فاتورة مصاريف برشلونة بعد الإنفاق الصيفي.. تعرف عليها

فاتورة مصاريف برشلونة بعد الإنفاق الصيفي.. تعرف عليها
نادي برشلونة
https://www.sba7egypt.com/?p=599213
وفاء الشحات
موقع صباح مصر
وفاء الشحات

زاد سقف إنفاق برشلونة لهذا الموسم بمقدار 700 مليون جنيه إسترليني بعد الاستفادة من أصول النادي هذا الصيف، وسجل النادي الكتالوني صفقات جديدة لهيكتور بيليرين وماركوس ألونسو قبل مواجهتهم مع قادش.

 

وأكدت الليجا يوم الجمعة أن برشلونة حقق الدخل بعد عام من الاضطرابات المالية في كـــامب نو، وباعوا 25 في المائة من حقوقهم التلفزيونية المحلية على مدى السنوات الـ 25 المقبلة وحصة 49 في المائة من إنتاجهم التلفزيوني المحلي “باركا ستوديوز”.

وسمح لهم بإنفاق 130 مليون جنيه إسترليني على اللاعبين هذا الصيف، بعيد كل البعد عن صيف 2021 عندما كان الوضع النقدي صعبًا للغاية لدرجة أنهم أجبروا على ترك ليونيل ميسي يــــغادر مجانًا.

وكان يُعتقد أن النجم كان على وشك الموافقة على عقد جديد، لكن القيود المالية تعني أنه لا يمكن إنهاء الصفقة، وغادر الحائز على جائزة الكرة الذهبية سبع مرات إلى باريس سان جيرمان، فيما أكد المهاجم روبرت ليفاندوفسكي انتقاله من بايرن ميونيخ.

واضطر ليفاندوفسكي، للخروج من ملعب أليانز أرينا ووضع القلم على الورق في عقد مدته أربع سنوات في كامب نو، وشهدت عملية النقل دفع برشلونة 38 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 4 ملايين جنيه إسترليني في الوظائف الإضافية.

تم تحديد شرط الإفراج عنه بمبلغ مذهل قدره 426 مليون جنيه إسترليني إذا حاول أي شخص شراء الدولي البولندي، كما ضموا جول كوندي بعيدًا عن قبضة تشيلسي، وفاز الفريق الإسباني على البلوز أمام قلب دفاع إشبيلية.

وكان مدرب الفريق تشافي كان سابقًا عبقريًا في خط وسط نو كامب كان بمثابة إغراء كبير في اختيار برشلونة، ووصل أندرياس كريستنسن وفرانك كيسي وهيكتور بيليرين وماركوس ألونسو جميعًا في انتقالات مجانية.

اقرا ايضا..

ظهور مفاجيء لـ “دييجو كوستا”.. ما القصة؟