أخر إنجازات الأثار في 2019.. افتتاح متحف بكفر الشيخ

أخر إنجازات الأثار في 2019.. افتتاح متحف بكفر الشيخ
مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار،
https://www.sba7egypt.com/?p=179608
Admin
موقع صباح مصر
Admin

أعلن الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه قريبا سيتم افتتاح متحف كفر الشيخ؛ ليكون منارة توعوية وثقافية لأهل المحافظة.

 

وقال وزيري، خلال داحلة هاتفية لبرنامج ” 8 الصبح “، المذاع على فضائية “دي إم سي”، إن الشعب المصرى أشاد بمجهودات وزارتي السياحة والأثار في عودة السياحة المحظورة وفي تطوير الماحف وكشف المقابر المدفومة.

وأضاف أن المصريين لاحظوا الحركة والنشاط والحالة التي قامت بها وزارة الآثار خاصة فى مصر من اكتشافات وافتتاحات وترميمات لمقابر وموميات ومتاحف على مستوى الجمهورية ككل.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن السياحة والآثار وجهان لعملة واحدة، موجها الشكر لوزير الآثار خالد العناني، لأنه وظف الآثار المصرية لصالح السياحة، لافتا أن الوزير افتتحت في عهده العشرات من المتاحف وتم اكتشاف الكثير من الخبيئات والتوابيت الفرعونية الملكية.

وأشار وزيري، إلى أن افتتاح متحف سوهاج كان من أهم الإنجازات التي حدثت فى الصعيد خلال عام 2019، مؤكدا أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمتحف أضفى عليه طابعا مميزا عالميا كتقليدا هاما للسسياحة المصرية عالميا.

وأكد وزيري، أن متابعة الرئيس السيسي للمتحف المصرى الكبير وزيارته المتكررة له ومتابعة الإنشائات بنفسه جعلت أخبار المتحف تتداول عالميا أكثر من السابق.