طرح لقاح فايزر كعقار جديد لكورونا بلندن اليوم

طرح لقاح فايزر كعقار جديد لكورونا بلندن اليوم
لقاح كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=392278
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت مدينة لندن إنجازاً جديداً في تاريخها الصحي، حيث قامت مستشفى جامعة كرويدون، اليوم الاثنين، بـ طرح لقاح فايزر كعقار جديد لفيروس كورونا المستجد.

صرحت المستشفى بإطلاقها لهذا العقار، معتبرةً ذلك الإنجاز إذا أثبت فاعليته بداية لنهاية فيروس كورونا على مستوى العالم، مشيرةً إلى أن أكبر حملة تلقيح في تاريخ بريطانيا سيكون أشبه بسباق ماراثون وليس سباقاً سريعاً.

معلومات عن اللقاح

وصرحت صحيفة The sun البريطانية أن ذلك اللقاح سيستهدف بالدرجة الأولى كبار السن الذين تتجاوز أعمراه مال 80 عاماً، وموظفي هيئة الخدامت الصحية البريطانية من أطباء وممرضين وفنيين، باعتبارهم الأكثر تعرضاً للعدوى، ويشترط الحصول على هذا اللقاح من المتاجر إظهار البطاقة الشخصية أو بطاقة هوية.

كما أضاف جون راين رئيس وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية أن اللقاح المطروح أثبت فاعليته بنسبة 95%، لافتاً إلى أن هذا اللقاح قد يكون السبب في إنهاء أزمة فيروس كورونا المستجد والتي عانت منها إنجلترا لفترة من الوقت، والتي تسببت بدورها في وفاة أكثر من 61 ألف حالة وفاة.

وأشاد بدور الدولة في مواجهة تلك الأزمة من خلال العمل على توفير 40 مليون جرعة من اللقاح بما يكفي لشفاء 20 مليون شخص، ومن المتوقع أن تستقبل الدولة 4 ملايين جرعة من لقاح فايزر بنهاية الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً:

اكتشاف لقاح أمريكي يمنح مناعة لمدة 3 شهور ضد فيروس كورونا