إطلاق دورات لتعليم اللغة المصرية القديمة واللاتينية بكفر الشيخ

إطلاق دورات لتعليم اللغة المصرية القديمة واللاتينية بكفر الشيخ
إطلاق دورات لتعليم اللغة المصرية القديمة واللاتينية
https://www.sba7egypt.com/?p=741286
‏Bayan kassar
موقع صباح مصر
‏Bayan kassar

إطلاق دورات لتعليم اللغة المصرية القديمة واللاتينية بكفر الشيخ، يسعى متحف كفر الشيخ من خلال تلك الدورات التدريبية إلى رفع المستوى الثقافي والمعرفي للعاملين في مجال الآثار، بغية تعزيز الاهتمام بالتراث الثقافي وتطوير المهارات اللازمة للعمل في هذا المجال الحيوي والمهم. وتمثل هذه الدورات فرصة ثمينة للفرد التعلم والتطوير المستمر في تخصصاته واكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للتفوق في مجال الآثار.

إطلاق دورات لتعليم اللغة المصرية القديمة واللاتينية

انتهت دورة التدريب الخاصة بوزارة السياحة والآثار بعنوان “برنامج الإليستريتور واستخدامه في مجال الآثار” في متحف كفر الشيخ. نظمت هذه الدورة بالتعاون بين المتحف ووحدة التدريب المركزية، والتي تتمثل في المركز العلمي للتدريب وسط الدلتا. كما وقد إشراف الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام متحف كفر الشيخ على هذه الدورة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم دورة تدريبية أخرى في متحف كفر الشيخ لتعليم اللغة المصرية القديمة لطلاب وخريجي كليات وأقسام الآثار للعام الدراسي 2023-2024. كما وقد أقيمت هذه الدورة في قاعة المحاضرات والندوات بالمتحف، وحضرها الدكتور السيد محمد البنا، مدير عام التسجيل والتوثيق بالوجه البحري.

وفي سياقٍ مشابه، نظم المتحف أيضًا دورة تدريبية لتعليم اللغة اللاتينية “المستوى الأول” لطلاب وخريجي كليات وأقسام الآثار للعام الدراسي 2023-2024. وقد أُقيمت هذه الدورة في قاعة المحاضرات والندوات بمتحف كفر الشيخ.

متحف كفر الشيخ

صمم متحف كفر الشيخ بشكل متقن، حيث يتكون من ثلاثة قاعات عرض رئيسية تضم تحفًا أثرية رائعة. يتم عرض هذه القطع الأثرية المهمة والقيمة، التي تم العثور عليها في منطقة تل الفراعين الأثرية وبعض المناطق الأثرية الأخرى في محافظة كفر الشيخ.

ويوجد في المتحف ما يقدر بحوالي 1200 قطعة أثرية، ويعرض منها 735 قطعة. كمثال على أهم هذه القطع الأثرية تمثالًا يصور طفلًا في بحيرة من العصر اليوناني الروماني. وتمثالًا للملك رمسيس الثاني بجوار الآلهة سخمت، ولوحة للملك تحتمس الثالث. بالإضافة إلى ذلك، رأس لملك من الأسرة 30. وأيضا تمثال لأحد الكهنة لعصر الأسرة 26.

بالإضافة إلى المعروضات الأثرية، يحوي المتحف أيضًا مجموعة من العملات الفضية والذهبية من عصور متعددة. كما يعرض المتحف المعدات التي تستخدم في البناء بالإضافة إلى الأدوات والآلات الطبية المستخدمة. يعتبر هذا المتحف وجهة مثالية لعشاق التاريخ وعشاق الآثار القديمة الذين يرغبون في استكشاف وتعلم المزيد عن تراث محافظة كفر الشيخ.

اقرأ أيضا:

إفتتاح متحف كفر الشيخ القومي بعد طول انتظار لسنوات طويلة