توقيت مباراة فرنسا والسويد في نصف نهائي مونديال اليد والقنوات الناقلة

توقيت مباراة فرنسا والسويد في نصف نهائي مونديال اليد والقنوات الناقلة
مباراة فرنسا والسويد
https://www.sba7egypt.com/?p=638704
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق مباراة فرنسا والسويد في نصف نهائي مونديال اليد 2023؛ في نسخته الثامنة والعشرين. ويسعى كل منتخب إلى تحقيق إنجاز جديد؛ من خلال تحقيق الانتصار، والوصول إلى المباراة النهائية.

وخاصًة؛ منتخب الأصفر والأزرق، الذي يستضيف البطولة هذه النسخة. ويرغب في تقليص عدد الألقاب بينه وبين غريمه إلى لقب وحيد، وذلك؛ بعد أن حَصده أربع مرات من قبل؛ مقابل ست مرات كاملة لصالح منتخب الديوك الفرنسية.

تاريخ مباراة فرنسا والسويد في نصف نهائي مونديال اليد رجال

تنتظر الجماهير في كل مكان في الوقت الراهن؛ انطلاق المواجهة المصيرية والمرتقبة، التي سوف تجمع بين المنتخب الفرنسي والمنتخب السويدي.

وذلك؛ ضمن مواجهات الدور النصف نهائي من مونديال اليد رجال 2023. وسوف تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة مساء غدًا الجمعة؛ المُوافق 27 من شهر يناير الجاري.

مباراة فرنسا والسويد

موعد وتوقيت مباراة فرنسا والسويد في كأس العالم لليد 2023

أَعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن كافة التوقيتات الرسمية؛ الخاصة بانطلاق مباراتي النصف نهائي من كأس العالم لليد؛ في نسخته الثامنة والعشرين.

من بينهم، المواجهة التي سوف تجمع بين منتخب الديوك ومنتخب الأصفر والأزرق؛ على ملعب تيلي 2 أرينا. وسوف تبدأ؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر والبحرين.
  • في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

صعود المنتخبين إلى الدور النصف نهائي

نَجح المنتخب الفرنسي في تفجير مفاجأة نارية من العيار الثقيل؛ عقب تَمكنه من الوصول إلى الدور النصف نهائي؛ عقب تحقيقه انتصارًا غاليًا على المنتخب الألماني في الدور الربع نهائي؛ بنتيجة 35/28.

وفي المقابل، حَسم المنتخب السويدي موقفه في التأهل إلى هذه المباراة؛ على حساب المنتخب المصري. الذي تَعرض لخسارة مفاجئة؛ بنتيجة 22/26.

يُذكر أن هذه المرة هي المرة الـ 12، التي يصل فيها الديوك إلى المربع الذهبي. بينما، تعد المرة الـ 13؛ بالنسبة لمنتخب الأصفر والأزرق.

كم عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين المنتخبين؟

سبق وتَقابل المنتخبان مع بعضهما البعض في العديد من المواجهات السابقة، التي وَصلت إلى 18 مباراة كاملة.

كانت الغلبة حاضرة؛ لصالح منتخب الديوك، الذي تَمكن من تحقيق الفوز على غريمه في عشرة مباريات. وتَعرض للخسارة في سبع لقاءات، وحَسم التعادل نتيجة لقاء وحيد بينهما؛ حتى الآن.

عدد المواجهات التي تَقابل فيها الثنائي في كأس العالم لكرة اليد

وَصلت عدد المواجهات، التي جَمعت بين المنتخبين في كأس العالم لكرة اليد رجال إلى ثماني مواجهات. تَمكن المنتخب الفرنسي من تحقيق الانتصار في ست مباريات، وذَاق طعم الهزيمة في مباراتين.

وتعتبر هذه المباراة هي بمثابة المباراة الثانية على التوالي، التي يلتقي فيها الثنائي في المربع الذهبي من البطولة. وذلك؛ بعد أن تَقابل في نسخة 2021، وحَقق المنتخب السويدي الفوز؛ بنتيجة 32/26، ووَصل إلى المباراة النهائية.

القنوات الناقلة لمباراة فرنسا والسويد

لم تحصل أي قناة مفتوحة في الشرق الأوسط على حقوق بث هذه المباراة؛ نظرًا لنقلها فقط وحصريًا أمام الجمهور؛ عبر القناة الرسمية التابعة للاتحاد الدولي لكرة اليد على اليوتيوب.

مباراة فرنسا والسويد