حكاية مبادرة ايمان لتغيير موروثات الثقافة الغذاية في البيوت المصرية

حكاية مبادرة ايمان لتغيير موروثات الثقافة الغذاية في البيوت المصرية
الدكتورة إيمان عبد الله
https://www.sba7egypt.com/?p=242233
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

تقول الحكمة كلنا في حب الوطن جنود وكل جندي يحارب من موقعه، كان ذلك هو الدرب الذي سارت عليه الدكتورة إيمان عبد الله عندما أطلقت مبادرتها التوعوية “طعام صحي وآمن” للتوعية بأساسيات الغذاء السليم.

أسلوب الحياة للأسر

أطلقت الدكتورة إيمان عبد الله أخصائى تغذية وسلامة غذاء، مبادرة “طعامي صحى وآمن”، للتوعية بأساسيات التغذية السليمة لكل الفئات العمرية المختلفة، والأمهات بشكل خاص، لما لهن من دور فعال ومباشر في تغيير أسلوب الحياة للأسر، وتأثير قوي في نقل الموروثات الثقافية الغذائية في كل بيت مصرى.

الموروثات الثقافية الغذائية الخاطئة

وأوضحت إيمان أن المبادرة تهدف إلى تغيير الموروثات الثقافية الخاطئة في مجتمعنا الخاصة بسلامة الغذاء والتغذية، والتعرف علي أبرز الأخطاء التي تؤدي للإصابة بالأمراض المزمنة، كذلك التوعية بأنواع الملوثات الغذائية وكيفية تجنبها.

أهداف مبادرة طعام صحي وآمن

كما تهدف المبادرة أيضا إلى التعرف على أعراض التسمم الغذائى وأسبابه وكيفية الوقاية منه، وتوعية الأمهات بأساسيات سلامة الغذاء أثناء التسوق، وإجراءات الحفظ وطهي الأغذية. بالاضافة أيضا الي توعية الأمهات بكيفية اختيار الأغذية الأنسب لهن ولأسرهن لتعظيم الاستفادة من القيمة الغذائية وكذلك جودة الأغذية المستهلكة.

إيمان زوجة وأم، درست تكنولوچيا الاغذية في جامعة فلورنسا بايطاليا وجامعة القاهرة كلية الزراعة في مصر، وحصلت علي دبلومات في التغذية من الجامعة الامريكية وماچيستير التغذية التخصصية والتقنيات الغذائية الحديثة من جامعة القاهرة.

عملت بعض اللقاءات التليفزيونية الخاصة بالتوعية باساسيات التغذية السليمة وقامت بحملات توعية مجانية للامهات والتلاميذ في المدارس ونوادي والجامعات … وستستمر بعد عودة الحياة الطبيعية والانتهاء من التباعد الاجتماعي بسبب فيروس الكورونا.

 

إقرأ أيضا