تعرف على أهداف الإعلانات

تعرف على أهداف الإعلانات
تعرف على أهداف الإعلانات
https://www.sba7egypt.com/?p=249375
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

إن الهدف الأول للإعلان هو الإقناع بالرسالة التي يحملها وعن طريق هذا الهدف تتحقق أهداف أخرى ويمكن القول أن الإعلان يحقق أهداف كعملية تسويقية خلال أربع مراحل متتالية.

مرحلة الوعي بالسلعة

مرحلة الوعي، وفيها يفهم الجمهور المستهدف نوعية السلعة أو الخدمة وما يمكن أن تقدمه له، بينما مرحلة الاقناع تعني أن يقتنع الجمهور المستهدف بشراء السلعة إما في مرحلة السلوك، يتجه الجمهور المستهدف إلى شراء السلعة بالفعل.

الوعي بالسلعة خاصة عند تقديم السعلة الجديدة لأول مرة إلى السوق أو عندما يكون المستهلك في حاجة إلى مزيد من المعلومات وعندما تتفق الشركات الكبرى ملايين الجنيهات خلال الفترة الأولى لتحقيق هذا الهدف.

ضرورة التذكير بالسلعة

التذكير بوجود السلعة والحث على استخدامها وخاصة بالنسبة للسلع التي يتم شرائها بصفة منتظمة ويتم ذلك عن طريق تذكرة المستهلك بوجود السلعة ومحاولة حث المستهلك على زيادة معدلات استخدامه منها.

الاسم التجاري للإعلان

حيث يتم من وقت لأخر تذكرة المستهلك بالاسم التجاري وهو ما تفعله على سبيل المثال شركات إنتاج المياه الغازية فبالرغم من أن شركتي كوكاكولا وبيبسي يسيطران على حوالي ٥٥٪ من نصيب السوق إلا أن الشركتين تقومان باستخدام الإعلان بكثافة حتى يحافظا على نصيبهما ويذكرا المستهلك باستمرار.

 

إقرأ أيضا