تعرف على فوائد واضرار الثوم للشعر

تعرف على فوائد واضرار الثوم للشعر
https://www.sba7egypt.com/?p=21327
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الثوم من البناتات العشبية الهامة والمفيدة جداً لصحة الانسان، كما أنها تدخل فى طهي اغلب الاطعمة، وللثوم استخدامات متعددة وتعتبر رائحته نفاذة لهذا يخشي الناس من رائحته النفاذة.

ويستخدم الثوم فى العديد من الصوفات الصحية، حيث أن فوائده متعددة، ومن فوائده للشعر أنه يزيد من نمو الشعر ويمنع تساقطه ويزيد كثافته وهذا بسبب احتوائه على الكالسيوم والزنك، كما يزيك المواد الضارة العالقة فى فروة الرأس وينشط الدورة الدمورة وبالتالي يقوي الجذور.

 

فوائد الثوم للشعر

يعالج الثوم قشرة الشعر، ويزيد من نعمة الشهر، ومن اضراره هو الاحتقان والتهيج فى فروة الرأس لهذا يجب الحرص عند استخدامه، ويمكن التخلص من رائحة الثوم التى تعلق بالشعر عن طريق وضع اللبن على الشعر.

ويمكن وضع الثوم فى الشامبو او البلسم والاستحمام به مرتين كل شهر وتعتبر هذه الطريق من اسهل الطرق، حيث نقوم بنقع فصوص الثوم فى زيت الزيتون لمدة 7 ايام، ثم نضع الزيت على الشعر وفروة الرأس لمدة ليلة كاملة ونغسله فى صباح اليوم التالي.

كما يمكن فرك فروة الرأس بفصوص الثوم وتدليكها جيداً بلطف ثم غسل الشعر بعد ذلك.

ويمكن تقطيع الثوم واضافة الزيوت المتنوعة اليه مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الجرجير وزيت اللوز ونخلطها جيداً ثم نضعها فى قدر على النار وندلك فروة الرأس جيداً ونتركه لمدة 8 ساعات ثم نغسله جيداً بالماء.

تعرفي على أهم ماسكات تقضي على هالات العين السوداء