تعرف على تاريخ مواجهات مصر وغينيا كاملًا قبل مواجهة غدًا

تعرف على تاريخ مواجهات مصر وغينيا كاملًا قبل مواجهة غدًا
تاريخ مواجهات مصر وغينيا
https://www.sba7egypt.com/?p=690248
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

اَتجهت العديد من الجماهير خلال الساعات القليلة الماضية إلى البحث؛ من أجل التعرف على تاريخ مواجهات مصر وغينيا. وذلك؛ قبل المواجهة المرتقبة، التي سوف تجمع بينهما مساء يوم غدًا الأربعاء؛ المُوافق 14 من شهر يونيو الجاري. ضمن منافسات الجولة الخامسة؛ من عمر التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 في كوت ديفوار.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أَعلن عن موعد هذه المواجهة، وقَرر خوضها في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ حسب التوقيت المحلي لمصر، والمملكة العربية السعودية.

تاريخ مواجهات مصر وغينيا بالكامل في جميع المسابقات

يستعد المنتخب المصري؛ لخوض واحدة من أهم اللقاءات المرتقبة بالنسبة له، والتي سوف يلتقي فيها مع غريمه الغيني؛ من أجل تحديد صاحب صدارة المجموعة الرابعة في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 في ساحل العاج.

ولم تكن هذه المباراة هي المباراة الأولى، التي يلتقي فيها الثنائي مع بعضهما البعض. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا في عشرة مباريات من قبل.

فضلًا عن وجود مباراة؛ تم إلغائها؛ بسبب انسحاب الفراعنة منها، وكانت هذه المباراة هي أول مواجهة؛ تجمع بين الثنائي. وكانت؛ ضمن منافسات تصفيات إفريقيا لكرة القدم المؤهلة لأولمبياد المكسيك؛ عام 1968.

نَجح منتخب الفراعنة في تحقيق الفوز على غريمه في خمس لقاءات؛ حتى الآن. وفي المقابل، لم يتعرض للهزيمة؛ إلا في مباراتين فقط، وتَعادل سلبيًا وإيجابيًا في ثلاث مباريات.

تَمكن المنتخب المصري من تسجيل 23 هدفًا كاملًا في مرمى غريمه، واَستقبل في مرماه 19 هدفًا آخر؛ ليكون مجموع الأهداف، التي شَهدتها هذه المواجهات هي 42 هدفًا.

كانت أكبر نتيجة تَحسم هذه اللقاءات؛ حتى الآن؛ هي 4/1؛ لصالح الثنائي. وذلك؛ بعد أن حَققت مصر هذه النتيجة؛ عام 1970 في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية السابعة. ثم، تَلقت الهزيمة بنفس النتيجة في بطولة الألعاب الإفريقية؛ عام 1973.تاريخ مواجهات مصر وغينيا

تاريخ مواجهات مصر وغينيا

تاريخ مواجهات مصر وغينيا في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية

لم يلتقي المنتخبان مع بعضهما البعض من قبل في التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 في كوت ديفوار؛ سوى في مباراة الذهاب فقط. والتي نَجح فيها المنتخب المصري في تحقيق فوزًا صعبًا على غريمه؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

تاريخ مواجهات مصر وغينيا في كأس أمم إفريقيا بالكامل

تَقابل المنتخبان في بطولة كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات من قبل، كانت المرة الأولى؛ عام 1970؛ ضمن منافسات دور المجموعات من النسخة السابعة من البطولة. ونَجحت مصر في تحقيق الفوز؛ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

ثم، اَلتقي الثنائي من جديد في النسخة العاشرة من البطولة؛ عام 1976، وبالتحديد؛ في ذهاب وإياب دور المجموعات.

واَنتهت المباراة الأولى بينهما؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفًا لكل منتخب. ثم، فَاز المنتخب الغيني في المباراة الثانية؛ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

هل تَقابل المنتخب المصري مع الغيني في تصفيات كأس العالم من قبل؟

نعم، لقد تَقابل المنتخبان من قبل في التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم؛ عام 2012، و 2013.

وتَمكن منتخب الفراعنة من تحقيق الفوز في المباراتين؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وأربعة أهداف مقابل هدفين على التوالي.

كم عدد اللقاءات الودية السابقة التي جَمعت بين المنتخبين؟

وَاجه المنتخب المصري غريمه الغيني في مباراتين وديتين من قبل؛ عام 2016، و 2019. اَنتهت المباراة الأولى بينهما؛ بالتعادل الإيجابي؛ هدف لكل منتخب. ثم، فَازت مصر بالمباراة الثانية؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

تاريخ مواجهات مصر وغينيا

نتيجة المواجهة الأخيرة التي جَمعت بين الفراعنة والأفيال الوطنية

تَمكن المنتخب المصري من القتال على الثلاثة نقاط في مباراة الذهاب، التي اَلتقي فيها مع غينيا في الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية. واَنتهت هذه المواجهة؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد؛ لصالحه.