مباحثات إيطاليا وبريطانيا لمراوغة هتلر هل نجحت في السيطرة عليه

مباحثات إيطاليا وبريطانيا لمراوغة هتلر هل نجحت في السيطرة عليه
مباحثات إيطاليا وبريطانيا لمراوغة هتلر هل نجحت في السيطرة عليه
https://www.sba7egypt.com/?p=335221
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

أرسل تشمبرلين، إلى موسوليني يرجوه التوسط لدى هتلر، وكتب ديلادييه يرجو أن يتم اجتماع في اي زمان ومكان يراه هتلر للوصول إلى حل سلمي وقد أبرق هتلر إلى رئيس الوزراء الفرنسي ورئيس الوزراء البريطاني على عقد مؤتمر ميونيخ في ألمانيا يوم التاسع والعشرين من سبتمبر ١٩٣٨م.

 

وفي الموعد المحدد والمكان حضر تشمبرلين، وديلادييه وموسوليني ولم توجه الدعوة إلى الاتحاد السوفيتي لحضور هذا الاجتماع وسوف يكون لهذا رد فعل من جانب السوفيت.

روليت الشروق

رفض هتلر حضور مندوبي تشيكوسلوفاكيا معهم الاجتماع ولم يخرج هذا الاجتماع إلا عن تنفيذ المذكرة التي كان قد قدمها هتلر لتشمرلين وهكذا قدمت انجلترا وفرنسا لهتلر ما طلبه وخرج تشمبرلين، من الاجتماع ليبلغ مندوبي تشيكوسلوفاكيا بقرارات المؤتمر.

وتألفت على اثر هذا الاجتماع لجنة دولية من ممثلي ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وتشيكوسلوفاكيا للإشراف على تنفيذ الاتفاق وفي أول أكتوبر دخلت القوات الألمانية منطقة السوديت.

وأرغمت اللجنة في تسويتها النهائية تشيكوسلوفاكيا على تسليم مناطق بلغت مساحتها إحدى عشر ألف ميل مربع يسكنها اكثر من 2 مليون نسمة من الألمان السوديت وحوالي ٨٠٠ ألف من التشيكيين وكانت هذه المنطقة في الواقع تضم كافة التحصينات التشيكية والمناطق الصناعية ومراكز السكك الحديدية.

 

اقرأ أيضا