بعد إقالة باركر.. أسرع الإقالات في تاريخ الدوري الإنجليزي

بعد إقالة باركر.. أسرع الإقالات في تاريخ الدوري الإنجليزي
سكوت باركر
https://www.sba7egypt.com/?p=594955
وفاء الشحات
موقع صباح مصر
وفاء الشحات

بعد إقالة باركر، أصبح سكوت باركر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بورنموث أول ضحية في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2022_2023 بعد إقالته صباح اليوم الثلاثاء، بعد الانطلاقة السيئة التي حققها مع الفريق.

 

وتم إقالة المدرب بعد ثلاث هزائم على يد فريق القمة مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول على التوالي، وبدا أن الهزيمة بتسعة أهداف التي تعادل الرقم القياسي في ملعب آنفيلد كانت المسمار الأخير في نعش لاعب خط الوسط السابق.

وبعد إقالته، بات أول مدير فني يُقيل في أغسطس منذ 17 عامًا، مما أدى إلى انقسام المشجعين على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن لا ينبغي أن يكون الأمر مفاجئًا نظرًا للطبيعة القاسية لمديري الدوري الإنجليزي الممتاز.

صباح مصر” يقدم لكم أسرع الإقالات في ي تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم..

رينيه مولنستين “فولهام”

تم إحضار مدرب مانشستر يونايتد السابق رينيه ميولينستين خلال موسم 2013_2014 لتحقيق الاستقرار ، حيث تولى منصبه كمدرب رئيسي بعد ثلاثة أسابيع لكنه لم يتمكن من توجيه السفينة الغارقة إلى بر الأمان.

وخاض الهولندي 13 مباراة فقط في الدوري قبل أن يتم إقالته، وفاز في ثلاث مباريات فقط حيث وجد فولهام نفسه في ورطة عميقة بحلول فبراير، تم إنهاء عقده بينما ذهب ليحتل النادي المركز التاسع عشر بقيادة فيليكس ماجاث.

بوب برادلي “سوانزي سيتي”

بعد إقالة باركر، كانت المواسم القليلة الماضية في سوانسي في الدوري الإنجليزي الممتاز بمثابة تناقض مباشر مع الاستقرار الذي تمتعوا به تحت قيادة بريندان رودجرز ومايكل لاودروب من 2010 إلى 2014، لتبدأ الازمات في الظهور حتى هبوطهم في 2018.

تم تعيين الأمريكي بوب برادلي في أكتوبر 2016 بعد أن عُرض عليه الدور دون استشارة ثقة مؤيدي سوانسي، وتولى برادلي مسؤولية 11 مباراة في الدوري، وفاز في مباراتين وذلك ليتم إقالته بعد 85 يومًا فقط.

كيكي سانشيز فلوريس “واتفورد”

عاد كيكي سانشيز فلوريس لقيادة واتفورد للمرة الثانية في سبتمبر 2019، وكانت محاولته الأولى قبل ثلاث سنوات قد جعلته يقود هورنتس إلى المركز الأول في منتصف الجدول والدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي.

ولكن الفترة الثانية كانت كارثة كاملة، حيث تكبد الإسباني خمس خسائر وحقق فوزًا واحدًا فقط في الدوري قبل إقالته في 1 ديسمبر، وتضمنت فترته 10 مباريات بما فيهم الهزيمة بمانِ أهداف على يد بيب جوارديولا.

ليس ريد “تشارلتون”

يتمتع ليس ريد، بأحد أقصر فترات التدريب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تولى المدير الفني تدريب نادي تشارلتون في نوفمبر عام 2006 بعد إقالة إيان داوي، وبعد أن كان مساعدًا للمدرب الأخير.

وكانت فترته التي استمرت ستة أسابيع بمثابة وقت عصيب، حيث فاز بمباراة واحدة فقط من أصل ثمانية في ذلك الوقت، وكانت نسبة فوزه البالغة 12.5٪ كافية لرؤيته يقال بعد 41 يومًا فقط من تعيينه.

فرانك دي بوير “كريستال بالاس”

فرانك دي بوير يحمل الرقم القياسي، لأقل عدد من المباريات قبل إقالته من قبل كريستال بالاس، حيث تم تعيينه في صيف عام 2017 لكنه وصل إلى سبتمبر فقط حيث تم إقالته بعد أربع مباريات في الدوري الإنجليزي.

وعانى فريق الهولندي من أربع هزائم دون أن يسجل هدفًا واحدًا، مما أدى إلى إقالته بسرعة، كان دي بوير قد تولى أيضًا مسؤولية مباراة الدور الثاني من كأس رابطة الأندية حيث حقق الفوز على إيبسويتش.

سكوت باركر “بورنموث”

كان إقالته بعد أربع مباريات قاسية، خاصة بعد حصوله على المركز الثاني في البطولة الموسم الماضي وحصوله على ترقية الفريق، حصل باركر على الحد الأدنى من الدعم في فترة الانتقالات الصيفية مقارنة بمديري منافسيه.

ولم يكن من المفاجئ أن بورنموث كان بعيدًا في أول شهر لهم في الدوري الإنجليزي الممتاز، عن المنافسة مع العمالقة، خاصة وأنه كان عليه مواجهة ثلاثة من أقوى الفرق في البريميرليج في وقت مبكر، بالإضافة إلى الفوز بهدفين في اليوم الافتتاحي.

اقرأ ايضًا

أهداف ونتيجة مباراة عزل المحلة والاتحاد السكندري الاسبوع ال34 الدوري المصري