي؛ بدون أهداف. وكانت قد أٌقيمت في الجابون، واكتفى كلاً منهما؛ بالحصول على نقطة واحدة فقط من هذا اللقاء.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والجابون

كما تعودنا سابقاً في مباريات مصر في تصفيات إفريقيا؛ المؤهلة لمونديال قطر 2022. والتي تمت إذاعتها عبر مجموعة قنوات أون تايم سبورتس، سوف يتم بث مباراة الجابون أيضاً عليها. ولم تتمكن أي قناة أخرى من الحصول على حق إذاعة هذه المواجهة نهائياً.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والجابون