طرق حماية الجنين من التشوهات 5 نصائح هامة للحوامل

طرق حماية الجنين من التشوهات 5 نصائح هامة للحوامل
نصائح هامة للحوامل
https://www.sba7egypt.com/?p=219385
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

قال الدكتور محمد عبد الفتاح السنيطى إستشارى امراض النساء والتوليد، أن هناك العديد من السلوكيات التي يجب على الأم اتباعها لكي تمر فترة الحمل بسلام، ما يسمح لها بالاطمئنان على سلامة جنينها والتي ذكرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وهي:

1- لو الام حرصت علي تناول حمض الفوليك بانتظام خلال 3 شهور الاولي سيقلل من احتمالية اصابة جنينها بأي تشوهات في الجهاز العصبي .

2- التقليل من تناول السكريات وخاصة فى اخر ثلاثة اشهر لان زيادة السكر في دم الأم تسبب زيادة في كمية الانسولين الذي يفرزه جسم الجنين , وعندما يرتفع السكر والأنسولين في جسم الجنين يحدث زيادة فى حجمه بشكل اكبر من الطبيعي وهو ما يؤثر بشكل سلبى على صحة الطفل وتسبب صعوبة في عملية الولادة الطبيعية.

وتسبب أيضلً زيادة نسبة السكر في جسم الأم زيادة خطر الإصابة بسكر الحمل ومخاطر الاجهاض ، والولادة المبكرة وتزيد خطر إصابة الحامل بمرض السكر من النوع الثانى فى المستقبل.

3- احرصي علي تناول الاطعمة التي تحتوي علي مادة الكولين التي تساعد في تقليل ضغط الدم وهرمون الكورتيزول وتقلل من احتمالية الاصابة بتسمم الحمل ومتوفرة في البروكلي وصفار البيض واللحوم الحمراء والدجاج والبقوليات وتجنبي الاطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الاملاح وتناولي كميات كبيرة من الماء والسوائل واللبن.

4- الانتظام في تناول فيتامين الحديد والاطعمة التي تحتوي عليه كالباذنجان والعسل الاسود والسبانخ يقلل من احتمالية اصابتك بالانيميا.

5- الاكثار من تناول الخضروات الورقية والفواكه ذات الالياف العالية لكي ينمو الجنين ويتطور بشكل طبيعي .

 

إقرأ أيضا