حماية المستهلك عقوبة استغلال المواطنين فى هذه الظروف تصل 2 مليون جنيه

حماية المستهلك عقوبة استغلال المواطنين فى هذه الظروف تصل 2 مليون جنيه
https://www.sba7egypt.com/?p=224977
نور محمد
موقع صباح مصر
نور محمد

أعلنت حماية المستهلك عن عقوبة لمن يستغل ظروف البلاد في هذه الأوضاع الراهنة، وتصل العقوبة إلى ٢ مليون جنيه غرامة، والسجن في بعض الحالات، وأن الرقبة على استعداد تام لاستقبال شكوى المواطنين.

قرار رئيس حماية المستهلك بشأن عقوبة الاستغلال

قال رئيس حماية المستهلك، اللواء رضا عبدالمعطي، أن العمل في تلك الفترة الراهنة التي تمر بها البلاد، والالتزام بتعليمات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وذلك من جانب مراقبة الأسواق والسلع، وملاحقة الأشخاص الذين يستغلون الظروف، لتحقيق المكاسب المادية دون النظر إلى المواطن ومصلحة البلاد العامة.

كما أشار عبد المعطي إلى حرص حماية المستهلك الآن على توفير  جميع السلع الإستهلاكية في الأسواق لكافة المواطنين، وإضافة أيضا إلى أن مخزون البلاد الاستراتيجي من السلع الغذائية تكفي لعدة أشهر مقبلة.

حوار رئيس حماية المستهلك عبر الهاتف في برنامج رأي عام

أوضح رضا عبدالمعطي، في مداخلة تليفونية غير الهاتف مع الإعلامي عمرو عبدالحميد في برنامج رأي عام المياه على قناة تن، أن أي مخالف اليوم ومستغل للظروف سوف تصل إليه الراقابة، أينما كان في وقت لم يتوقعه أبداً، وسوف يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاهه.

سوف يتم تغريم المخالفين بغرامة مالية تصل إلى ٢ مليون جنية والنبي أيضا، وأن هناك تنسيق بين جميع الجهات المعنية بهذا الأمر.