وزارة الصحة تواصل إرشاداتها للمواطنين بروشتة علاجية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا

وزارة الصحة تواصل إرشاداتها للمواطنين  بروشتة علاجية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا
فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=433637
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

جددت وزارة الصحة والسكان إصدار التعليمات والأنظمة الخاصة بحماية العاملين في مؤسسات العمل المختلفة، وذلك تماشيا مع رغبة وزارة الصحة في الحفاظ على الصحة المواطنين والمحافظة عليها، وخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا ‏لذلك تنشر‏ ‏روشتة علاجية يستطيع من خلالها للمواطنين الحد من انتشار العدوى ومنع خطر الإصابة بالفيروس.

وقالت الوزارة في رسالة توعوية إنه يجب الحفاظ على المسافة الاجتماعية والتى لا تقل عن متر واحد بين كل شخص والآخرين، وكذلك ارتداء الكمامة أو الأقنعة الواقية في أثناء ساعات العمل.

واصلت الوزارة استمرارها بالروشتة العلاجية، والذى من الضروري فيها الحفاظ على نظافة اليدين باستمرار عن طريق شطفهما بالماء والصابون أو عن طريق فركهما بالكحول وتجفيفهما جيدا.

وفي حالة ارتفاع درجة الحرارة أو ظهور أعراض تنفسية يجب إخطار صاحب العمل، وتضيف الوزارة أنه لا يجب لمس الأنف والفم والعينين باليدين عند إزالة الكمامة وتجنب الأماكن المزدحمة قدر الإمكان مع التنويه بضرورة التنظيف المستمر للأسطح والأرضيات بالمنظفات والمطهرات.

وشددت الوزارة على أنه في حالة إصابة الموظف بضيق في التنفس أو ارتفاع في درجة الحرارة، يجب إخطار صاحب العمل للعلاج.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية المختلفة للوقاية من مخاطر الإصابة بالفيروس، وطمأنت المواطنين على استقرار منحنى الوباء في مصر لمدة 3 أسابيع متتالية.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان تلقي مصر 100 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، مبينة استعداد مصر لتلقي 8.6 مليون جرعة من لقاح “أسترازينكا” عبر التحالف المصلي الدولي.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع أعلى مستوى للجاهزية القصوى في المستشفيات المختلفة، لمراقبة الوضع الوبائي لفيروس كورونا عن كثب واتخاذ ما يلزم للحد من تفشى العدوى.

اقرأ أيضاً: