موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة
موعد مباراة مصر والسنغال
https://www.sba7egypt.com/?p=533069
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة في كل مكان؛ انطلاق المباراة النهائية؛ من عمر مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2022. والتي سوف يلتقي فيها المنتخب المصري بغريمه القوى المنتخب السنغالي؛ في رحلة البحث عن كيفية التتويج باللقب في النسخة الـ 33.

موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2022

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء البطولة الأكثر حديثاً في العالم بأكمله في الوقت الراهن، وهي كأس الأمم الإفريقية؛ بعد أن اَستمرت لأكثر من شهر كامل. وعلى الرغم من مشاركة 24 منتخباً منذ انطلاق مباريات دور المجموعات، إلا أن مصر والسنغال تَمكنوا من تفجير مفاجأة كبيرة للجميع؛ عقب وصولهم إلى المباراة النهائية.

وسوف يتنافس الثنائي على تحقيق اللقب؛ وخاصةً؛ الفراعنة، التي تسعى؛ لإرضاء شبها العريق؛ بعد أن قَطعت مشواراً طويلاً في البطولة. وخَاضت العديد من اللقاءات الصعبة خلال الأيام الماضية. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة يوم الأحد القادم؛ الموافق 6 من شهر فبراير الجاري.

موعد مباراة مصر والسنغال

توقيت مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الإفريقية

يستعد استاد باول بيا ستاديوم؛ لاستضافة واحدة من أقوى وأجمل اللقاءات المرتقبة في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022؛ في نسختها الـ 33. وهي التي سوف تجمع بين كلاً من مصر والسنغال؛ في نهائي البطولة. وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حَدد التوقيت الرسمي الخاص بهذا اللقاء، ومن المُقرر أن يبدأ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • موعد مباراة مصر والسنغال في السعودية: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد مباراة مصر والسنغال في الإمارات: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.

مشوار المنتخب المصري في البطولة وصولاً للمباراة النهائية

على الرغم من الانتقاد الكبير، الذي تم توجيهه في بداية البطولة للمنتخب المصري، وبالتحديد، كارلوس كيروش المدير الفني الحالي للفراعنة. إلا أن مصر تَمكنت من الظهور بمستواها المعروف طوال السنوات الماضية؛ بدايةً من مباراة دور الـ 16. ونَجحت في إقصاء العديد من المنتخبات القوية، التي كانت مرشحة بقوة؛ للتتويج بهذه النسخة من البطولة.

وجاء مشوار المنتخب المصري في بداية البطولة؛ من خلال وقوعه ضمن منتخبات المجموعة الرابعة. تَعثر في لقاء الجولة الأولى أمام نيجيريا، وفَشل في تحقيق الفوز. واَنتهت المباراة؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد لصالح المنتخب النيجيري. ثم، عَادت الفراعنة من جديد، وأَحرزت أول انتصار لها على غينيا بيساو؛ بنفس النتيجة السابقة في مباراة الجولة الثانية. وكذلك، بالنسبة لمباراة الجولة الثانية، التي تَقابلت فيها مع السودان.

صَعدت بعد ذلك إلى مباراة دور الـ 16؛ عقب تواجدها في وصافة المجموعة؛ بعد نيجيريا؛ برصيد ستة نقاط. تَقابلت في هذا اللقاء مع كوت ديفوار، ونَجحت في تحقيق الانتصار؛ بركلات الجزاء؛ بنتيجة خمس ركلات مقابل أربعة. وتَأهلت إلى الدور الربع نهائي، واَلتقت مع المنتخب المغربي. وتَمكنت من تحقيق الانتصار الرابع لها على التوالي. واَنتهي اللقاء؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف في الشوط الإضافي الثاني.

وفي مباراة الدور النصف نهائي، نَجحت في هزيمة الكاميرون في عُقر دارها؛ بعد أن شَهد اللقاء متعة وحماس من جانب الثنائي. ولكن، لم يتم ترجمة خطورة أحداً منهما إلى هدف. وتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية، ولم تشهد هي الأخرى أية أهداف نهائياً. ووصَلت المواجهة إلى ركلات الترجيح، التي شَهدت تألق كبير من جانب الحارس محمد أبو جبل. وأَعلن باكاري جاساما عن فوز مصر؛ بنتيجة ثلاث ركلات لصالح الفراعنة مقابل ركلة وحيدة لصالح المنتخب الكاميروني.

مشوار المنتخب السنغالي في البطولة وصولاً للمباراة النهائية

في مفاجأة كبيرة للجميع، نَجحت السنغال في تخطي المباريات السابقة، وتَمكنت من الوصول إلى المباراة النهائية؛ بعد أن قَطعت شوطاً كبيراً في البطولة؛ بدايةً من دور المجموعات؛ حتى الآن. وظَهر تألقها بشكل واضح؛ عقب صعودها إلى مباراة دور الـ 16؛ على قمة المجموعة الثانية؛ برصيد خمسة نقاط.

وذلك؛ من خلال انتصار وتعادلين، ولم تتلقي الهزيمة نهائياً طوال البطولة؛ حتى هذه اللحظة. حَققت الفوز في لقاء الجولة الأولى على زيمبابوي؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. ثم، تَعادلت في لقاء الجولة الثانية والثالثة أمام كلاً من غينيا ومالاوي؛ بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

تَقابلت في لقاء دور الـ 16 مع الرأس الأخضر، وحَققت الفوز عن جدارة واستحقاق؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد. ثم، اَلتقت بعد ذلك في الدور الربع نهائي مع غينيا الإستوائية. وتَمكنت من حسم بطاقة التأهل إلى الدور النصف نهائي؛ عقب انتهاء المباراة؛ بنتيجة ثلاثية مقابل هدف. وتَقابلت في هذا اللقاء مع بوركينا فاسو، واَنتهي؛ بنفس النتيجة السابقة. وتسعى؛ للتتويج باللقب هذه النسخة؛ بعد أن صَعدت إلى المباراة النهائية.

