كيف ساعدت ألمانيا الحكومة الإيطالية في بناء قوتها العسكرية

كيف ساعدت ألمانيا الحكومة الإيطالية في بناء قوتها العسكرية
كيف ساعدت ألمانيا الحكومة الإيطالية في بناء قوتها العسكرية
https://www.sba7egypt.com/?p=337024
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

وصلت إلى هتلر رسالة من موسوليني تفيده بأن بلاده غير مستعدة لخوض حرب في الوقت الحالي بسبب عدم الاستعدادات الحربية والايطالية إلا في حالة ما إذا قدمت ألمانيا لإيطاليا في الحال المواد الحربية والمواد الأولية التي تستطيع بها إيطاليا مقاومة أي هجوم قد يشنه الإنجليز والفرنسيين.

 

وبناء عليه تأجيل إعلان الهجوم حتى يعرف هتلر مطالب موسولويني الذي جاء رده مذهلاً وكان الرد نوعا من التهرب فعلر سبيل المثال تضمنت مطالب إيطاليا ٧ ملايين طن بترول وستة ملايين طن فحم ومليوني طن من الفولاذ ومليون طن من المواد الكيماوية علاوة على المواظ الحربية والمعدات الحربية وملايين المدافع بأنواعها.

روليت الشروق

فما كان من هتلر ألا ان طلب منه ألا يعلن موقف إيطاليا حتى نشوب الحرب وأن يؤيد ألمانيا بصحافته وإذاعته كما رجاه أن يتظاهر باجراءات عسكرية تجبر بريطانيا على تجميد قسم من قواتها خوفا من تحركات إيطاليا.

وبعث رئيس الوزراء الفرنسي ديلادييه يطلب من هتلر بإلحاح البحث عن حل سلمي لمشكلاته مع بولندا ومعلنا في نفس الوقت تصميم بلاده بالوقوف إلى جانب بولندا وقد رد عليه هتلر أن ألمانيا ليس لها أي مطالب اقليمية وأنه ليس هناك مبرر يدعو البلدين للدخول في صراع مسلح.

 

اقرأ أيضا