توقيت مباراة الوحدة والكويت في البطولة العربية للأندية 2023 والقنوات

توقيت مباراة الوحدة والكويت في البطولة العربية للأندية 2023 والقنوات
مباراة الوحدة والكويت
https://www.sba7egypt.com/?p=704251
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

تفصلنا أيام قليلة عن انطلاق مباراة الوحدة والكويت المرتقبة، التي سوف يلتقي فيها الثنائي مع بعضهما البعض؛ ضمن مواجهات الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات في النسخة الثلاثين من البطولة العربية للأندية الأبطال، التي سوف يتم تنظيمها في المملكة العربية السعودية.

ويدخل كل فريق هذه المواجهة؛ طمعًا في تحقيق الانتصار؛ من أجل الخروج بالثلاثة نقاط كاملًة. ومن ثم، يتمكن من التربع على قمة المجموعة الرابعة من البداية؛ ليسهل من مهمته في الصعود والتأهل إلى الدور الربع نهائي.

تاريخ مباراة الوحدة والكويت في البطولة العربية للأندية الأبطال 2023

يحتضن استاد الأمير سلطان بن عبد العزيز أحداث المواجهة المرتقبة، التي سوف يلتقي فيها فريق الوحدة الإماراتي مع غريمه القوي الكويت الكويتي.

وذلك؛ في إطار مواجهات الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات في البطولة العربية للأندية الأبطال 2023.

ومن المُقرر أن تنطلق أحداث هذه المواجهة مساء يوم الجمعة القادم؛ المُوافق 28 من شهر يوليو الجاري.

مباراة الوحدة والكويت

موعد وتوقيت مباراة الوحدة والكويت في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال

سوف تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء المواجهة القوية، التي سوف تجمع بين الفريق الإماراتي والكويتي في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  • في تمام الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

ما هي مجموعة الفريقين في النسخة الثلاثين من بطولة دوري أبطال العرب؟

أَوقعت القرعة الفريقين؛ ضمن الفرق المُتواجدة في المجموعة الرابعة والأخيرة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال. وتضم هذه المجموعة كلًا من الرجاء الرياضي المغربي، وشباب بلوزداد الجزائري.

كم عدد مشاركات الفريقين السابقة في بطولة كأس العرب؟

تعتبر هذه المشاركة هي المشاركة الثالثة، التي يتمكن فيها فريق الوحدة من الانضمام إلى البطولة العربية للأندية الأبطال؛ بعد أن شَارك فيها مرتين من قبل.

والجدير بالذكر، أنه اَبتعد عن الانضمام إليها منذ عام 2017 الماضي. بينما، تعد المشاركة العاشرة في تاريخ فريق الكويت الكويتي. وكانت آخر مشاركة له في موسم 2019/2020 الماضي.

لماذا يلعب الفريقان في البطولة العربية للأندية من دور المجموعات؟

لم يتمكن الفريقان من الانضمام إلى مجموعة الفرق، التي شَاركت في البطولة من دور المجموعات مباشرًة.

وخاصًة؛ بعد أن فَشل كلًا منهما في حَسم لقب المحلي لصالحه هذا الموسم 2022/2023. واَنضم الثنائي إلى البطولة العربية للأندية الأبطال؛ في نسختها الثلاثين من الدور الأول.

ولَعب كلًا منهما أربع لقاءات سابقة؛ قبل انطلاق هذه المواجهة؛ بواقع مباراتين في كل دور. شَهد الدور الأول في البطولة وقوع الكويت الكويتي في مواجهة مع شبيبة الساورة الجزائري.

وحَقق الفوز عليه؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف؛ بواقع هدف نظيف دون رد في اللقاء الأول. والتعادل إيجابيًا؛ هدف لكل فريق في اللقاء الثاني.

وبعد ذلك، تَقابل مع نواذيبو الموريتاني، وحَقق الانتصار عليه؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف؛ في مجموع لقائي الذهاب والعودة.

أما بالنسبة لفريق الوحدة الإماراتي؛ فقد اَلتقي في الدور الأول مع البرج اللبناني، وفَاز عليه؛ بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء في مجموع المباراتين.

ثم، تَقابل مع الجيش الملكي المغربي في الدور الثاني، وفَاز عليه هو الآخر ثلاثة أهداف نظيفة دون رد في لقاء الإياب؛ بعد أن اَنتهي لقاء الذهاب؛ بنتيجة التعادل السلبي للفريقين بدون أي أهداف.

كم عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين الفريقين في مختلف البطولات؟

وَصلت عدد اللقاءات السابقة، التي جَمعت بين الفريقين في مختلف البطولات إلى مباراة واحدة فقط.
أُقيمت هذه المباراة؛ عام 2002، وكانت؛ ضمن مواجهات بطولة أندية آسيا لأبطال الدوري. واَكتفي كلًا منهما في الخروج؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفين لكلًا منهما.

مباراة الوحدة والكويت

ما هي القنوات الناقلة لمباراة الوحدة والكويت المقبلة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية؟

أَعلنت العديد من القنوات خلال الساعات القليلة الماضية عن حصولها رسميًا على حقوق بث اللقاء المرتقب. الذي سوف يلتقي فيه الفريق الإماراتي مع غريمه الكويتي في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023. وهم:

  • بي إن سبورت الرياضية القطرية.
  • دبي الرياضية.
  • أبو ظبي الرياضية.
  • القنوات الرياضية السعودية SSC.
  • الكأس الرياضية القطرية.