موعد مباراة مصر وكوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة
موعد مباراة مصر وكوت ديفوار
https://www.sba7egypt.com/?p=530329
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة .. سوف يكون عشاق ومُتابعي المتعة الإثارة في كل مكان؛ انطلاق مواجهات دور الـ 16؛ من عمر مسابقة كأس الأمم الإفريقية. التي يتم تنظيمها في الوقت الراهن في الكاميرون 2022؛ في نسختها الـ 33. وسوف يشهد عدة لقاءات نارية، من بينهم، المباراة التي ستجمع بين مصر وكوت ديفوار.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقية 2022

يترقب جماهير القارة السمراء بدء مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي سوف تنطلق في الساعات القليلة القادمة. وقد أَسفرت القرعة التي تم إجراءها من قبل عن وقوع المنتخب المصري؛ صاحب المرتبة الثانية في المجموعة الرابعة مع المنتخب الكوت ديفواري؛ صاحب المركز الأول في المجموعة الخامسة.

ويبحث الثنائي عن تحقيق الانتصار؛ من أجل الصعود إلى الدور الربع نهائي. وخاصةً؛ أن هذا اللقاء يعتبر الوحيد؛ ليتم حسم الفائز من خلاله. وقد حَدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الأربعاء القادم؛ الموافق 26 من شهر يناير الجاري.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار

توقيت مباراة مصر وكوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقية

في آخر أيام انطلاق مباريات دور الـ 16؛ من عمر مسابقة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022. يلتقى المنتخب المصري بغريمه الكوت ديفواري؛ في مباراة نارية؛ لا تقبل القسمة على إثنين.

وخاصةً؛ في ظل رغبة الثنائي في تحقيق الانتصار؛ لحسم التأهل بصورة رسمية إلى الدور الربع نهائي. ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات هذه المواجهة مساء يوم الأربعاء؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة السادسة مساءاً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة السابعة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.

مشوار منتخب الفراعنة في دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا

على الرغم من تمكن منتخب مصر من الصعود والتأهل إلى دور الـ 16، إلا أنه لم ينجح في تقديم المستوى المطلوب منه خلال الثلاث مباريات. التي تم لَعبها في دور المجموعات، وصَعد؛ كـ وصيف؛ بعد نيجيريا؛ برصيد ستة نقاط.

وكانت الفراعنة قد تَعثرت في لقاء الجولة الأولى، التي تَقابلت فيها مع المنتخب النيجيري، واَنتهي؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد لصالح الثاني. ولكنها، نَجحت في العودة من جديد في لقاء الجولة الثانية أمام غينيا بيساو. وتَمكنت من حصد أول ثلاثة نقاط لها في المجموعة؛ بعد أن اَنتهي اللقاء؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

ثم، حَققت الانتصار الثاني لها على التوالي على السودان في لقاء الجولة الثالثة؛ بنفس النتيجة السابقة. ويرغب المنتخب الوطني في الظهور بمستوى أفضل في اللقاء القادم أمام كوت ديفوار، ومحاولة حسم المباراة؛ منذ اللحظات الأولى؛ ليتمكن من حسم بطاقة التأهل رسمياً إلى الدور الربع نهائي مباشرةً.

مشوار منتخب الأفيال في دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا

نَجح منتخب الأفيال في تقديم مستوى هائل في المباريات السابقة، وتَمكن من الصعود في صدارة المجموعة الخامسة؛ متفوقاً على غينيا الإستوائية؛ صاحبة المرتبة الثانية. واَفتتح مشواره في دور المجموعات؛ بملاقاة غريمه السابق.

وتَمكن من تحقيق الفوز عليه، واَقتناص الثلاثة نقاط كاملةً. بعد أن اَنتهت المواجهة؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. ثم، قَدم مباراة كبيرة أمام سيراليون في مباراة الجولة الثانية. ولكن، كان للمنتخب الأخير رأي آخر، ونَجح في تفجير مفاجأة كبيرة للجميع.

وذلك؛ بعد أن اَنتهت المباراة؛ بنتيجة هدفين لصالح كل منتخب. وأخيراً، نَجح في تحقيق الانتصار على الجزائر في لقاء الجولة الثالثة والأخيرة؛ بنتيجة ثلاثية مقابل هدف وحيد. وصَعد إلى دور الـ 16، وهو يمتلك سبعة نقاط.

مشوار المنتخبين في البطولة وصولاً للمباراة النهائية

يستعرض معكم صباح مصر في الفقرة التالية مشوار المنتخبين في البطولة؛ وصولاً للمباراة النهائية. وذلك؛ في حالة نَجاح أحداً منهما من تخطى الدور الربع نهائي، ومن ثم النصف نهائي، والتتويج بها:

  • الدور الربع نهائي: أَكدت القرعة التي أُجريت خلال الساعات القليلة الماضية عن وقوع المنتخب الفائز من مباراة مصر وكوت ديفوار مع المنتخب الفائز من مباراة المغرب ومالاوي في الدور الربع نهائي من البطولة.
  • الدور النصف نهائي: يلتقى المنتخب الفائز من مباراة دور الـ 16، سواء التي تجمع بين مصر وكوت ديفوار أو التي ستجمع بين المغرب ومالاوي في مباراة الدور الربع. والمنتخب الذي يتمكن من تحقيق الفوز، والتأهل إلى الدور النصف نهائي سوف يلتقي بالفائز من مباراة دور الـ 16. التي سوف تجمع بين الكاميرون وجزر القمر، وغينيا الإستوائية وغامبيا. ثم يتقابل أحد المنتخبين السابقين في الدور الربع نهائي، والفائز منهم سوف يقابل المنتخب الأول.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين من قبل

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثاً مكثفاً؛ من أجل التعرف على تاريخ المواجهات. الذي جَمع بين مصر وكوت ديفوار من قبل؛ وخاصةً؛ بعد أن حَسم الثنائي الصعود إلى دور الـ 16، وسوف يتقابلان في مواجهة جديدة.

اَلتقى منتخب الفراعنة بغريمه القوى في 22 مباراة كاملة، كانت الغلبة واضحة لصالحه. وذلك؛ بعد نَجاحه في تحقيق الانتصار في عشر لقاءات، وتَعادل في ستة، وخَسر في ستة آخرين. كانت المباراة الأولى التي يلتقى فيها الثنائي مع بعضهما البعض في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ نسخة 1970. في لقاء؛ لتحديد المركز الثالث والرابع.

وتَمكنت الفراعنة من تحقيق الفوز؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد. وعلى أية حال؛ فإن مصر قد تَقابلت مع الأفيال في أمم إفريقيا في عشر مواجهات، تَمكنت من الفوز في سبع لقاءات منها، وتَعادلت في إثنين، ولم تتلقى الهزيمة؛ سوى في لقاء وحيد.

من بينهم، لقب عام 2008، الذي حَصلت عليه الفراعنة؛ بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح؛ بسبب انتهاء المباراة؛ بنتيجة التعادل السلبي للمنتخبين بدون أهداف. والتي أَسفرت في النهاية عن فوز مصر؛ بنتيجة 4/2.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وكوت ديفوار في كأس أمم إفريقيا 2022

يمكنكم مشاهدة ومتابعة كافة أحداث مباراة مصر وكوت ديفوار في دور الـ 16؛ من عمر مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2022 فقط وحصرياً؛ عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وكوت ديفوار