“صباح مصر” .. يستعرض تاريخ مواجهات الأهلي للفرق الإسبانية قبل ودية أتليتكو الليلة

“صباح مصر” .. يستعرض تاريخ مواجهات الأهلي للفرق الإسبانية قبل ودية أتليتكو الليلة
https://www.sba7egypt.com/?p=20111
فريق الموقع
موقع صباح مصر
فريق الموقع

المارد الأحمر كان له مشاركات عديدة أمام الأندية العالمية، بدأت في خمسينيات القرن الماضي، وكان للأهلى الغلبة فيها إذ حقق الفوز 14 مرة خلال 29 مواجهة خاضها كما تعادل 5 مباريات وخسر 10 آخرين.

ويقوم النادى الأهلى اليوم تحت شعار “السلام ضد الإرهاب” بالعودة للعب من جديد أمام الأندية العالمية والإسبانية منها خاصة حيث قد خاض 8 مواجهات إسبانية من قبل ، بمواجهته الليلة فى الثامنة مساءاً لنادى أتليتكو مدريد الإسبانى فى مباراه ودية على استاد برج العرب بالإسكندرية .

 

 

وفيما يلى يستعرض “صباح مصر” تاريخ مواجهات المارد الأحمر مع الأندية الإسبانية :

 

 

استضاف النادي الأهلي في أبريل من عام 1960 ،فريق برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني وقتها على ملعبه مختار التتش، وكان اللقاء قد انتهى بفوز البرسا بستة أهداف مقابل هدف واحد أحرز طه إسماعيل.

وكان النادي الأهلي احتفل بتتويجه بلقب نادي القرن في إفريقيا باستضافة فريق ريال مدريد في أغسطس 2001 باستاد القاهرة ، وتفوق الأهلى على النادى الملكى وفاز بالمباراة بهدف نظيف أحرزه اللاعب النيجيري صنداي.

ثم التقى الشياطين الحمر بعد ذلك فى أغسطس 2003 بفريق “ريال سوسيداد “على ملعبه بإسبانيا ، وانتهى اللقاء فى وقته الأصلى بالتعادل الإيجابى بهدف لكا منهما ، محرزاً وائل رياض هدف تعادل الأحمر ، ولكن انتهت المباراة 3-4 بعد ركلات الترجيح فى صالح ريال سوسيداد .

وحل الأهلي ضيفاً” في أغسطس 2004 ، على فريق أوساسونا بملعبه “رينو دي نافاا” ،وانتهى اللقاء بفوز الفريق الإسباني بهدف نظيف.

وفى إبريل 2007 عاد المارد الأحمر للقاء البرسا مرة أخرى، احتفالاً بمرور 100 عاما على تأسيس النادي، وكان اللقاء على استاد القاهرة ، وانتهت المباراة بخسارة الأحمر برباعية نظيفة .

ومرة أخرى تجدد اللقاء مع برشلونة، فى يوليو 2009 ،بدورة ودية أقيمت بلندن ، وفاز باللقاء الفريق الكتالونى مجدداً برباعيية أيضاً ولكن مقابل هدف للأحمر أحرزه هانى العجيزى آن ذاك .

وفى مايو 2012 حل الأهلى ضيفاً على إسبانيول ،وانتهى اللقاء بفوز الفريق الإسبانى بهدفين مقابل لاشئ للأحمر .

وكانت أخر مواجهات الأهلى مع الفرق الإسبانية بلقاء خيتافى على ملعبه بمدريد ، حيث انتهى اللقاء بفوز الفريق الإسبانى عن طريق ركلات الترجيح ، وأحرز هدف الأهلى أحمد عبد الظاهر .

بالصور : وصول فريق اتليتكو مدريد لمطار برج العرب