الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح عددا من المشروعات الهامة في محافظة دمياط تعرف عليها

الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح عددا من المشروعات الهامة في محافظة دمياط تعرف عليها
الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح عددا من المشروعات الهامة في محافظة دمياط تعرف عليها
https://www.sba7egypt.com/?p=179421
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح عددا من المشروعات الهامة في محافظة دمياط اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر، حيث تم اليوم افتتاح عدد من المشروعات الهامة من بينها مدينة الأثاث وسوف نتعرف من خلال التقرير التالي على باقي المشروعات التى تم افتتاحها.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح عددا من المشروعات الهامة في محافظة دمياط

قام المهندس محمد رجب رئيس جهاز التعمير بمدينة دمياط الجديدة، بالكشف عن أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي سوف يفتتح مشروع إسكان دار مصر “موقع 2” بالمجاورة 34 بالفيديو كونفرانس، حيث أنه تم تنفيذ المرحلة الثانية بمشروع إسكان دار مصر على مساحة 30 فدان تقريبا، وتشتمل على 65 عمارة سكنية بإجمالي 1560 وحدة سكنية بمساحات للوحدة، تتراوح من 100 متر لـ150 مترا، كما تضم مسجدا وسوقا تجاريا.

مشروع محطة الحاويات متعددة الأغراض في محافظة دمياط

كما تم افتتاح مشروع محطة الحاويات متعددة الأغراض بإجمالي تكلفة 1.3 مليار جنيه، وتشتمل على أرصفة بأطوال 630 مترا وعمق 17 مترا، وبها ساحات خلفية تبلغ مساحتها 70 ألف متر مربع وتتسم بطاقة استيعابية قدرها 4 ملايين طن سنويا، هذا وتساهم المحطة في تقليل زمن انتظار السفن خارج الميناء وزيادة كمية البضائع المتداولة، وزيادة أنواع وأحجام السفن المتعاملة مع الميناء وزيادة مساحة التخزين داخل الميناء.

مشروع مركز التعليم المدني بمدينة دمياط الجديدة

وأيضاً تم افتتاح مشروع مركز التعليم المدني بمدينة دمياط الجديدة، يتبع المركز الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، حيث يستقبل أفواجا لعمل معسكرات ومؤتمرات وندوات وتدريبات للشباب، وتم افتتاحه العام الماضي بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ويتم استخدامه لعمل معسكرات تثقيفية للشباب، وأُنشئ بتكلفة إجمالية 5.734 مليون جنيه.

ويشتمل المركز على عدد 48 غرفة على مساحة 600 متر مربع، وبه ملعب نجيل صناعي خماسي الخاص بالمركز، وبه 48 غرفة للإقامة، ويتسع لإقامة 120 فردا، ويضم 4 غرف لورش العمل بمتوسط 30 فردا.

افتتاح فندق شتيجنبرجر في مدينة رأس البر

وتم افتتاح فندق شتيجنبرجر في مدينة رأس البر ويعتبر أول فندق 5 نجوم بمنطقة الدلتا ويقام على مساحة 4200 م2 ويضم 42 غرفة و15 جناحا، كما يحتوي على أربع قاعات للاحتفالات والمؤتمرات ومطاعم وكافيتريات.

الرئيس السيسي يفتتح مدينة الأثاث في محافظة دمياط