كل ماتريد معرفته عن صدام الاهلى والمقاولون العرب بالدوري الليلة

كل ماتريد معرفته عن صدام الاهلى والمقاولون العرب بالدوري الليلة
موسيماني
https://www.sba7egypt.com/?p=357818
مكة كريم سعيد
موقع صباح مصر
مكة كريم سعيد

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات الثامنة مساء اليوم الاحد لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع الاهلى والمقاولون العرب على ستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

وتعد مباراة ذئاب الجبل هي الظهور الأول لموسيمانى مع الاهلى بعد رحيل السويسرى رينيه فايلر .

وفاز الاهلى على طنطا بهدف دون رد سجله عمرو السولية في الجولة الأخيرة للدوري فيما سحق المقاولون العرب نظيره نادى مصر بسداسية دون رد في نفس الجولة .

يتربع الاهلى على عرش صدارة أندية الدوري برصيد 79 نقطة بعد أن لعب 30 مباراة حقق الفوز في 25 لقاء وتعادل أربعة مرات وخسر مرة واحدة وكانت أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما سجل لاعبيه 67 هدفاً وتلقت شباكه ثمانية أهداف كأقوى دفاع وهجوم في المسابقة.

وضمن فريق الاهلى بشكل رسمي تتويجه باللقب للمرة الثانية والأربعين في تاريخه والخامسة على التوالي .

يتصدر وليد سليمان هدافى الاهلى هذا الموسم بتسجيله ثمانية أهداف ، ويأتي في المركز الثانى أجايى وعمرو السولية برصيد 6 أهداف ثم مروان محسن وحسين الشحات ومجدى قفشة وسجل كل منهما خمسة أهداف.

يحتل المقاولون العرب المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري برصيد 52 نقطة من 30 لقاء فاز في 15 مباراة وتعادل في 7 وخسر 8 مواجهات وسجل لاعبيه 41 هدفاً وتلقت شباكه 27 هدف .

يتصدر التونسى سيف الدين الجزائرى قائمة هدافى المقاولون العرب هذا الموسم برصيد 11 هدفاً .

تولى عماد النحاس تدريب المقاولون العرب في 25 أكتوبر 2018 خلفاً لعلاء نبيل وقاد ذئاب الجبل في 55 مباراة فاز في 27 وتعادل في 15 وخسر 13 لقاء .

واجه عماد النحاس المدير الفني للمقاولون العرب ، ناديه السابق الاهلى في 9 مباريات قبل صدام الليلة حقق الفوز في لقاء وحيد كان الموسم الماضى وتعادل مرة واحدة 1-1وكان وقتها مديراً فنياً للشرقية في موسم 2016 -2017 ، وخسر سبعة لقاءات أمام المارد الأحمر.

التقى الاهلى والمقاولون العرب في 72 مباراة قبل صدام الليلة ، فاز المارد الأحمر في 50 مباراة مقابل سبعة انتصارات لذئاب الجبل وحسم التعادل نتيجة 15 مباراة بين الطرفين

سجل الاهلى 127 هدف في شباك المقاولون العرب وسجل ذئاب الجبل 41 هدف في الشباك الحمراء .

كانت نتيجة أخر مباراة انتهت بالتعادل بين الاهلى والمقاولون في الدور الأول لموسم 2010 -2011 تقدم محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزى للذئاب وقتها بهدف وتعادل أحمد شكرى للأهلى .
جمال عبد الحميد نجم الاهلى والزمالك السابق هو أول لاعب سجل للمارد الأحمر في شباك المقاولون العرب في 1 فبراير 1979 .

انتهت المواجهة الأخيرة بين الاهلى والمقاولون العرب بهدفين دون رد سجلهما حسين الشحات ووليد سليمان في اللقاء الذى أقيم في 19 يناير الماضى بالجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري

يتولى إدارة مباراة الاهلى والمقاولون تحكيمياً الدولى جهاد جريشة الذى أدار 8 مباريات بالدوري هذا الموسم من بينها مواجهة الاهلى ووادى دجلة الأسبوع 24 للمسابقة

جريشة تقلد الشارة الدولية في 2008 وأشهر 29 كارت أصفر و 2 أحمر واحتسب 5 ركلات جزاء هذا الموسم .

أقرأ أيضاً

أشرف بن شرقى يغيب عن الزمالك بسبب الاستدعاء المغربى