طاقة نور جدية تقترب لـ “توتنهام”.. ما القصة؟

طاقة نور جدية تقترب لـ “توتنهام”.. ما القصة؟
فريق توتنهام
https://www.sba7egypt.com/?p=601748
وفاء الشحات
موقع صباح مصر
وفاء الشحات

كشفت تقارير صحفية، أن توتنهام قريبًا سيتلقى مبلغًا قدره 26 مليون جنيه إسترليني مقابل اللاعب السابق ماركوس إدواردز، كما تؤكد صحيفة التلغراف، ويقضي اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا فترة رائعة مع سبورتنج لشبونة ولعب دورًا مؤثرًا في الفريق.

باع إدواردز مرة أخرى في عام 2020 إلى الجانب البرتغالي فيتوريا دي جيمارايس، لكنه أضاف بندًا ذكيًا للبيع بنسبة 50 في المائة في عقده يمنحهم الحق في الحصول على جزء كبير من أي عملية بيع محتملة بأموال كبيرة في المستقبل.

عمليات البيع

وانضم الجناح الإنجليزي إلى سبورتنج في وقت سابق من هذا العام مقابل رسوم تبلغ حوالي 8 ملايين جنيه إسترليني “بما في ذلك الوظائف الإضافية”، لكن توتنهام يتمتع بميزة في الحصول على جزء كبير من بيعه المستقبلي من سبورتنج.

ومع وجود شرط جزائي للاعب البالغ من العمر 23 عامًا بقيمة حوالي 52 مليون جنيه إسترليني، يمكن لفريق كونتي أن يحصل على 26 مليون جنيه إسترليني منها وكان أحد الأندية الكبرى يهدف إلى الاستثمار في الجناح في المستقبل.

ووقع سبورتنج على الجناح من فيتوريا في يناي ، قرروا تناول شرط البيع لأنفسهم بدلاً من دفع رسوم أعلى إلى زملائهم البرتغاليين على الفور، ويضمن الحصول على نصف الرسوم ودفع تعويضات كبيرة.

و ليس ذلك فحسب، بل تضيف صحيفة تلغراف، أنه على الرغم من أنهم لم يضيفوا شرط إعادة الشراء للجناح، يمكن لتوتنهام إعادة توقيعه في المستقبل مقابل 26 مليون جنيه إسترليني من خلال تفعيل شرط الإفراج الخاص به وشطب 50 ٪ من البيع.

صعود إدواردز المذهل

وبعد بيعه قبل ثلاث سنوات، قرر الإنجليزي تغيير نفسه والذهاب في البرتغال، لقد اتضح أنها خطوة ذكية بالنسبة له، حيث واصل تطوره بشكل جيد وحصل على الكثير من وقت اللعب في الدرجة الأولى البرتغالية.

لديه ستة أهداف وصنع نفس العدد في 24 مباراة فقط مع سبورتنج، بما في ذلك ستة أهداف في ثماني مباريات هذا الموسم، سجل اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا في الفوز 3-0 على أينتراخت فرانكفورت.

ويأمل توتنهام أن يتمكن فقط من الاستمرار في التحسن والحصول على نقود كبيرة قريبًا، حتى يتمكنوا من الحصول على مبلغ كبير يمكن أن يساعدهم على الاستمرار في التعاقدات الكبيرة كما فعلوا في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.