تعرف علي 5 فوائد للفول السوداني

تعرف علي 5 فوائد للفول السوداني
الفول
https://www.sba7egypt.com/?p=389468
سارة سرور
موقع صباح مصر
سارة سرور

يعتبر الفول السوداني من الاكلات التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائيه و يحتوي على فوائد كثيره صحيه من أهمها الوقاية من الاصابه بمرض السرطان.

فوائد الفول السوداني.

الفول السوداني من الاكلات التي تحتوي على احماض دهنيه غير مشبعه و تحمي البشره من اشعه الشمس والتجاعيد والبقع وخصوصا هي من الاحماض التي تعمل على انتاج الكولاجين.

يحتوي على كميه كبيره من البروتينات والالياف ويساعد الفول السوداني على انقاص الوزن ويعمل على انتاج كميات كبيره من الطاقه داخل الجسم و يحتوي على كميه قليله من السعرات الحراريه لذلك يساعد على التخلص من الدهون الموجوده في الجسم.

يساعد من التخلص من مشاكل القلب والاوعيه الدمويه ويساعد في التخلص من اعراض امراض القلب لانه غني بالدهون غير المشبعه التي تقلل من نسبه الكوليسترول الضار ويوجد ايضا زيت الفول السوداني الغني بالدهون الغير المشبعه.

يقلل من الاصابه بامراض السرطان وخاصه سرطان البروستاتا والقولون والثدي لانه يحتوي على مركبات تسمى فيتوستيرول والتي تساعد في علاج انواع كثيره ومختلفه من السرطان وجميع منتجات الفول السوداني بانواعها تساعد في تقليل نمو الخلايا السرطانيه في جسم الانسان.

التهاب المفاصل من الامراض المزمنه التي توجد في جسم الانسان اذا مرض بها فلذلك الفول السوداني يعالج التهاب المفاصل ويحمي الجسم من الام المفاصل و التشنجات التي تحدث نتيجة الحركة الزائده.

اقرا ايضا

التعليم تكشف موعد طرح رابط منصة الامتحان التجريبي وكلمة السر لأولى ثانوي 2021