تعرفى على فوائد فيتامين د خلال فترة الحمل

تعرفى على فوائد فيتامين د خلال فترة الحمل
تعرفى على فوائد فيتامين د خلال فترة الحمل
https://www.sba7egypt.com/?p=341229
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

قال الدكتور محمد عبد الفتاح السنيطى إستشارى امراض النساء والتوليد، استاذ مساعد بكلية الطب جامعة عين شمس، أن فيتامين “د” يعد من اهم الفيتامينات أثناء الحمل لأنه يساعد الجسم في انه يمتص الكالسيوم والفسفور ويوزعه على العظام والاسنان، وهما من الضروريات لتكوين العظام.

 

كما ذكر الدكتور محمد عبد الفتاح السنيطى إستشارى امراض النساء والتوليد، استاذ مساعد بكلية الطب جامعة عين شمس، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن فيتامين “د” يقلل من الإصابة بالجلطات ويحافظ على ضغط الدم، وكذلك يقوي جهاز المناعة والذي يحمي الحامل من اصابتها بالسرطان وبيقلل من خطر اصابتها بسكر الحمل وتسمم الحمل.

كما أشار الدكتور محمد عبد الفتاح السنيطى إستشارى امراض النساء والتوليد، استاذ مساعد بكلية الطب جامعة عين شمس، إلى مصادر فيتامين “د” المحدودة و ذكر منها على سبيل المثال، الشمس موضحا أن تعرض الجلد لاشعة الشمس وخاصة فترة الصباح ولمدة تتراوح من 15 دقيقة الي 20 دقيقة يمد الجسم بالكمية المطلوبة من فيتامين د.

وكذلك قال الدكتور محمد عبد الفتاح السنيطى إستشارى امراض النساء والتوليد، استاذ مساعد بكلية الطب جامعة عين شمس، أن الاكلات التي يتوفر فيها فيتامين “د” الاسماك والسردين والسلمون والتونة ويتم تناولهم مرتين او ثلاثة في الاسبوع والمشروم والبيض والالبان والاجبان ويفضل تناولها يومياً.

 

اقرأ أيضا