غيابات مصر أمام السنغال في المباراة النهائية

على الرغم من عودة عدد من العناصر الأساسية، التي شَاركت مجدداً في مباراة مصر والكاميرون إلى صفوف الفراعنة. إلا أنه مازال يُعاني من تواجد عدد من الغيابات التي سوف تؤثر عليه بالسلب في المباراة النهائية، التي سوف يتقابل فيها مع السنغال.

جاء على رأسهم، عمر كمال عبد الواحد؛ الظهير الأيمن للفراعنة؛ عقب حصوله على الإنذار الثاني أمام المنتخب الكاميروني. وبالتالي؛ فإنه سوف يتم الاعتماد بصورة كبيرة على لاعب نادي الزمالك؛ إمام عاشور؛ بدلاً منه في اللقاء النهائي.

بالإضافة إلى غياب محمد النني؛ لاعب خط وسط الفراعنة؛ بسبب حصوله هو الآخر على الإنذار الثاني. فضلاً عن استمرار الغيابات السابقة، التي مازالت تُعاني من الإصابة. من بينهم الحارس المتألق؛ محمد الشناوي، وأكرم توفيق، وأحمد حجازي، ولم يتمكنوا من اللحاق بهذا اللقاء؛ بسبب عدم جاهزيتهم؛ حتى الآن.

التشكيل المُتوقع لمصر أمام السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا

أَصبح كارلوس كيروش؛ المدير الفني الحالي لمنتخب مصر على وشك الدفع بتشكيلة؛ تضم بعض العناصر، التي لم تشارك في البطولة؛ حتى الآن في المباراة النهائية أمام السنغال. وخاصةً؛ بعد أن فَقد خدمات لاعبين أساسيين؛ هما، عمر كمال، ومحمد النني. وبالتالي؛ فإنه سوف يتم الدفع باللاعب أمام عاشور، ومهند لاشين؛ بدلاً من الثنائي السابق.

بالإضافة إلى وجود احتمالية كبيرة؛ للاعتماد على محمد شريف؛ مهاجم النادي الأهلي المصري في هذا اللقاء. وخاصةً؛ بعد الانتقادات الكبيرة التي تَعرض لها اللاعب مصطفى محمد طوال المباريات السابقة. وعدم نجاحه في تسجيل أية أهداف؛ حتى هذه اللحظة. ومن المُتوقع أن يعتمد على باقي العناصر، التي تم الدفع بها أمام الكاميرون؛ ليكون التشكيل كالآتي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح، محمد عبد المنعم، محمود حمدي الونش، إمام عاشور.

في خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، مهند لاشين، محمد صلاح، عمر مرموش.

يقود خط الهجوم: محمد شريف.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع المسابقات

لم تكن هذه المباراة هي بمثابة المرة الأولى التي يتقابل فيها المنتخب المصري بغريمه المنتخب السنغالي. وخاصةً؛ بعد أن اَلتقي معه من قبل في 12 مواجهة كاملة في جميع المسابقات. كانت الغلبة واضحة لصالح الفراعنة، التي تَمكنت من تحقيق الانتصار في ست لقاءات. وتَعرضت للهزيمة في أربع لقاءات، وتَعادلت في مباراتين فقط. ويمكن تقسيم هذه المباريات في مختلف البطولات؛ بالتفصيل في السطور التالية:

  • كأس أمم إفريقيا: تَقابل الثنائي مع بعضهما البعض في أربع مواجهات، فَاز كل منتخب على الآخر في مباراتين.
  • تصفيات كأس أمم إفريقيا: اَلتقي المنتخبين من قبل في أربع مباريات، حَققت مصر الفوز في مباراة. وتَعرضت للهزيمة في مباراتين، وتَعادلت في واحدة أخرى.
  • دورة الألعاب الإفريقية: شَهدت مواجهة وحيدة بينهما، فَازت بها الفراعنة.
  • تصفيات كأس العالم: تَقابل الثنائي في لقاءين، حَقق المنتخب المصري الفوز في واحدة، وتَعادل في الأخرى، ولم يتلقى الهزيمة نهائياً.
  • مباريات ودية: أُقيم لقاء وحيد ودي بينهما، حَققت مصر الفوز فيه.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت عن حصولها رسمياً على حق بث المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022. والتي سوف تجمع بين مصر والسنغال، ومن المُقرر أن يتم إذاعتها فقط وحصرياً؛ عبر قناتي بي إن سبورت ماكس 1 و 2.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا

على الرغم من حصول قنوات بي إن سبورت على حق بث لقاء مصر والسنغال؛ في نهائي أمم إفريقيا. إلا أنها لم تكن الوحيدة، التي تَمكنت في الحصول على حق إذاعة هذه المباراة. وخاصةً؛ بعد أن أَعلنت القناة الجزائرية المشفرة عن نقلها لكافة أجواء اللقاء بالكامل؛ مع عمل استديو تحليلي. ويمكنكم متابعة هذه المواجهة عبر هذه القناة على التردد التالي:

  • التردد: 11680.
  • الاستقطاب: افقي.
  • معامل الترميز: 27500.
  • رقم شفرة القناة: 110000110000000.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر والسنغال